دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 17/9/2017 م , الساعة 2:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قطر .. وطن الأمن والأمان

قطر .. وطن الأمن والأمان

.. أمان الأنفس والأرواح والممتلكات .. وفي ذات الوقت يلاحظ أن هذا الأمن ليس احترازياً أو مصنوعاً أو مجلوباً .. هو أمان من نوع مختلف .. أمان وكأنه سمة لهذه الأرض منذ خلقت عبر قديم الزمان .. لابد أن هذا الأمان هبة ربانية وهبها الله لهذا الشعب لشيء تفرد به في جوهر إيمانه.

لقد سمعت الكثير من الحكايات المدهشة ..عن خير يمشى بين قدمين .. عن ذلك المقيم المريض المقعد العاجز عن العمل .. وقرار مديره في المؤسسة الحكومية أن تظل جميع مخصصاته المالية سارية حتى وإن مكث بداره .. فقطر دولة تحترم جداً من أفنى شبابه وصحته في خدمتها .. وتقابله عطاءً بعطاء ..
وحكايات عن ذلك الشاب القطرى الثلاثيني الذي لا يعرف أحد اسمه يتجول في ردهات (مدينة حمد الطبية) زائراً المرضى المقيمين والوافدين يوزع إنسانيته وعطاياه بكل أناقة الابتسامة .. والكثير الذي يجعلك تتساءل ترى من أي شيء خلق هذا الشعب الكريم .. بل وقيادة، وهي في أحلك ظروفها السياسية العصيبة .. تلتفت إلى شريحة بسيطة متواضعة هي (مستخدمو المنازل) وتخصهم بأمر أميري يكرم إنسانيتهم ويحفظ حقوقهم .. ويخاف الله فيهم .. في معنى حقيقي وصادق للعدالة والإنسانية في أبهى صورها .. ورسالة مفادها أن كل من على قطر بأعيننا بغض النظر عن العرق والجنس واللون . يكفيك انتماءً أنك على هذه الأرض .. لتستحق منها كل خير .. في فعل يصدر من شرفاء الناس .. و الشرف مراتب .. فهناك رجل يصنع نفسه .. و هناك رجل يصنع أولاده .. وهناك رجل يصنع المجتمع .. وهناك رجل يصنع التاريخ.

أعتقد أن هذا الأمان العطية الربانية من أجل الصفات الإسلامية الأصلية التي تنضح بها جوانب هذا الشعب المتفرد في كل ما يملك .. والذي علم أن الإيمان في العمل وليس في القلوب وحدها .. وإن العطاء جوهره .. فالأمان لا يكتسب .. الأمان عطية الخالق لمن يستحق .. فنحن أبناء أفعالنا .. وأحفاد أمانينا ..

الله لا يعطينا ما نتمنى .. ولكن يعطينا ما نستحق
حفظ الله قطر وقيادتها وبسط لها من الأمن والأمان ما تستحق .. ونصرها على أعدائها .. ومن كان مع الله فلا يحزن .. ومن كان مع الله فهو منتصر لا محالة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .