دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 11/1/2017 م , الساعة 1:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

4 جوائز لمدرسة خالد بن أحمد بمهرجان المسرح المدرسي

الدوحة - الراية:

فاز طلاب مدرسة خالد بن أحمد الإعدادية للبنين بأربع جوائز في مهرجان المسرح المدرسي السابع في مملكة البحرين، وذلك من خلال مشاركتهم بعرض مسرحية (النخلة الذهبية) من تأليف الكاتب الفنان أحمد يوسف البدر، وإخراج إسلام فوزي محمد.

وحصد الطلاب جائزة الأداء الجماعي، وجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ، وجائزة المُساهمة الطلابيّة، وجائزة أفضل مكياج، الأمر الذي يعكس نجاح مشروع مَسْرحة المناهج المدرسية في المدارس الحكومية والمطبق في 12 مدرسة إعدادية بنين وبنات.

ويحقّق المسرح المدرسي جوانب المتعة الحسية، ويزيل بعض المعوقات النفسية أو الاجتماعية الخاصة بالتلميذ، ويهذب سلوكه ويفجّر قدراً من طاقاته الزائدة التي قد تتصف بشيء من العنف أو العدوانية ويمتصها أو قد يساهم بدوره في تنمية قدراته التخيلية وازدياد قدراته على الإدراك والملاحظة.

ومن ناحية أخرى، فإن المسرح المدرسي يسهم بدوره في تحقيق المتعة الفكرية، وتوصيل المعلومات الدراسية التي تمّ تقديمها في قالب ممتع وشائق، وبذلك يصبح هذا النشاط وسيلة لإمداد الطالب بمعلومات تاريخية واجتماعية جديدة، لأن أثر التعليم التمثيلي أعمق وأبقى من آثار الشرح التقليدي الرتيب، ولأنه كلما زادت الحواس في التركيز تثبت المعلومة، ولأن الطفل يكون في حالة تلبية واستجابة تجعله أشد شوقاً وأعظم انتباهاً وإقبالاً على ما يمارسه.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .