دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 9/8/2018 م , الساعة 11:43 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

للمشاركة بفعاليات اليوم الوطني في درب الساعي

تعديل مواعيد اختبارات المرحلة الابتدائية

تعديل مواعيد اختبارات المرحلة الابتدائية

كتب - محروس رسلان:

أجرت هيئة التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي تعديلاً لمواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2018/‏2019م وذلك حرصاً منها على مشاركة أبنائنا الطلبة في احتفالات اليوم الوطني المقبلة بدرب الساعي.

وقرّرت الهيئة تقديم الاختبارات المقرّر إجراؤها سلفاً في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر 2018م، لتكون خلال الفترة من 4 إلى 11 ديسمبر بحيث ينتهي الطلاب من الاختبارات مع بداية فعاليات درب الساعي.

وأوضحت الهيئة في تعميم لها بهذا الخصوص حصلت  الراية  على نسخة منه أنه جاء تحقيقاً لمقتضيات المصلحة العامة وحرصاً على إتاحة الفرصة الكاملة لأبنائنا الطلبة للمشاركة في فعاليات اليوم الوطني للدولة، مشدّدة على أهمية غرس قيم الولاء والانتماء لوطننا الغالي في نفوس أبنائنا الطلبة.

من جانبه شدّد مصدر مسؤول بوزارة التعليم والتعليم العالي على أهمية حضور هذه الفئة من الطلبة "طلبة الابتدائية" لفعاليات درب الساعي الخاصة باليوم الوطني.

وأشار إلى أن فعاليات درب الساعي تبدأ غالباً قبل مواعد الاحتفال الرسمي "18 ديسمبر" بأسبوع تقريباً الأمر الذي تطلب تقديم مواعيد اختبارات المرحلة الابتدائية.

يأتي هذا بعد إصدار الوزارة قراراً بشأن التقويم السنوي للمدارس للعام الجديد خلال فبراير الماضي يقضي بإجراء التعديلات على التقويم أدت لزيادة عدد أيام الفصل الدراسي الثاني مقارنة بالأول وترتب عليها إحداث تغييرات بنظام التقييم بناء على تلك المقارنة تقضي بتخصيص 40% من الدرجة للفصل الأول و60% منها للفصل الثاني وذلك على مستوى جميع الصفوف بما في ذلك الشهادة الثانوية.

وتتمثل أبرز ملامح تقويم العام الجديد في؛ توحيد الإجازات بين المدارس الحكومية والخاصة، وتوحيد بداية العام الدراسي بين المدارس الحكومية والخاصة، وتوحيد إجازة منتصف العام الدراسي بين المدارس الحكومية والخاصة، وعودة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني "إجازة الربيع"، والتنسيق مع جامعة قطر حول إجازة منتصف العام الدراسي وإجازة منتصف الفصل الثاني.

ومن بين أبرز الملاحظات في التقويم الجديد للعام المقبل زيادة عدد أيام التمدرس إلى 177 يوماً كصافي أيام تمدرس بدون أيام الاختبارات وأيام استخراج النتائج، الأمر الذي قد يساهم بدوره في زيادة التحصيل الأكاديمي للطلبة وفي الانتهاء من المناهج بأريحية مع تخصيص أيام للمراجعة.

وشهد التقويم الجديد ولأول مرة تقديم موعد إجازة منتصف العام الدراسي إلى 23 ديسمبر بدلاً من نهاية يناير؛ لتتوافق مع إجازة المدارس الخاصة ما يحقق مطالب أولياء الأمور ورضا المجتمع.

وتقرّر وفقاً للتقويم السنوي المعتمد أن يبدأ العام الدراسي مبكراً مع نهاية أغسطس الجاري ليتماشى مع توحيد الإجازات، كما ستكون اختبارات نهاية الفصل الثاني للعام المقبل بعد إجازة عيد الفطر أي أنه لن تكون هناك اختبارات في شهر رمضان الفضيل.

وقام قطاع الشؤون التعليمية بالوزارة من جانبه بإعداد الخطط الفصلية في ضوء القرار الوزاري للتقويم المدرسي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم والتعليم العالي تهتم بإشراك أفراد المجتمع المدرسي خاصة الطلبة في فعاليات اليوم الوطني من حيث تمكينهم من المشاركة الفاعلة والمساهمة المتميزة الواضحة في فعاليات هذا اليوم الأغر وذلك بإتاحة الفرص التشاركية الاحتفالية المناسبة لهم لإظهار قدراتهم الخلاقة والعالية في التعبير عن حبهم وولائهم لوطنهم والقيادة الرشيدة بصورة إبداعية ومتميزة.

وتعزّز مشاركة الطلاب في احتفالات اليوم الوطني الانتماء والولاء لديهم وترسّخ الثقافة والهوية القطرية كجزء من أهم أولويات الدولة باعتباره واجباً وطنياً يحظى باهتمام كبير، وتسخّر الوزارة كافة إمكانات المدارس لجعل مساهمات طلبتنا في هذه المناسبة الوطنية الغالية سبيلاً ناجعاً لصقل شخصياتهم وتعزيز هويتهم الوطنية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .