دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 10/9/2017 م , الساعة 12:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ارتفاع عدد ضحايا زلزال المكسيك إلى 61

ارتفاع عدد ضحايا زلزال المكسيك إلى 61

يبذل رجال الشرطة وطواقم الإغاثة في المكسيك جهودا لإنقاذ الناجين من زلزال مدمر هو الأعنف منذ قرن أودى بحياة 61 شخصا على الأقل فيما تهدد العاصفة العنيفة كاتيا مناطق شرق البلاد أمس.

وفي مناطق جنوب المكسيك التي تعرضت لأسوأ الأضرار قامت فرق الطوارئ بالبحث عن ضحايا أو جثث بين ركام المنازل والكنائس والمدارس التي دمرت في الزلزال الذي بلغت شدته 8,1 درجة.

وقال الرئيس المكسيكي انريكه بينيا نييتو إن 45 شخصا قتلوا في أوكساكا و12 في تشياباس و4 في تاباسكو. لكن العدد الحقيقي للضحايا قد يتجاوز 80 قتيلا، بحسب مسؤولين رسميين.

في تلك الأثناء وصلت العاصفة كاتيا البر شرقا إعصارا من الدرجة الأولى وبعد ساعات تم تخفيضها إلى عاصفة استوائية برياح بقوة 70 كلم بالساعة.

وتحمل العاصفة أمطارا يحتمل أن تتسبب «بفيضانات وانهيارات أرضية تهدد الأرواح خاصة في مناطق جبلية» بحسب المركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

وتجتاح كاتيا ولاية فيراكروز المطلة على خليج المكسيك إضافة إلى أجزاء من هيدالغو وبويبلا. ويتوقع خبراء الأرصاد تساقط أكثر من 64 سنتم من الأمطار في بعض الأماكن. وما يزيد من القلق تحذير السلطات من احتمال وقوع هزة ارتدادية كبيرة في غضون 24 ساعة من الزلزال الأول. وتفقد بينا نييتو مدينة خوتشيتان بولاية أوكساكا حيث انتشلت 36 جثة على الأقل من بين الأنقاض. وخيم صمت مخيف على شوارع المدينة المقفرة التي تناثرت فيها المخلفات من أسطح وكابلات وقطع إسمنت وعوازل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .