دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 3/12/2017 م , الساعة 1:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال ورشة إعداد المذيع الناجح.. خليفة الرميحي:

الساحة بحاجة لدعم الكوادر الإعلامية القطرية

زينب الهاشمي: نساهم في التثقيف المجتمعي وتعميق الوعي
الساحة بحاجة لدعم الكوادر الإعلامية القطرية

الدوحة- الراية : نظمت أمس بفندق الجسرة بسوق واقف شركة QA ورشة بعنوان «كيف تصبح مذيعا ناجحا» حاضر فيها المذيع التلفزيوني خليفة الرميحي وحضرها سعادة الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني الرئيس الفخري للشركة وزينب أحمد الهاشمي الرئيس التنفيذي للشركة ومجموعة من سفراء التوعية بالشركة منهم اللاعب عبد العزيز الرويلي واللاعب بدر موسى.

وقد ناقش الرميحي خلال الورشة عدة عناصر أساسية منها سمات المذيع الناجح كالتواضع والثقافة وعمق الوعي وحضور البديهة والحرية المسؤولة وغيرها، كما تحدث عن الشروط الواجب توافرها في عمل المذيع منها إتقان اللغة وضبط مخارج الحروف وغيرها، وأهم المرتكزات التي يقوم عليها العمل الإعلامي، وتطرق الحديث إلى ثلاثية نجاح المذيع وهي المشاهد والكاميرا وفريق العمل وكيفية التعامل الصحيح مع تلك الثلاثية المهمة.

وفي تصريح لـ الراية  قال الرميحي إنه يقدم هذه الورشة دعما شركة QA ومحاولة لنقل خبرتي العملية للطلاب ومحبي العمل الإعلامي .وأكد أن قطر تحتاج إلى المزيد من الإعلاميين في كافة مجالات العمل الإعلامي لما له من أهمية كبرى في هذا العصر منوها إلى أن الكوادر القطرية في مجال التقديم التلفزيوني قليلون مرجعا ذلك لعوامل عدة أهمها الخجل الاجتماعي داعيا الشباب الموهوب إلى عدم التردد واقتحام هذا المجال المهم والفعال في المجتمع.

ومن جانبها قالت زينب الهاشمي إن شركة QA لا تزال في مرحلة التأسيس وهي شركة تختص بإنتاج الأفلام التوعوية والتثقيفية وإقامة الفعاليات وورش العمل، مشيرة إلى أن لدى الشركة مبادرة تسمى «سفراء التوعية» يشارك فيها نخبة من ألمع نجوم المجتمع في العديد من المجالات الرياضية والإعلامية والفنية وغيرها ومنهم اللاعب أحمد مبارك آل شافي وفيصل آدم والشاعر محمد الشهواني واللاعب عبد العزيز الرويلي ويرأس الشركة فخريا سعادة الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني.

وحول فكرة الشركة قالت الهاشمي إننا لبينا نداء حاضنة قطر للأعمال حيث دعت المجتمع للمشاركة في بناء اقتصاد قطر ولذا تقدمنا بفكرة هذه الشركة انطلاقا من إيماننا بدور كل فرد في بناء الاقتصاد الوطني. وأوضحت أنهم ينتظرون موافقة حاضنة قطر للأعمال على تأسيس الشركة للانطلاق الفعلي.

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .