دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 1/11/2011 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

محمد عقل يفوز في مسابقة "وجه جديد" كأفضل مقدم تلفزيوني

المصدر : وكالات خارجية

الدوحة ـ الراية :فاز الشاب المصري محمد ماهر عقل في مسابقة تلفزيون الواقع الذي نظمه مركز الجزيرة الاعلامي للتدريب والتطوير المعروف بـ"وجه جديد" كأفضل مقدم تلفزيوني" مساء أمس الأول بنسبة 76 في المائة من نسبة الأصوات. بالتعاون مع قناة الجزيرة مباشر ضمن احتفالات الشبكة بذكرى إطلاقها الخامسة عشرة.

وحصل عقل على جائزة عبارة عن فترة تدريب لمدة شهر في قناة الجزيرة مباشر مع فرصة الظهور على الأقل لمرة واحدة على الشاشة بالإضافة إلى درع تذكاري سلمه إياه مدير المركز الدكتور عبدالعزيز الحر.

وتم بث المسابقة التي أدارها الإعلامي جلال شهدا، على الهواء في قناة الجزيرة مباشر من مسرح مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير.

وكان مستوى المتبارين متقاربا إلى حد بعيد، حيث أثنت لجنة التحكيم المكونة من الإعلامي جميل عازر، والإعلامية خديجة بن قنة، والإعلامي محمد سعدون الكواري على أدائهم التقني وخامتهم الصوتية.

وأعرب الدكتور عبدالعزيز الحر، مدير مركز الجزيرة للتدريب والتطوير عن سعادته بنجاح المركز في تنظيم هذه المسابقة بالتعاون مع "الجزيرة مباشر"، بمناسبة الذكرى 15 لانطلاقة الجزيرة، مشددا على فكرة المركز التي أنشئ من خلالها وهي تدريب وتطوير الكوادر العربية الإعلامية، موضحا في الآن ذاته أن الجزيرة للتدريب والتطوير تحاول تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالمتدربين ليس منةً ولكن التزاما بشعار الاهتمام بالإنسان والاستثمار فيه.

وقال محمد عقل تعليقا على فوزه موجها الكلام للإعلامية خديجة بن قنة، إن القائد هو الذي يجعل الآخرين يثقون فيه، لكن القائد المتميز هو الذي يجعل الآخرين يثقون في أنفسهم، مشددا على أن مفتاح النجاح هو القرب من الله عز وجل، متمنيا إعادة طرح فكرة البرنامج مرة أخرى كي يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الكوادر العربية الإعلامية.

واستعرض الإعلامي وعضو لجنة التحكيم جميل عازر جانبا من مسيرته في الحقل الإعلامي مقدما وميضا من تجربته للإعلاميين الجدد، ومن ذلك التركيز على سلامة اللغة وتثقيف الذات ومتابعة الأخبار، مشيرا إلى أن العمل التلفزيوني هو عمل الفريق الواحد، ليختتم كلمته بنصيحة الشباب بالتواضع والإخلاص في العمل.

يشار أن المتسابقين آنيا الأفندي وخالد السويركي حصلا على نسبة 70%، فيما حاز ماجد الزيارة وزياد أوغلي على نسبة 68% لكل واحد منهما، وتمكنت هبة ناصر من الحصول على نسبة 62% من التصويت.

يشار أن المسابقة تضمنت استعراضا لنشرة أخبار يقدمها المتسابقون الستة مدتها ثلاث دقائق، يتبعها إدلاء لجنة التحكيم بآرائها فيما قدمه المتسابق، ثم إعطاء الدرجات للمتسابق والتي تراوحت ما بين 20 نقطة كحد أدنى و80 كحد أقصى.

وأعطيت للجمهور الحاضر بدوره فرصة التصويت على المتسابقين بنفس الطريقة مناصفة مع لجنة التحكيم.

يذكر أن «وجه جديد» هو البرنامج الإعلامي الأول من نوعه في المنطقة العربية، الذي يتنافس جميع المشاركين فيه على الهواء مباشرة ومن ثم يتم اختيار أفضلهم من قبل لجنة تحكيم تضم عدداً من المذيعين والخبراء بالإضافة لمشاركة الجمهور في التصويت.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .