دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 6/9/2018 م , الساعة 12:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الشتاء في قطر التخييم

الشتاء في قطر التخييم

د. امتنان الصمادي

الشتاء في قطر لا يعرف البرد، ينسج معطفه من لون أشجار الغاف ورائحة العرفج، ويمنح لياليه ملمس الندى، يقودك نحو عالمه بدفء أخّاذ، ويحتوي رغبتك في الانعتاق من قيود المدن إلى فسحات الطبيعة التي حباها الله الجمال. شتاء قطر يعرف كيف يحمل متعتك على جناحين رشيقين، أحدهما ييمم نحو الماء حيث الشواطئ المفتوحة على مد البصر بأمان، والآخر يحط بك في الصحراء حيث الكثبان الرملية تخبئ ريحها بين ثناياها ترحيباً بقدوم المتنزهين الذين اختاروها لتحتمل ضحكاتهم التي تملأ الفضاء يستبدلون ضوضاء المدن بنور القمر، ويلتحفون سماء البراري بديلاً لأي غطاء.

ما معنى أن تعيش في الهواء الطلق أياماً من عمرك الذهبي؟ الجواب: عادة ما تكون مستعداً للانطلاق عندما تقرر أن تمنح روحك فسحة للتأمل في الكون والحياة منذ أن ينهض شهر أكتوبر حتى ينام الزمن في شهر مارس من كل عام.

التخييم سبيل كل خليجي نحو الترفيه وعصب الاستجمام للسياحة الداخلية، للزوارق فيها حق الانطلاق إلى أبعد مدى يمنح النفوس سلامها الداخلي ويروي عطشها بماء الله المنسكب في الخليج، وللدراجات أن تمتطي عباب الرمل لا يروي عطشها إلا يد تمتد بكل سعادة لتلامس السماء، وليس لها دليل سوى النجوم التي تحرس القلوب الصافية.

ليالي الشتاء في المخيمات سياحة مدهشة تعرف كيف تصنع لروادها بريق الحياة وسلوى التعب المخزن في الأبدان طيلة أشهر السنة.

التخييم ثقافة المغامرة الحقيقية في محاربة الخوف من الظلام وصوت الشجاعة في مواجهة صدى الفلاة، تجربة تستحق التجربة في ربوع قطر الممتدة من الشمال ومروراً بمسيعيد والوكرة وسيلين، تسهل سبلها وزارة البلدية والبيئة وتجمل مساعيها الهيئة العامة للسياحة.

أكاديمية وأديبة - جامعة قطر

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .