دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
صاحب السمو يستقبل رئيس مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي | صاحب السمو والرئيس الرواندي يبحثان تعزيز التعاون | صاحب السمو يعزي الرئيس التونسي بضحايا الفيضانات | نائب الأمير يعزي الرئيس التونسي | رئيس الوزراء يعزي نظيره التونسي | أسبوع قطر للاستدامة 27 أكتوبر | قطر تشارك في اجتماع رؤساء أجهزة التقاعد الخليجية | فتح باب التقديم للملخصات البحثية لمؤتمر الترجمة | مطلوب تحويل المراكز الصحية إلى مستشفيات صغيرة | رئيس بنما يتسلم أوراق اعتماد سفيرنا | عشائر البصرة تمهل الحكومة 10 أيام لتنفيذ مطالبها | روسيا تسلم النظام السوري صواريخ «أس 300» | زوجة مرشح البارزاني لرئاسة الجمهورية يهودية | الوجود العسكري الإماراتي في جنوب اليمن يمهِّد لتفكيكه | السعودية والإمارات ترتكبان جرائم مروّعة في اليمن | الإمارات لم تطرد السفير الإيراني عام 2016 | انتهاكات حقوقية للمعتقلين والسجناء بالإمارات | أبوظبي تستخدم التحالف غطاء لتحقيق أهدافها التوسعية
آخر تحديث: السبت 9/6/2018 م , الساعة 1:04 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مصممة الأزياء رغد العكيدي لـ عالم حواء:

تشكيلتي الجديدة يمكن ارتداؤها على الوجهين

تشكيلتي الجديدة يمكن ارتداؤها على الوجهين

حوار- ميادة الصحاف:

أطلقت مصممة الأزياء العراقية رغد العكيدي تشكيلتها الجديدة والمتنوعة من الفساتين والبشوت النسائية، وانفردت فيها بتصاميمها التي يمكن ارتداؤها على الوجهين، لافتة إلى أن المجموعة تميزت بالقصات البسيطة والساك العائدة إلى فترة السبعينيات.

وأكدت العكيدي لـ عالم حواء أنها من بين أوائل المصممات اللاتي يدمجن نوعين من القماش في القطعة الواحدة، ويعمدن إلى التطريزات والنقوش اليدوية والآلية، مشيرة إلى أن تصاميم المجموعة تناسب المحجبات وغير المحجبات أيضاً، مثل موديل اللف والفتحات المدفونة في فساتين السنبل (الساك السادة) . وأشارت إلى أنها استخدمت الأقمشة الراقية ذات الخامة الجيدة، مثل الحبر والهندي والكريب والجرجيت، كما اعتمدت ألوان الطبيعة في تشكيلتها، مثل الأبيض والألوان الهادئة. أما بالنسبة للتطريز فاستخدمت ألوان البحر والزهور، بالإضافة إلى ألوان الباستيل التي تبرز الموديل بطريقة راقية وجذابة. واختتمت العكيدي بالقول إن لكل مصمم بصمته الخاصة، ولكني معجبة وأقتدي بأفكار مصمم الأزياء اللبناني والعالمي إيلي صعب، وأطمح أن أصل للعالمية.

  • كيف تحولين أزياءك الكاجوال إلى إطلالات رمضانية

الأناقة والمظهر الجذاب، لايشترطان التبذير وإنفاق الكثير من الأموال لشراء الملابس باستمرار. ومن خلال نصائح بسيطة، يمكنك تجديد أو إضافة بعض اللمسات البسيطة في مظهرك الكاجوال، لتتمتعي بإطلالة جديدة ومحتشمة تناسب شهر رمضان.

- استبدلي البنطلون الجينز الضيق بآخر واسع، وبخصر مرتفع مع القمصان ذات الأزرار والتيشرتات بأكمام طويلة.

- ارتدي كارديجان طويلاً مع الجمبسوت الكاجوال أو الفستان الضيق المحدد للجسم.

- اختاري الجاكيت الجينز مع القمصان ذات الأكمام القصيرة أو متوسطة الطول.

- اعتمدي لفات حجاب عريضة وذات ألوان أو نقشات جذابة، لتغطية منطقة الرقبة وأعلى الصدر بالكامل، عندما ترتدين البلوزات ذات الرقبة الواسعة.

- البساطة عنوان الأناقة، لذلك احرصي على ارتداء الفساتين البسيطة ذات الألوان الهادئة، ونسقي معها اكسسوارات كبيرة الحجم وملونة بالأحجار، لتجديد إطلالتك.

- يمكنك ارتداء قمصان كلاسيكية بألوان محايدة كالأبيض والبيج والأسود والبني، تحت البلوزات أو الفساتين المحفورة (بدون أكمام).

- ارتداء القمصان الطويلة التي تصل إلى الركبة مع البنطلون الجينز الضيق، يمنحك مظهراً أنيقاً ومحتشماً يتوافق مع الشهر الفضيل.

- تنسيق الحقائب الملونة الضخمة مع الأزياء، يساعد دائماً على تجديد الإطلالة وإبراز جمالك وأناقتك بدون بذل مجهود كبير أو الحاجة لشراء قطع ملابس جديدة.

  • البناطيل الواسعة تجمع بين الاحتشام والأناقة

المظهر الأنيق الذي يجمع بين الأسلوب المحافظ والعملي في آن واحد، مطلب كل امرأة تبحث عن الجمال والجاذبية. ويعتبر البنطلون الواسع، من قطع الأزياء المريحة والمحتشمة والتي تتماشى كثيراً مع شهر رمضان، وارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن مكانته المتميزة في عروض الأزياء لهذا العام. وقد شاهدنا عدداً كبيراً من تصاميم البناطيل الواسعة في موضة ربيع وصيف 2018، تنوعت من ناحية قصاتها والأقمشة المصنوعة منها، حيث منها الأرجل المنسدلة التي يصل طولها حد الكاحل، ومنها الأرجل القصيرة أو القصات المستقيمة. وبالنسبة للألوان فقد تدرجت بين الألوان الحيادية والزاهية، بحسب المناسبة، وإن كانت نهارية أو مسائية. كما شاهدنا النقوش والرسومات أو الطبعات على بعض البناطيل الواسعة، والتي قدمتها أشهر دور عروض الأزياء العالمية. بالنسبة لنهار رمضان، اعتمدي البنطلون الواسع المصنوع من الأقمشة الخفيفة والناعمة حتى يبقيك منتعشة ويمنع عنك الحر والتعرق. ويمكن تنسيق هذا الموديل من البناطيل مع الأحذية المسطحة بدون كعب والقمصان القطنية البسيطة، أو مع الأحذية ذات الكعب العالي والقمصان الأكثر رسمية، اعتماداً على المناسبة.

  • ماكياج العين الأمثل عند التقاط الصورة

بعد انتشار السيلفي، أصبح التصوير في متناول أيدينا في كل الأوقات. لذلك على كل امرأة أن تتعلم كيفية وضع ماكياج العين بطريقة صحيحة، وأن تتقن فن النظر بلاعيوب إلى الكاميرا، لتكون على استعداد دائم للقطات قريبة ومبهرة، كما في التالي:

- تحديد الحواجب جيداً قبل التقاط الصورة، من الأمور الهامة والأساسية التي تؤثر على جمال العين وإشراقها. وأحيانا تكون الحواجب ممتلئة في العين المجردة، لكنها تظهر خفيفة في الصورة. لذلك ضعي الكونسيلر حول إطار الحواجب، واستخدمي قلم تحديد لرسم إطار واضح للحاجب. بعدها ضعي القليل من كريم تحديد الحواجب المطابق للون شعرك على ريشة رفيعة، واملئي كل الفراغات عن طريق رسم خطوط عمودية مائلة من الأسفل إلى الأعلى، وبما يطابق شعرة الحاجب. مشطي الحواجب بالماسكرا الخاصة، لضمان ثبوتها طوال اليوم، ولالتقاط الصورة في أي وقت تشائين.

- لإخفاء عيوب الوجه عند التقاط الصورة، استخدمي الكونسيلر الملون، كالأخضر للتخلص من الإحمرار، أو الوردي لإخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة. ولمشاكل البشرة الأخرى طبقي الكونسيلر النيود (العادي)، فهو يناسب كل ألوان البشرة. وإذا كنت لا تعانين أيا من هذه المشاكل، استخدمي الكونسيلر الأصفر فهو ينعش بشرتك. ضعي نقطة من الكونسيلر على العيوب، واتركيه لمدة 30 ثانية، ثم اضغطي عليه بإصبعكِ للتغطية الكاملة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .