دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/1/2017 م , الساعة 1:20 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

القائمة السوداء شملت كل من حاول تحويل ملاعبنا لحلبات ملاكمة ومصارعة

الانضباط ترد على المشاغبين بعقوبات رادعة

9 لاعبين وإداري طالتهم العقوبات والغرامات وصلت 250 ألف ريال
منع صلاح الملا من دخول الملاعب لمدة شهرين لإساءته للحكام
إيقاف كاسيريس والعلي لاعبي الريان 8 مباريات وتغريمهما 90 ألفاً
حرمان المواس وساغبو من اللعب 5 مباريات و60 ألفاً غرامة مالية
غرامة 70 ألفاً وإيقاف 7 مباريات لرومارينهو والنعيمي والجابري
الانضباط ترد على المشاغبين بعقوبات رادعة

متابعة - بلال قناوي:

ضربت لجنة الانضباط باتحاد الكرة بقوة وبيد من حديد كما توقعت وطالبت ( الراية  الرياضية)، وأصدرت عقوبات صارمة ومشدّدة في اجتماعها أمس برئاسة حسن الحمادي، تجاه عدد من الإداريين واللاعبين بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباريات الجولة الـ 15 لدوري النجوم، خاصة مباراتي الريان مع أم صلال، والجيش مع العربي.

ولم تتوقف العقوبات الإدارية والمالية الصارمة عند حد الأحداث التي ظهرت أمام أعين الجميع في المباراتين، لكنها امتدت إلى أحداث أخرى لم تكن ظاهرة ووقعت أيضاً عقوبات قوية على من تسبّب فيها بعد انتهاء المباريات.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي توقع فيها لجنة الانضباط هذا الكم من العقوبات والتي شملت صلاح الملا رئيس جهاز الكرة بالنادي العربي، وشملت أيضاً 9 لاعبين دفعة واحدة هم كاسيريس وعبد الكريم العلي من الريان، ورومارينهو ومحمد الجابري وعلي سند النعيمي من (الجيش) وساغبو ومحمود المواس وهلال محمد من (أم صلال)، بالإضافة إلى بابا جبريل حارس الخور، وفيفيان كواسي مدافع العربي اللذين حصلا على البطاقة الحمراء للإنذار الثاني.

وتراوحت العقوبات بين الإيقاف بين 4 و3 مباريات، كما وصلت القيمة الإجمالية للعقوبات المالية إلى 250 ألف ريال.

وتعد عقوبة صلاح الملا الأكبر على المستوى الإداري هذا الموسم، حيث وصل الإيقاف لشهرين ومنعه من دخول الملاعب، وعقوبة كاسيريس لاعب الريان هي الأكبر حيث وصلت إلى 4 مباريات وتغريمه 50 ألف ريال.

وجاءت القرارات بعد الاطلاع على التقارير والتسجيلات الخاصة بالمباريات المذكورة لاحقاً، وجاءت العقوبات كالتالي:

توجيه إنذار إلى صلاح الملا رئيس جهاز الكرة بالعربي ومنعه من دخول غرفة الملابس والجلوس على مقاعد البدلاء لمدة شهرين اعتباراً من تاريخه، وتغريمه مالياً 30 ألف ريال، وتسليم تصريح دخول الملعب الخاص به لمؤسسة دوري نجوم قطر، وذلك استناداً للمادتين 44و9 من لائحة لجنة الانضباط.

وتم توقيع العقوبة على رئيس جهاز الكرة بالعربي بسبب الخروج عن الروح الرياضية والألفاظ التي وجّهها لحكم مباراة فريقه مع الجيش.

 

إيقاف لاعبي الجيش

وقرّرت اللجنة إيقاف 3 من لاعبي الجيش هم رومارينهو الذي لم يحصل على بطاقة حمراء خلال المباراة، وتقرّر إيقافه مباراتين (إيقاف انضباطي عن جميع مسابقات الاتحاد) وغرامة مالية 30 ألف ريال، وذلك نتيجة عدم التزامه بمبادئ السلوك والروح الرياضية استناداً للمادتين 9و44 من لائحة الانضباط، وإيقاف علي سند النعيمي ثلاثة أسابيع من تاريخ المباراة (إيقاف انضباطي عن جميع مسابقات الاتحاد)، وغرامة مالية 30 ألف ريال، نتيجة تلفّظه بألفاظ مسيئة للحكم المساعد الإضافي الثاني استناداً للمادة 48/4. وإيقاف محمد أحمد الجابري مباراتين (إيقاف انضباطي عن جميع مسابقات الاتحاد)، وغرامة ماليو 10 آلاف ريال، نتيجة تلفّظه بألفاظ مسيئة تجاه المنافس استناداً للمادة 47/7 من لائحة الانضباط.

عقوبات أم صلال

وقرّرت اللجنة إيقاف السوري محمود المواس لاعب أم صلال ثلاث مباريات (إيقاف انضباطي عن جميع مسابقات الاتحاد) وغرامة مالية 30 ألف ريال نتيجة عدم التزامه بمبادئ السلوك والروح الرياضية أثناء المباراة استناداً للمادتين 44 و9 من لائحة الانضباط، وإيقاف ساجبو مباراتان (إيقاف انضباطي عن جميع مسابقات الاتحاد) وتغريمه مالياً 30 ألف ريال، نتيجة افتعاله العراك والتسبّب في الصراع أثناء المباراة استناداً للمادة 47/4 من لائحة الانضباط 2016 /2017.

وتوجيه لفت نظر لهلال محمد بسبب تصريحاته التي صدرت في وسائل الإعلام بتاريخ 9 يناير الجاري استناداً للمادة 77 فقرة 4 والمادة 9 من لائحة الانضباط

 

عقوبات الريان

وعاقبت اللجنة اثنين من لاعبي الريان وهما الباراجواني فيكتور كاسيرس بالإيقاف أربع مباريات (إيقاف انضباطي عن جميع مسابقات الاتحاد) وتغريمه 50 ألف ريال، نتيجة افتعاله العراك والتسبّب في الصراع أثناء المباراة استناداً للمادة 47/4 من لائحة الانضباط، وإيقاف عبد الكريم سالم العلي أربع مباريات (إيقاف انضباطي عن جميع مسابقات الاتحاد) وغرامة مالية 40 ألف ريال نتيجة الاعتداء على المنافس استناداً للمادة 47/3 من لائحة الانضباط.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .