دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 14/8/2018 م , الساعة 12:48 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد أن تم منع شعوب مسلمة سابقاً هل ينضم الشعب الكندي المسلم أيضاً لقائمة الممنوعين؟

هل أصبح بيت الله الحرام بيت نظام الحكم السعودي ؟

هل أصبح بيت الله الحرام بيت نظام الحكم السعودي ؟

بقلم - عبدالله علي ميرزا محمود :

قال تعالى: (وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (٢٧) لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ الله فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ (٢٨). سورة الحج

هل تحوّلت ملكية بيت الله الحرام وأصبح مُلكاً لنظام الحكم السعودي؟، هل أصبح من اللازم والواجب مِن مَن أراد أن يُرضي الله بطاعة الحج إلى بيته يجب عليه أن يُرضي نظام الحكم السعودي أولاً لكي يسمحوا له بالدخول إلى بيت الله ؟ هل أصبحت مفاتيح الكعبة فعلياً في يد نظام الحكم السعودي؟.

لقد أصبح نظام الحكم السعودي يسمح لمن يود السماح له بالحج للبيت ويمنع من لا يتفق مع أهوائه وسياسته، ومن يصل إلى بيت الله مُلبياً له ومُسلماً مِن مَن لم يكن على وفاق معه ولا يروق له فمصيره الاعتقال حتى ولو كان بإحرامه.

هناك الكثير من المسلمين يتمنون الذهاب إلى بيت الله إن كان للعمرة أو الحج ولكن يمنعهم الخوف من نظام الحكم السعودي وبطشهم إن لبوا نداء الله، فلا أمان لهم ولا أمناً عليهم إن وطأة أقدامهم أرض نظام الحكم السعودي فقط لاختلاف الرأي والأفكار في مسائل سياسية لا دخل لها في الدين والعقيدة، ومن أبرزهم الدكتور طارق السويدان، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء للمسلمين الداعية الشيخ يوسف القرضاوي، وغيرهم الكثير من الدعاة والمفكّرين والسياسيين الذين لا يتماشون بأفكارهم وآرائهم مع أهواء آل سعود وتوجهاتهم.

وهناك أيضاً شعوب يُمنع دخولها إلى المملكة لخلافات سياسية ومنهم الشعب السوري الذي يُمنع للسنة السابعة على التوالي من دخول مملكتهم الخاصة لأداء فريضة الحج وأيضاً الشعب القطري يُحرم من بيت الله للسنة الثانية على التوالي لأمور سياسية ولا يأمن أي مواطن قطري على نفسه بالدخول إلى أرض نظام الحكم السعودي بلا ضمانات وحماية دولية، فالمواطن القطري أصبح صيداً ثميناً إن وُجد في بيت الله الذي أصبح مُلكاً لهم.

وفي هذا العام ربما ينضم الشعب الكندي المسلم أيضاً لقائمة الممنوعون من الحج والعمرة بعد الأزمة السياسية التي حدثت بين البلدين وطرد السفير الكندي من المملكة وسحب السفير السعودي من كندا وقطع جميع العلاقات السياسية والاستثمارية بين البلدين، ومن قبلهم أيضاً شملت قائمتهم الشعب اليمني والليبي والفلسطيني والإيراني، هكذا جعلت المملكة من حج المسلمين لبيت الله فرصة لتصفية الحسابات السياسية مع الدول وورقة ضغط على الحكومات.

يقول الله تعالى في سورة البقرة: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ الله أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.. البقرة:114.

فهل يجوز شرعاً لنظام الحكم السعودي منع دخول المسلمين بيت الله الحرام وتلبية دعوته بحج بيته لمجرد اختلاف الرأي؟. إنه ظلم واقع على المسلمين بحرمانهم من دخول أطهر بقاع الأرض، بيت الله الحرام الذي يُسيطر عليه النظام الحاكم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .