دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/12/2017 م , الساعة 12:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مدير فرع الخرطوم لـ الراية :

ودام تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي لقطر

ودام تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي لقطر

الخرطوم - عادل صديق:

أكد الدكتور بشارة محمد عبدالله - المدير التنفيذي لشركة ودام الغذائية- فرع السودان أن الشركة تهدف للتوسع في مشروعاتها خاصة التي تتعلق بتأمين الأمن الغذائي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة قطر.

وقال لـ الراية  الاقتصادية إن الرؤية المستقبلية للشركة تتضمن توفير كل مقومات الإنتاج الزراعي والحيواني لضمان جودة وديمومة الإنتاج بالإضافة لتقليل السعر. بجانب الحصول على إنتاج صادرات لحوم وأعلاف بالمواصفات المطلوبة.

وأشار أن الشركة تسعى للتوسع في سوق العمل بإنشاء مقصب الخرطوم العالمي نظراً لعدم وجود عدد كافٍ من المقاصب بالسودان.

وقال إن هذه الرؤية تتضمن كذلك توسعة حظائر تسمين العجول وإنشاء مزارع تخصيب الأغنام حتى تتمكن الشركة من التحكم في نوعية المواشي وتغذيتها تحت إشرافها الخاص لضمان الجودة المطلوبة وتوفر الماشية متى ما طلبت، مشيراً إلى أن الشركات أنشأت جزءاً من حظائر تسمين العجول بسعة 2,000 عجل والتي أثبتت جودتها في الإنتاج».

وأشار إلى أن الشركة أيضاً تسعى لإقامة معمل علف خاص بالشركة يضمن التحكم في تغذية المواشي وجودة الغذاء وتقليل تكلفة تغذيتها بالإضافة لفتح سوق تجارة الأعلاف. بجانب زراعة البرسيم لضمان تغذية المواشي وتقليل التكلفة بالإضافة لفتح سوق صادرات البرسيم.

وشاركت شركة ودام الغذائية - فرع السودان في المنتدى والمعرض السنوي الثاني حول الأمن الغذائي، الذي نظمته شركة (فلمونت) البريطانية بمشاركة وزارات الاستثمار والزراعة والثروة الحيوانية في السودان.

وقالت آلاء مصطفى؛ عضو شركة شركة (فلمونت) البريطانية valiant بالخرطوم لـ الراية  الاقتصادية إن المعرض يُعد اقتصادياً استثمارياً يتيح للمستثمرين التعرف على الآليات الحديثة في المجالات الزراعية، مشيرة إلى مشاركة 15 دولة ممثلة في الهند وقطر وأمريكا وكندا، بالإضافة إلى عدد من الشركات السودانية ومشاركة 53 زائراً من أمريكا وأوروبا.

فيما قال أسامة فيصل وزير الدولة بوزارة الاستثمار السودانية إن السودان استفاد كثيراً من خطوة رفع الحظر الاقتصادي، مشيراً إلى أن الشركات العالمية بدأت تتوافد على السودان للاستثمار والاستفادة من الفرص الواسعة التي يتمتع بها لافتاً إلى أن الوزارة أعدت خريطة استثمارية للمستثمرين الراغبين للاستثمار في البلاد، ونوّه إلى أن البلاد مقبلة على استثمارات كبيرة مع جهات خارجية وعربية وأمريكية في الفترة القادمة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .