دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 14/9/2018 م , الساعة 1:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمكاسب قدرها 2.2 مليار ريال

البورصة تواصل الصعود والمؤشر يتخطى 10 آلاف نقطة

البورصة تواصل الصعود والمؤشر يتخطى 10 آلاف نقطة

الدوحة -  الراية : أنهت بورصة قطر آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع، لتعزّز من تواجدها في المنطقة الخضراء بعد الأداء الجيّد للمؤشر أمس مدعوماً بعمليات شراء قوية على الأسهم في جميع قطاعات السوق المُختلفة بما فيها أسهم الشركات القيادية وأسهم المضاربات، واستطاع المؤشّر أن يسجّل 31 نقطة صعوداً، مرتفعاً بنسبة 0.32% ليصل إلى 10021.9 نقطة، ليُواصل بذلك ارتفاعه للجلسة الرابعة على التوالي، ولم تفلح عمليات جني أرباح في تغيير اتجاه المؤشر العام، وإنما فقط قلصت من مكاسبه نوعاً ما. وبلغت المكاسب السوقية للأسهم أمس نحو 2.2 مليار ريال لتصل القيمة السوقية إلى 553.8 مليار ريال، مقابل 551.6 مليار ريال في الجلسة السابقة.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشّر جميع الأسهم بنسبة 0.46% وأغلق عند مُستوى 2927 نقطة، كما ارتفع مؤشّر الريان الإسلامي 0.10% عند مُستوى 3880 نقطة، وكان المؤشّر قد استهلّ تعاملات أمس على ارتفاع قوي تمكّن خلاله من تخطّي مُستوى 10 آلاف نقطة بسهولة خلال الدقيقة الأولى من التداولات وواصل ارتفاعه لنهاية الجلسة مدعوماً بعمليات شرائية على الأسهم القيادية. وشهدت تعاملات السوق أمس انخفاضاً في مُستوى السيولة، لتسجل 185 مليون ريال، مقابل 289 مليون ريال في جلسة أمس الأوّل، وبلغت أحجام التداول حوالي 5.3 مليون سهم، مقابل 7.5 مليون سهم في الجلسة السابقة، وذلك من خلال تنفيذ 3287 صفقة.

وعلى مُستوى المُساهمة القطاعية، فسجلت ارتفاعاً جماعياً، حيث صعد قطاع البنوك بنسبة 0.20% وارتفع قطاع الصناعة بنحو 0.02%، كما ارتفع قطاع النقل بنسبة 1.8%، وزاد قطاع العقارات بنسبة 1.4%، وارتفع قطاع الاتصالات بنحو 0.03%. وقال الخبراء: إن أداء البورصة أمس كان إيجابياً، بالنسبة للمؤشرات وأحجام التداول، وتوقّعوا أن يستمرّ المؤشّر في الصعود خلال الجلسات المقبلة، مُتخطياً مُستوى 10500 نقطة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .