دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 17/5/2018 م , الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

صاحب السمو رحب بدعوة الرئيس التركي

قطر تشارك في القمة الإسلامية الطارئة

القمة الإسلامية تبحث التطورات الفلسطينية بعد المجازر الوحشية
قمة إسطنبول ستوجه رسالة قوية للعالم ضد التصعيد الإسرائيلي
قطر تشارك في القمة الإسلامية الطارئة

الدوحة - عواصم - الراية  - قنا ووكالات : تلقّى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدّى، اتّصالاً هاتفياً ظهر أمس، من أخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهوريّة التركية الشقيقة.

وفي بداية الاتّصال تبادل سمو الأمير المفدّى، وفخامة الرئيس التركي التهاني بمُناسبة حلول شهر رمضان المُبارك.

كما وجّه فخامة الرئيس التركي خلال الاتّصال الدعوة لسمو الأمير المفدّى للمُشاركة في القمة الإسلامية الطارئة المزمع عقدها يوم الجمعة القادم بإسطنبول، لمُناقشة آخر تطورات الأوضاع في دولة فلسطين الشقيقة في أعقاب المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيليّة بحقّ الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، وقد رحّب سموه بالدعوة.

قمة طارئة

وتعقد منظمة «التعاون الإسلامي» قمة طارئة الجمعة القادم في إسطنبول بدعوة من الرئيس التركيّ رجب طيب أردوغان لقادة الدول الإسلامية لبحث التصعيد الإسرائيليّ في الأراضي الفلسطينية.

وتبحث القمة التطوّرات الخطيرة الأخيرة التي تشهدها دولة فلسطين، لاسيما الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيونيّ في قطاع غزة، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس المُحتلة.

ووجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه بن علي يلدريم، في اتّصالات هاتفية أجرياها مع قادة الدول الإسلامية، الدعوة لحضور القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس.

وقتل الجيش الإسرائيلي 64 فلسطينياً وجرح نحو 2800 آخرين، ولا تزال حصيلة القتلى مرشحة للزيادة بسبب الإصابات الخطيرة بين الجرحى، إثر مواجهات وقعت بين الجنود الإسرائيليين ومواطني قطاع غزة على طول السياج الفاصل بين القطاع المحاصر وإسرائيل، خلال مشاركة آلاف الفلسطينيين في «مسيرة العودة الكُبرى»، واحتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

رسالة قويّة

وقال الرئيس التركيّ رجب طيب أردوغان الثلاثاء إن قمة منظمة التعاون الإسلامي المرتقبة الجمعة ستوجه «رسالة قوية وواضحة» بعدما قتلت القوات الإسرائيلية عشرات الفلسطينيين عند الحدود مع غزة.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي في لندن: تمّت دعوة جميع أعضاء منظمة التعاون الإسلاميّ البالغ عددهم 57 للحضور.

وأضاف أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في لندن: التاريخ لن يسامح إسرائيل أو الولايات المتحدة إثر نقل سفارة واشنطن إلى القدس في تحدٍّ لرفض العالم الإسلامي لذلك.

واستضافت إسطنبول العام الماضي قمة منظمة التعاون الإسلامي للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

أردوغان: التاريخ لن يسامح إسرائيل أو أمريكا على نقل سفارة واشنطن إلى القدس

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .