دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 3/8/2017 م , الساعة 2:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عمل غنائي وطني جرى تصويره بالحي الثقافي

«تحية شعب».. رسالة حب من الكويت لشعب قطر

«تحية شعب».. رسالة حب من الكويت لشعب قطر

الدوحة- الراية : شارك عدد من الإعلاميين والفنانين الكويتيين في أداء أغنية مهداة إلى شعب قطر، وهو عمل غنائي وطني تضامناً مع قطر ضد دول الحصار تحت عنوان «تحية شعب». واشترك في هذا العمل كل من الإعلامي مبارك العنزي، المشرف العام، والإعلامي حسن البحراني، والشاعر طلال فهد. فيما قام بأداء الأغنية المطرب خميس الخميس. وقد تم إطلاق الأغنية بمجمع «قطر مول التجاري»، حيث شهد الحدث إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين الذين تفاعلوا بشكل كبير مع العمل، معبرين عن سعادتهم بتلك اللفتة الطيبة من إخوانهم من الشعب الكويتي، وبالتزامن مع إطلاق الأغنية تم تدشين هاشتاج بعنوان «رسالة شعب»، كرسالة حب وتضامن من الشعب الكويتي لأهل قطر.

وفي مؤتمر صحفي أقيم أمس بمبنى وزارة الثقافة أكد المشرف العام على العمل مبارك العنزي أن الأغنية جاءت بمبادرة فردية من قبل مجموعة من الإعلاميين والفنانين الكويتيين، مشيراً إلى أن العمل لا يحمل أي أبعاد سياسية، فهو مجرد عمل فني غنائي، ورسالة دعم وحب للشعب القطري، ويأتي تأكيداً على أننا جميعاً أهل وإخوان، وأن ما يربطنا ويوحدنا أكثر مما يفرقنا.ولفت العنزي إلى أن فريق العمل حرص على أن تحمل الأغنية الروح الكويتية، والملامح القطرية، وتبلور هذا المزيج في الشكل العام للأغنية، حيث حملت كلماتها مشاعر حب ومودة كويتية للشعب القطري، فيما تم تصوير مشاهد الأغنية في الحي الثقافي «كتارا»، وتحديداً على شاطئ كتارا، والمسرح الروماني.

بدوره قال الإعلامي حسن البحراني إن الأغنية مستوحاة من التراث الكويتي، وتم تصويرها في قالب درامي يحمل دلالات على دعم أهل الكويت لإخوانهم وأهلهم في دولة قطر، مشيراً إلى أنه تم اختيار الإيقاعات اللحنية السريعة، لكي يكون العمل مختلفاً تماماً عن شكل الأغاني الوطنية المعتادة والمتعارف عليها، موضحاً أن الأغنية تم إنجازها في وقت قياسي، وهو 13 يوماً فقط، معرباً عن أمله في أن يحظى هذا العمل بقبول الشعب القطري، «فهو هدية رمزية له من إخوانه في الكويت».

فيما أكد الشاعر طلال فهد أن كلمات الأغنية مستوحاة من قلب البيئة والتراث الكويتي، علاوة على الاستعانة بعبارة «تميم المجد»، ضمن كلماتها، «مما جعلها تجمع بين العبارات القطرية والروح الكويتية، كدليل على التمازج الكبير الذي يجمع الشعبين، فضلاً عن الروح الواحدة التي تربطهما»، واصفاً الأغنية بأنها تعبير صادق ورسالة حب من شعب الكويت إلى شعب قطر الشقيق، «والتأكيد أننا معكم، وأننا شعب واحد، ويجمعنا خليج واحد».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .