دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 2:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الفهود عانوا لطرد فهيد الشمري وتأخر مشاركة شنايدر وتاريمي

طوفان الدحيل يعبر الغرافة بخماسية قاسية

طوفان الدحيل يعبر الغرافة بخماسية قاسية

متابعة - بلال قناوي:
واصل الدحيل طوفان الانتصارات وطوفات الأهداف الغزيرة، وسجّل فوزاً كبيراً على الغرافة 5 -1 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد ثاني بن جاسم بالغرافة في افتتاح الجولة السادسة عشرة لدوري نجوم QNB، وسجّل المساكني هدفين في الدقيقتين 19 و52، ويوسف العربي من ركلة جزاء في الدقيقة 23 ، والمعز علي في الدقيقتين 56 و88، وسجّل أحمد علاء الهدف الوحيد للغرافة في الدقيقة 41، وأهدر يوسف العربي ركلة جزاء ثانية للدحيل في الدقيقة 43، ولعب الغرافة بعشرة لاعبين اعتباراً من الدقيقة 49 لطرد قائده فهيد الشمري للإنذار الثاني.

ورفع الدحيل رصيده إلى 42 نقطة في المركز الأول، وتوقف رصيد الغرافة عند 20 نقطة في المركز السادس.
المباراة جاءت جيدة، تفوق فيها الدحيل إلى حد كبير، وسيطر الغرافة على الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول.

تعرّض الغرافة لضغط كبير في الدقائق العشرة الأولى، بسبب الهجوم المتواصل من جانب الدحيل، وكاد مرمى الغرافة أن يهتز مبكراً لولا يقظة الحارس يوسف حسن الذي تصدّى لفرصتين محققتين.
وبدأ الغرافة بعد مرور ربع ساعة في مبادلة منافسه الهجوم، وقام بأول محاولة في الدقيقة 15 بقيادة عثمان اليهري الذي انطلق من اليسار ومرّر عرضية ويتدخل كلود أمين وينقذ الموقف.

لم يتأخر الهدف الأول للدحيل، وجاء في الدقيقة 19 بطريقة سهلة للغاية ومن تمريرة وحيدة من قدم بوضيف وصلت إلى يوسف المساكني وسط حراسة دفاع الغرافة خطفها والكرة لا تزال في الهواء واندفع ودخل المنطقة وانفرد وسدّد أرضية سهلة داخل الشباك.

فرض الدحيل سيطرته على مجريات اللعب، وواصل الهجوم والضغط بحثاً عن أهداف أخرى، وبعد مرور 3 دقائق فقط من أول أهدافه، يمرّر إسماعيل محمد الكرة إلى المساكني، على حدود المنطقة راوغ الدفاع وتعرّض للعرقلة داخل المنطقة من جانب فهيد الشمري ليحتسبها الحكم ركلة جزاء تصدّى لها يوسف العربي وسدّدها على يمين يوسف حسن مسجّلاً الهدف الثاني للدحيل.

هدف غرفاوي وحارسه يتألق
مع الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول ينتفض الغرافة ويشن عدة هجمات ويهدّد مرمى الدحيل، وفي الدقيقة 41 يقطع عمرو سراج ويمرّرها بينية إلى أحمد علاء انفرد ومر من كلود أمين وانحرف يميناً لكنه عاد وسيطر على الكرة وبكل هدوء يسدّد الكرة قوية داخل الشباك.

لم يهنأ الغرفاوية كثيراً بالهدف الأول فسرعان ما عاد الدحيل للهجوم، وضغط بقوة وتصل الكرة إلى المعز الذي مرّرها أمامية إلى المساكني ويمر من روبرتو جوزيه الذي يقع على الأرض ويلمس الكرة بيديه يحتسبها الحكم ركلة جزاء ثانية تصدّى لها يوسف العربي وسدّدها قوية أنقذها يوسف حسن ببراعة وارتطمت بالعارضة وارتدت إليه في الدقيقة 43.

اشتعلت المباراة في الثواني الأخيرة وينطلق الدحيل في أكثر اللقطات إثارة في هجمة مرتدة خطيرة بقيادة العربي والمساكني من وسط الملعب، وينفرد المساكني تماماً ويتصدّى له الحارس الغرفاوي الشاب وينقذ الكرة وترتد إلى إسماعيل محمد سدّدها قوية وتصدى لها الدفاع وأنقذ مرماه من هدف محقق.

طرد غرفاوي
انطلق الدحيل من جديد وراء الهجوم مع انطلاق الشوط الثاني وكاد أن يخطف الهدف الثالث من خطأ قاتل لمدافعه جوزيه الذي أهدى الكرة للمعز بدلاً من تشتيتها على حدود المنطقة، اندفع المعز ومرّر للمساكني لكن طالت الكرة قليلاً.

ويتلقى الغرافة ضربة قوية في الدقيقة 49 بطرد فهيد الشمري الظهير الأيسر للإنذار الثاني ليكمل الفهود المباراة ويلعب الفريق بعشرة لاعبين لمدة 40 دقيقة.

تغيّرت الأمور لصالح الدحيل تماماً وعرف كيف يستغل الطرد مبكراً وبعد 3 دقائق فقط من كرة مرّرها المعز إلى المساكني في أقصى يسار المنطقة مر بمهارة من الدفاع وانفرد وسدّد الكرة من زاوية ضيّقة داخل الشباك مسجلاً الهدف الثالث للدحيل والثاني له في الدقيقة 52.

هدأت المباراة من جديد وعادت السيطرة إلى الدحيل واختفى الغرافة بعد الانتفاضة القوية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ويستغل الدحيل النقص العددي ويصل إلى الهدف الرابع من عرضية إسماعيل محمد وصلت على رأس المعز علي الذي خطفها داخل الشباك في الدقيقة 56.

يجري مدرب الغرافة 3 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 65 باشتراك شنايدر وتاريمي وعبد العزيز حاتم بعد أن تراجع الغرافة كثيراً ومن أجل إيقاف نزيف الأهداف.

تحسّن أداء الغرافة قليلاً لكنه لم يكن بالقدر الكافي لتعديل النتيجة، حيث وصل بعض المرات إلى المرمى دون جدوى، وفي المقابل ورغم الهدوء الذي سيطر على الدحيل إلا أنه نجح في الوصول إلى الخماسية عن طريق المعز علي في الدقيقة 88.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .