دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 21/9/2017 م , الساعة 12:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمشاركة أكثر من 400 طير لصقارين قطريين وخليجيين وعالميين

افتتاح معرض كتارا الدولي للصيد والصقور سهيل 2017

السليطي: المعرض يلبي احتياجات الهواة والمهتمين ويعزّز الهوية
افتتاح معرض كتارا الدولي للصيد والصقور سهيل 2017

الدوحة - الراية : وسط حضور جماهيري غفير، افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي معرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل2017" وذلك بمشاركة أكثر من 90 شركة محلية وعربية وعالمية مختصة بالصقور والصيد. وقد شهد المعرض، الذي يستمر حتى الـ 24 من الشهر الجاري بقاعة كتارا مبنى 12 في ساحة الحكمة، حضور عدد من أصحاب السمو والسعادة الشيوخ والوزراء، في مقدّمتهم سمو الشيخ عبد الله بن خليفة بن حمد آل ثاني، وسمو الشيخ محمد بن خليفة بن حمد آل ثاني، وسعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني، وسعادة الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني، وسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، وسعادة الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني.

 وأعرب سعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني وزير الدولة عن سعادته بما لمسه وشاهده في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل"، مبدياً إعجابه بتنظيم المعرض مثنياً على دور القائمين على المعرض لما وفّروه من تجهيزات في فترة زمنية قصيرة. وأضاف سعادته بأن المعرض منوع وشيّق ومُبهر بطريقة تنظيمه، مفتخراً بالمواطن القطري على اهتمامه بهذه الهواية، وقدرته التنظيمية لمعرض عالمي بهذا المستوى من التنوع والإتقان، مثمناً الجهود المبذولة لإنجاح المعرض سواء من الشركات، والهواة المشاركين والمنظمين.

 وبهذه المناسبة قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) رئيس اللجنة المنظمة للمعرض: إن افتتاح المعرض كان مبهراً، حيث شهد منذ الساعات الأولى إقبالاً جماهيرياً غفيراً ما جعله يشكّل حدثاً مهماً لكل المهتمين في مجال تجهيزات الصيد والصقور، مضيفاً: إن معرض كتارا الدولي للصيد والصقور سهيل، يؤكد ما تبذله المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا من جهود في تعزيز الهوية وإحياء التراث والمُحافظة عليه، واستكمالاً لريادتها في إطلاق وتنظيم العديد من المهرجانات والبطولات والمسابقات التراثية التي حققت (كتارا) من خلالها شهرة كبيرة وسمعة واسعة على مستوى قطر والمنطقة والعالم، مشيراً إلى أن المعرض يأتي تلبية لاحتياجات الهواة والمهتمين من التجار وغيرهم، إذ يجمع تحت مظلته كبرى الشركات المحلية والعالمية، متقدماً بالشكر لكل الرعاة الذين أسهموا في دعم المعرض في نسخته الأولى. من جهته قال السيد محمد عبد اللطيف المسند نائب رئيس اللجنة المنظمة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور سهيل: إنّ النسخة الأولى من هذا المعرض تشكّل فرصة للتجار وعشاق الصيد والصقور، وكذلك عامة الجمهور، حيث يضم المعرض ما يزيد على 90 جناحاً شاركت فيها شركات محلية ودولية على مستوى عال من الحرفية، متخصّصة في مجال الصقور والصيد وتجهيزات المقناص.

 مبيّناً أن المشاركات تنوعت بين شركات تجهيز سيارات المقناص وأدوات ومعدات وشركات لأسلحة الصيد وأخرى مختصة بالصقور توزعت كالآتي: 54 مشاركة من قطر و15مشاركة من الكويت و5 مشاركات من إسبانيا و4 مشاركات من باكستان و3 مشاركات من ألمانيا ومشاركة واحدة لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا، وفرنسا، وجنوب إفريقيا، وأذربيجان ولبنان ..

 مضيفاً أن عدد الصقور قد تجاوز في هذا المعرض الـ 400 صقر من 3 مزارع محلية و 9 مزارع تفاريخ من خارج الدولة وذلك من إسبانيا وألمانيا وفرنسا وروسيا.

مزاد سهيل يجذب الجمهور ومحبي الصقور

الدوحة - قنا: بدأت مساء أمس فعالية مزاد سهيل الذي يقام ضمن فعاليات معرض كتارا الدولي للصيد والصقور وسط حشد جماهيري من هواة القنص والصيد بالصقور.

وفي فعالية مزاد "سهيل" يتم عرض صقور للبيع بطريقة المزاد، حيث الصقور المسموح بعرضها للمزاد هي الصقور الأصيلة من فئتي الحُرّ والشاهين، وينقسم المزاد إلى فترتين الأولى تبدأ الساعة السادسة مساء والثانية التاسعة ليلاً، وفي الفترة الأولى من المزاد عرض الصقر رقم 1 فئة الحر بسعر كحد أدنى 150 ألف ريال قطري وتقدّم للمنافسة عدد من هواة الصقور لهذه الفئة ليستقر المزاد على السيد عيد حمود العازمي من دولة الكويت الذي زايَد عليه بسعر وصل إلى 210 آلاف ريال قطري.

أما في الفترة الثانية من المزاد فقد فاز بالصقر رقم 2 من فئة فرخ حر أدهم من منغوليا، القطري السيد خالد العبدالله المسند، وقد كانت اللجنة المنظمة قد وضعت الحد الأدنى للمزايدة 120 ألف ريال قطري لتزداد المنافسة ويصل إلى 220 ألف ريال.

 وتتاح فعالية المزاد للجمهور، ويحق لأي زائر من الهواة الدخول في المزايدة شريطة دفع رسوم الاشتراك في المزايدة والمقدّرة بــ 500 ريال قطري مستردة في حال لم يرس المزاد على المشترك، أو قرّر الانسحاب من المزايدة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .