دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 20/7/2018 م , الساعة 12:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لمرحلتيّ التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج

الصندوق القطري يفتح باب منح الأفلام القصيرة

182,500 ريـــــال لــــدعـــــم 8 أفــــــلام متنـــوعـــــــة
الصندوق القطري يفتح باب منح الأفلام القصيرة

كتب - هيثم الأشقر:

في خطوة تؤكد التزامها بتعزيز صناعة الأفلام المحلية، أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن فتح باب استقبال طلبات صندوق الفيلم القطري للأفلام القصيرة والطويلة وذلك خلال الفترة من 1 حتى 19 سبتمبر المقبل، وسيركز صندوق الفيلم القطري على دعم وتعزيز مهارات وإنجازات المخرجين القطريين، وسيقدّم الدعم لتطوير أربعة أفلام طويلة وتطوير وإنتاج 8 قصيرة. ومن المقرّر أن تكون الأفلام الطويلة التي تم تطويرها من خلال هذا الصندوق مؤهلة للحصول على الدعم المالي لخوض مرحلة الإنتاج، كما سيتم اختيار فيلم واحد من الأفلام الأربع الطويلة ليحظى بالدعم المالي من الصندوق خلال عملية الإنتاج في العام التالي. وسيتم اختيار المشاريع من خلال دورتين للتقديم لبرنامج المنح سنوياً.

وستكون الأفلام القصيرة مؤهلة للحصول على 182,500 ريال بما فيها التمويل اللازم لمرحلتيّ التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج، وتوفير التدريب والمعدات والدعم الإنتاجي من مؤسسة الدوحة للأفلام، والتي ستعمل عن قرب مع المشاركين الذين تم اختيارهم - خلال مرحلتيّ التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج - لمساعدتهم في إنجاز نصوص أفلامهم وتحديد ميزانياتها وجداول تصويرها وتشكيل الفرق الإبداعية والتقنية اللازمة لإنجازها كما ستقدّم لهم المؤسسة مجموعة من الفرص التدريبية مع أبرز خبراء صناعة السينما كلما اقتضت الحاجة.

وحدّدت المؤسسة مجموعة من الشروط والمعايير لقبول الطلبات المقدّمة من صنّاع الأفلام وهي كالتالي: أن يكون مخرج الفيلم قطرياً، مع إمكانية أن يكون المؤلف والمنتج من جنسيات أخرى. وأن تتراوح مدة الفيلم القصير 12 دقيقة على الأكثر، والرسوم المتحركة 7 دقائق والوثائقي 30 دقيقة. وأن يكون مخرج الفيلم قد تقدّم بطلب تمويل لمشروع واحد فقط في كل دورة تمويل، كما يُسمح بإعادة تقديم المشاريع التي كان قد تم تقديمها في دورات المنح السابقة ولم تحصل على تمويل. مع الإشارة إلى أنه لا توجد أي قيود على موضوعات الأفلام التي تبحث عن التمويل. ولا يؤخذ بعين الاعتبار التمويل من طرف ثالث.

وفي ضوء هذا الدعم، ستستمر المؤسسة في إتاحة فرص الإرشاد والتدريب الإبداعي والتقني من خلال مبادرات التعليم التي تقدّمها المؤسسة، كما ترحّب المؤسسة بجميع المؤلفين والمخرجين والمنتجين القطريين الراغبين بطرح أفكار أفلامهم على المؤسسة خلال مرحلة التطوير، كما ستقدّم المؤسسة مجموعة من ورش صناعة الأفلام المجانية وجلسات تطوير الأفلام في مقراتها لمساعدة صنّاع الأفلام القطريين في مرحلتيّ التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج، كما ستساعدهم على إعداد طلبات التمويل لصندوق الفيلم القطري.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .