دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 9/7/2018 م , الساعة 12:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ختام معرض العلاقات الكويتية القطرية في كتارا

ختام معرض العلاقات الكويتية القطرية في كتارا

الدوحة -الراية : أسدل الستار أمس على معرض العلاقات الكويتية القطرية، والذي نظمته المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع فريق إكسبو965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين.

 وحظي المعرض بإقبال عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والسفراء والمهتمين. وقد شارك في المعرض 17 عضوًا من فريق إكسبو965 ما بين باحثين ومؤلفين وحرفيين جمعهم حب التراث والفن بمختلف أشكاله. وأشاد المشاركون بالتنظيم الذي حظي به المعرض، وثمنوا الفرصة التي أتاحتها كتارا لعرض مقتنياتهم والتعريف بأهمية هذه المعارض لما تحويه من قيمة فنية وتراثية وتاريخية، حيث قال حسين محمد القطان : إنه يشارك بمجموعة ثمينة ونادرة من الأنتيكات التي تشمل مختلف الأدوات المكتبية ودلال القهوة والمكاحل ومناظر الصيد وأجهزة الراديو والتليفون التي تعود لفترة الخمسينيات بينها كاميرات التصوير الشخصية التي تعود إلى عام 1905 ومزهرية جميلة نادرة مصنوعة من جلد سنام الجمل صنعت بتركيا.

 واحتوى المعرض على أرشيف من الوثائق الكويتية والخليجية، ومنها نوادر يعود تاريخها إلى ٢٠٠ سنة تقريباً من بروات وعدسانيات وغيرها، وكذلك مجموعة من الجوازات الورقية والدفترية النادرة من عام ١٨٨٧ م بالإضافة إلى مقتنيات إسلامية وسيوف نادرة تعود لـحوالي ٧٠٠ سنة وعملات ذهبية وفضية من العصر الساساني قبل الإسلام والأموي والعباسي والفاطمي ورقوق غزال من ٩٥٠ سنة وقطع من كسوة الكعبة المشرّفة، ومقتنيات البيت الكويتي والمقتنيات البحرية من قطع وبروات خلاوي النادرة وعدة الطواشة الأصلية ومستلزماتها ودفاتر غوص كما يحتوي المعرض على مجموعة من النياشين والأوسمة النادرة الكويتية وغيرها من دول العالم العربي والأجنبي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .