دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 10/4/2014 م , الساعة 9:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الثورات في مهرجان الفيلم العربي بمرسيليا

الثورات في مهرجان الفيلم العربي بمرسيليا

تحل سوريا ومصر والجزائر كضيف شرف على المهرجان الدولي للفيلم العربي في دورته الثانية التي انطلقت أول أمس وتستمر حتى 13 من الشهر الجاري بمدينة مرسيليا المتوسطية بفرنسا.

وذكرت إدارة المهرجان - في بيان صحفي - أن المهرجان الذي يحمل عنوان "اللقاءات الدولية للسينما العربية" يهدف إلى تعريف الجمهور بالأفلام السينمائية العربية وخاصة تلك التي قام عليها المخرجون الشباب لاسيما في الدول التي تشهد اضطرابات سياسية.

وأضافت: إن الدورة الأولى للمهرجان والتي جرت العام الماضي 2013، في إطار إعلان مرسيليا عاصمة للثقافة الأوروبية قد حققت نجاحاً كبيراً، حيث تم عرض أفلام من 15 دولة وجذبت ما يقرب من 5 آلاف مشاهد.

وأوضحت إدارة المهرجان أنه "سيتم خلال المهرجان عرض مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة والطويلة يعقبها مناقشات متخصصة بين الفاعلين في مجال السينما العربية، مشيرة إلى أن الدورة المقبلة للمهرجان تهدف إلى تسليط الضوء على المخرجين الذين يقبعون في الشطر الآخر من المتوسط، وأيضاً العلاقة بين السينما العربية والسينما الدولية.

ومن المقرر أن يتم خلال المهرجان عرض الفيلم الجزائري "ثورة زندج" الذي يتحدث عن العلاقة بين الثورات في منطقة حوض البحر المتوسط، والفيلم المصري "فرش وغطا" للمخرج الشاب أحمد عبد الله الذي يتطرق من خلاله إلى الأحداث الصعبة التي مرت بها الثورة المصرية..والفيلم السوري "سلم إلى دمشق" للمخرج السوري محمد ملاس والذي يسلط الضوء على الأحداث التي تشهدها سوريا حالياً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .