دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 13/10/2017 م , الساعة 1:03 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وفرة بالمنتجات المحلية والأسعار في متناول الجميع... مواطنون:

السوق المركزي يتحدى الحصار

النوعيات المستوردة جيدة ومغلفة بطريقة نظيفة
ضرورة فتح السوق على فترتين والاهتمام بالنظافة
ساحة بيع الخضراوات والفواكه ضيقة مقارنة بالكميات المعروضة
السوق المركزي يتحدى الحصار

كتب - حسين أبوندا:

أكد عدد من المواطنين توفر كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه المتنوعة بالسوق المركزي الأمر الذي يؤكد انتصار قطر على الحصار وعدم تأثر البلاد به لافتين إلى حرصهم على الشراء من السوق المركزي نظراً لما يوفره من تنوع كبير في الخضراوات والفواكه وبأسعار مناسبة.

وقال مواطنون في تصريحات لـ الراية إن أسعار الخضراوات والفواكه في متناول الجميع حيث يباع صندوق الطماطم التركي بـ 30 ريالاً و الباذنجان بـ 25 ريالاً للصندوق والخيار بـ 35 ريالاً والبطيخة الواحدة بـ15 ريالاً والشمام بـ 20 ريال للصندوق والأناناس بـ 7 ريال للواحدة.

ورصدت الراية خلال جولة لها في السوق المركزي وفرة بالمنتجات المحلية التي تباع بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع كما أن النوعيات المستوردة ذات نوعية جيدة ومغلفة بطريقة نظيفة ولكن ساحة العرض تضيق بها وتجعل من حركة المشترين صعبة الأمر الذي يتطلب فتح السوق على فترتين صباحية ومسائية مع ضرورة الاهتمام بالنظافة.

  • جمال آل اسحاق:
  • اسعار الخضروات أرخص من المجمعات التجارية

أكد جمال آل إسحاق أنه يفضل الشراء من السوق المركزي لتوفر مختلف أنواع الخضراوات والفاكهة التي يحتاجها المنزل معتبراً أن الأسعار مناسبة في المجمل خاصة الخضراوات التي تباع بأسعار أرخص كثيراً من المجمعات التجارية أو المحلات الأخرى.

وذكر في هذا الشأن أن صندوق الطماطم يباع بـ 30 ريالاً والخيار بـ 25 ريالاً للصندوق الكبير والباذنجان بـ 20 ريالاً فضلا عن باقي الخضراوات الأخرى التي وجدت أن أسعارها مناسبة بل على العكس انخفضت عما كانت عليه في الأسبوع الماضي.

وقال: بشكل عام أسعار المنتجات في متناول الجميع وهذا الأمر يستطيع المستهلك ملاحظته من خلال التواجد الكبير للزبائن الذين يعلمون أن السوق المركزي هو المكان الوحيد الذي يبيع بأسعار مميزة عن باقي الأماكن.

  • جابر البريدي:
  • السوق المركزي الوجهة المفضلة للمستهلكين

أوضح جابر البريدي أن السوق المركزي يعتبر الوجهة المفضلة للمشترين نظراً لقلة أسعار الخضراوات والفواكه مقارنة بالمراكز والمجمعات التجارية مشيراً إلى أن أسعار معظم المنتجات المتوفرة في السوق المركزي في متناول الجميع وهذا الأمر يستطيع المستهلك ملاحظته من خلال التواجد الكبير للزبائن الذين يعلمون أنه يبيع بأسعار مميزة عن باقي الأماكن.وأشار إلى أنه يفضل شراء احتياجاته من الخضراوات والفواكه من السوق المركزي مرة كل أسبوع خاصة أنها تعتبر في متناول الجميع ولكن يجب أن تكون هناك رقابة على النظافة أكثر ونقل جزء من السوق إلى ساحة المنتجات المحلية لأن الساحة ضيقة ولا تتناسب مع كميات البضائع الكثيرة التي تصل إلى السوق. ولفت إلى أن المستهلك لا يستطيع التنقل بحرية في الموقع بسبب الكميات الكبيرة من الخضراوات والفاكهة المتكدسة بصورة كبيرة في السوق مطالباً بفتح السوق على فترتين صباحية ومسائية ليتمكن جميع التجار من عرض بضائعهم دون تعرض المستهلكين لصعوبات في التنقل داخل الساحة.

  • صالح المناعي:
  • تنوع فى الفواكه والخضروات

قال صالح المناعي الذي جاء من مدينة الشمال لشراء احتياجات المنزل من الخضراوات والفواكه أنه يفضل زيارة السوق المركزي بصورة دورية لشراء الخضراوات المحلية مثل الخيار والكوسا والباميا والفاصوليا والورقيات وغيرها من الأنواع التي يجد أن أسعارها أرخص كثيراً من المحلات أو المجمعات التجارية.

وأضاف: جميع البضائع متوفرة بالسوق ولاحظت تنوعها الذي يدل على حرص التجار على استيراد جميع النوعيات التي يحتاج إليها المستهلكون وخاصة الفواكه من عدة بلدان.

وأكد أن ساحة بيع المنتجات المحلية مليئة بمنتجات المزارع القطرية التي حرصت على عرضها أمام المستهلكين، لافتاً إلى أن أسعار البضائع مناسبة إلى حد ما.

  • أحمد الزيني:
  • المنتجات معروضة بأفضل الأسعار

أكد أحمد الزيني أنه حريص على شراء احتياجاته من الخضروات والفاكهة من السوق المركزي الذي يتوفر فيه كافة الأنواع بأفضل الأسعار، مشيراً إلى أن معظم البضائع متوفرة في السوق من الطماطم والخيار والفلفل بأنواعه وأحجامه بالإضافة إلى الفواكه المستوردة من دول مختلفة.

وأوضح أن تنويع مصادر الاستيراد ساهم في توفير الكميات المطلوبة إلى السوق القطري الذي كان متعطشاً لمثل هذه البضائع على عكس السنوات الماضية والذي كان التجار لا يستوردون إلا من دول معينه وكانت تأتينا منهم بضائع رديئة نوعاً ما أما حالياً فمعظم البضائع مغلفة بطريقة جميلة ومحافظة على نظافتها ومن النادر العثور على ثمار فاسدة.

وأوضح أنه يأتي إلى السوق المركزي مرة كل أسبوع لشراء احتياجات عائلته معتبراً أن السوق المركزي يعتبر المكان الوحيد الذي يخدم المستهلكين الذين لديهم أسر كبيرة ويتيح لهم الفرصة للشراء بسعر الجملة .

  • مبارك النابت:
  • الأسعار في المتوسط

قال مبارك سعيد النابت: أسعار الخضراوات ارتفعت بنسبة بسيطة عن الأسبوع الماضي، لأنني أحرص كل أسبوع على شراء الخضراوات من السوق المركزي وأعتبر نفسي متابعاً جيداً للأسعار، ولكن في المجمل لا زالت في المتوسط ويستطيع الكل شراءها لافتاً إلى أن معظم المستهلكين الذين يأتون إلى السوق المركزي يحرصون على شراء كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة وأحياناً يقوم التجار بعمل خصومات بسيطة في حال شراء جميع المنتجات منه دفعة واحدة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .