دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 16/5/2018 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك

الاقتصاد: حملات تفتيشية على الأسواق والأنشطة التجارية

ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات لحماية المستهلكين
مراقبة الالتزام بمبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة
توافر السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات وفيرة
الاقتصاد: حملات تفتيشية على الأسواق والأنشطة التجارية

الدوحة - الراية: أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن خطة لحملات تفتيشية مكثفة على كافة الأنشطة التجارية بمختلف مناطق الدولة وعلى مدار الساعة تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وذلك لمراقبة مدى تقيّد المزودين بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك.

ودأبت الوزارة على تكثيف الحملات التفتيشية قبيل وخلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، وذلك في إطار حرصها على تنظيم ومراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة بهدف ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات حفاظاً على حماية حقوق المستهلكين.

حملات مكثفة
وبدأت وزارة الاقتصاد والتجارة خلال الأسبوعين الماضيين حملات تفتيشية مكثفة ومفاجئة على السوق المركزي ومحال بيع الخضراوات والفواكه، ومحال الملابس والأقمشة والذهب في مختلفة مناطق الدولة، كما قامت بحملات تفتيشية على كافة المجمّعات الاستهلاكية للرقابة ومتابعة الالتزام بمبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة التي تشمل أكثر من 500 سلعة، والتي بدأ تطبيقها يوم الأحد الماضي 20 شعبان 1439هـ الموافق6 مايو2018، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك للعام 1439هـ.

وقالت الوزارة: إنه تم التأكد من تعميم ونشر القائمة في مكان واضح، والالتزام بالأسعار المخفضة، كما قامت وزارة الاقتصاد والتجارة، بحملة تفتيشية واستطلاعية على السوق المركزي، تزامناً مع بدء سريان مبادرة دعم أسعار الأغنام للمواطنين بمناسبة شهر رمضان المبارك 1439هـ، والتي تستمر حتى نهاية الشهر الفضيل، وذلك للتأكد من توافر كميات الأغنام الحية، والتأكد من الالتزام بالأسعار والأوزان والاشتراطات.
وأكدت الوزارة من خلال الحملات الاستطلاعية على استكمال استعدادات المجمّعات الاستهلاكية والأسواق من خلال توافر كافة السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات وفيرة.

مواجهة المخالفين
بدورها تشدّد وزارة الاقتصاد والتجارة بأنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك رقم (8) لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

وتدعو وزارة الاقتصاد والتجارة جميع التجار والمستهلكين للمساهمة في إنجاح الحملات التفتيشية للوزارة، وذلك من خلال الالتزام بأحكام قوانين وتنظيمات الوزارة، أو الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من خلال قنوات التواصل المعروفة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة تقدّم باقة مبادراتها بمناسبة الشهر الفضيل تحت شعار # أقل_من_الواجب، والتي عملت عليها من منطلق واجبها تجاه المجتمع. وتم تصميم هذه المبادرات لتشمل جميع أبعاد أنشطة الوزارة ذات الصلة بالتنظيم والدعم والتحفيز بالإضافة إلى عدد من البرامج والمواد التوعوية حول مواضيع استهلاكية وتجارية متنوعة. علاوة على العديد من المبادرات المتعلقة بتنظيم الأسواق وتحفيز القطاعات التجارية والحملات التفتيشية المكثفة طوال أيام الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .