دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 11/8/2017 م , الساعة 12:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يحضر لعمل فني جديد.. خالد ربيعة:

مشاركتي في «شللي يصير» و «رسايل» دور وطني

الفن سلاح قوي لدعم موقف الوطن ومؤازرته
مشاركتي في «شللي يصير» و «رسايل» دور وطني

كتب - محمود الحكيم:

يشارك الفنان خالد ربيعة في العملين الدراميين «شللي يصير» و «رسايل « ضمن كوكبة من النجوم القطريين الذين يحاولون من خلال ما يقدمونه أن يوصلوا رسالة إلى العالم، مفادها أن أهل قطر على قلب رجل واحد خلف قيادتهم الرشيدة، وأن ولاءهم لوطنهم لا يعادله شيء آخر وأن ما يحدث حالياً كان صدمة كبيرة، ولكنها أظهرت المعدن الحقيقي لأهل قطر. وأكّد ربيعة أنه سعيد بمشاركته في هذين العملين الدراميين، معتبراً دوره في هذين العملين دوراً وطنياً قبل أن يكون دوراً فنياً.

وأشار إلى تحضيره لعمل فني جديد سيعلن عنه قريباً.

ڈ ما العمل الفني الذي تشارك فيه حالياً؟

- أشارك في عملين دراميين وطنيين أولهما « شللي صار « مع الفنان غانم السليطي، والثاني بعنوان « رسايل « مع الفنان سالم المنصوري، حيث ظهرت في حلقتين من كل منهما، كان آخرها الحلقة السابعة من رسايل التي أذيعت أول أمس على مواقع التواصل الاجتماعي ورفعت على موقع اليوتيوب. وأنا سعيد بمشاركتي في هذين العملين الدراميين.

ڈ حدثنا عن دورك في العملين

- دوري في هذين العملين دور وطني قبل أن يكون دوراً فنياً، فالفن سلاح ناعم قوي جداً في دعم موقف الوطن ومؤازرته، وعلى كل فنان ومواطن أن يكون صلباً وقوياً في مساندته لبلاده وحكومته.

ڈ هل ترى أن العملين نجحا في إيصال رسالة المواطن القطري والتعبير عنه؟

- بالفعل قد نجحا في ذلك، وكتب لهما الذيوع والانتشار في الداخل والخارج وكان من أهم أسباب ذلك اعتماد العملين على السوشيال ميديا فقد كان له أثره الكبير في انتشارهما على نطاق واسع، وقد كان ذلك عاملاً مهماً في إيصال الرسالة المطلوبة وتبيان موقف الشارع القطري والمواطن العادي من الأزمة، وأنه واثق في قيادته ويقف بكل قوة خلفها، كما أنهما نجحا في إصلاح ما أفسدته وسائل الإعلام المغرضة، وهذا في الحقيقة رسالة الفن الحقيقية. وإني أوجه التحية إلى كل الفنانين الذين شاركوا في هذين العملين فقد كانت غيرتهم على وطنهم واضحة بقوة خلال الأداء، وأظهروا شموخاً في محبة وطنهم والغيرة عليه دون تجريح لأحد أو إساءة لأي طرف.

ڈ هل قام الفن القطري بدوره المنشود في تلك الأزمة؟

- نعم فإن كافة الفنانين سواء أكانوا ممثلين أو مؤلفين أو شعراء أو مطربين أو ملحنين أو تشكيليين لم يتقاعسوا عن دعم بلادهم في هذا الموقف، كل حسب تخصصه الفني، وقد رأينا الجداريات تملأ الشوارع والبيوت والمؤسسات، والدراما الهادفة تجلت في أكثر من عمل ليوصل صوت المواطن القطري إلى العالم في شكل فني هادف، والمطربون تباروا في تقديم أعمال وطنية مميزة وملهمة، وهذا في الحقيقة يظهر المعدن الأصيل لأهل قطر فهم دائماً على قلب رجل واحد خلف القيادة الرشيدة للبلاد.

ڈ هل تحضر لعمل فني قريباً؟

- نعم أحضر لعمل مسرحي جماهيري سأشارك به في العيد مع مجموعة من كبار الفنانين وسوف يتم الإعلان عنه قريباً.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .