دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/9/2018 م , الساعة 12:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بهدف ربط المجتمع الفني في قطر بنظيره الدولي

مطافئ تستضيف فنانتين عالميتين في حوار مفتوح

مطافئ تستضيف فنانتين عالميتين في حوار مفتوح

الدوحة - الراية:

في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها متاحف قطر لربط المجتمع الفني في قطر بنظيره الدولي، نظمت "مطافئ قطر" أمس الأول حوارًا مفتوحًا مع اثنتين من أبرز الفنانات المرموقات في العالم وهما الفنانة كاتارينا جروس والفنانة أندريا زيتيل، وخلال الحوار، قدمت الفنانتان عرضًا تعريفيًا غير رسمي عن أعمالهما وشاركتا الحضور جملة من الأفكار والرؤى المستلهمة من مسيرتهما الفنية.

وتعليقًا على هذه الجلسة الحوارية، قال خليفة العبيدلي، مدير مطافئ: مقر الفنانين: "تهدف متاحف قطر إلى تحويل قطر إلى مركز نابض للفنون والثقافة والتعليم، ومن بين الخطوات الرامية إلى تحقيق هذا الهدف إتاحة الأعمال الفنية الملهمة والحوارات المثيرة للفكر أمام المجتمع القطري. وقد اسعدنا استضافة فنانتين كبيرتين مثل كاتارينا جروس وأندريا زيتيل، ونتطلع لموسم جديد مفعم بالأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة في قطر".

هذا وتشتهر كاتارينا جروس، وهي رسَّامة ألمانيه معاصرة، بلوحات الإكريليك ذات الألوان الزاهية وبتراكيبها الفنية. وتُبدِع كاتارينا أعمالها باستخدام فرشاة هوائية صناعية وأكوام من الأتربة المصبوغة بالألوان لتقدم تجارب فنية تفصل الجمهور عن العالم المادي وتغوص به في عالم يموج بالألوان والمشاعر.

أما أندريا زيتيل فتعتمد في أعمالها على فكرة المساحات والأشياء وأنماط المعيشة في محاولة مستمرة منها للتوصل لإجابات على أسئلة من قبيل "كيف نعيش؟" و"ما الذي يعطي للحياة معنى؟.

أدار الجلسة الحوارية الخبير والقيّم الفنّي توم إكلس الذي يعمل مديرًا تنفيذيًا لمركز الدراسات المتحفية ومتحف هيسل للفنون في كلية بارد. وقد سبق لإكلس إدارة عدد من النقاشات التي نظمتها متاحف قطر، ومن أبرزها الجلسة الحوارية التي عُقدت العام الماضي مع الفنان المرموق دوليَّا آي ويوي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .