دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 17/4/2018 م , الساعة 12:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

استضافت وفداً برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية

الرابطة: حريصون على تطوير التعاون مع الهند

فيصل بن قاسم: فرص كبيرة للشراكة الاستثمارية بين البلدين
إم جي: عدد كبير من شركاتنا يعمل بالسوق القطري
الرابطة: حريصون على تطوير التعاون مع الهند

الدوحة -  الراية : أكدت رابطة رجال الأعمال القطريين حرصها على تطوير التعاون مع الهند، وعلى العلاقات القوية التي تربط البلدين الصديقين. جاء ذلك خلال غداء عمل نظّمته الرابطة على شرف سعادة السيد إم جي أكبر، وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي.

وقد حضر اللقاء من الجانب القطري سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، ومن أعضاء مجلس الإدارة سعادة الشيخ حمد بن فيصل آل ثاني، وسعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، ومن أعضاء الرابطة السيد خالد المناعي، والسيد صلاح الجيدة، والسيد ناصر سليمان الحيدر، وسعادة الشيخ فيصل بن فهد بن جاسم آل ثاني، والسيد إبراهيم الجيدة، والسيد نبيل أبوعيسى، والسيد محمد الطاف، السيد مقبول حبيب خلفان، والسيد إحسان وليد الخيامي والسيدة سارة عبدالله نائب المدير العام.

كما حضر اللقاء من الجانب الهندي سعادة السفير ب. كومران، سفير دولة الهند، وسعادة السفير الدكتور تي ف ناغندا براساد.

وأكد رئيس مجلس إدارة الرابطة أن دولة قطر تتمتع بعلاقة تاريخية واقتصادية متينة وراسخة مع دولة الهند، فقد بدأ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين وتطورت في ظل التعاون الثنائي، لتكون شراكة إستراتيجية تشمل الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية، حيث تعد الهند ثالث أكبر وجهة للصادرات القطرية «بعد اليابان وكوريا الجنوبية» في حين تحتل الهند المرتبة العاشرة في قائمة الموردين للسوق القطرية.

كما أكد الشيخ فيصل أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من الهند، في عدة قطاعات كـتكنولوجيا المعلومات ومواد البناء والنفط والغاز والصناعة والمواد الغذائية وغيرها، خاصة بعد تدشين خط ملاحي جديد يربط بين ميناء حمد وكل من ميناء ماندرا وميناء نافا شيفا في الهند، حيث تصل السفن خلال هذا الخط الجديد إلى ميناء حمد بشكل مباشر، كما أنه لدى الخطوط الجوية القطرية 102 رحلة أسبوعياً إلى 13 مدينة هندية.

بنية تحتية

من جانبه نوّه سعادة السيد إم جي أكبر بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط الطرفين، ودعا إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل احتياج الهند إلى الاستثمار في البنية التحتية بنحو تريليون دولار في السنوات الخمس المقبلة، ويمكن للشركات القطرية أن تستثمر بكثافة في هذا القطاع.

أما على مستوى القطاع الخاص فأوضح أن السوق القطري يعمل به عدد كبير من الشركات الهندية، في عدة مجالات كالبناء، البنية التحتية، وتكنولوجيا معلومات، مثل «إل آند تي»، «بونج لويد»، و«شابورجي بالونجي»، «فولتاس»، «سيمبلكس»، وأن هناك 26 شركة برأس مالي هندي 100%، وعلى الجانب الآخر فإن هناك عدداً من الاستثمارات القطرية في الهند.

علاقات نوعية

ونوّه الشيخ حمد بن فيصل آل ثاني، عضو مجلس إدارة الرابطة، بالعلاقات النوعية القطرية الهندية، مؤكداً على الحرص المتبادل بين الجانبين على استكشاف آفاق أوسع للتعاون التجاري والاقتصادي، وفتح مجالات جديدة لتعزيز الاستثمارات المشتركة في ظل ما يتمتع به البلدان من إمكانيات اقتصادية وتجارية كبيرة من شأنها تحقيق مزيد من المصالح المشتركة والازدهار الاقتصادي، في كافة القطاعات كالسياحة، العقارات، البنوك.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .