دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/2/2018 م , الساعة 1:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع يشهد فعاليات اليوم الرياضي

القوات المسلحة القطرية في كامل لياقتها

فعاليات رياضية وثقافية في معسكر مقدام .. وجماهيرية في كتارا
القوات المسلحة القطرية في كامل لياقتها

كتب - محمد حافظ:

تحت رعاية وحضور سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع وسعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية وعدد من كبار القادة الضباط في القوات المسلحة القطرية، شاركت القوات المسلحة القطرية في اليوم الرياضي للدولة.

وقد أقامت القوات المسلحة القطرية في معسكر (مقدام) فعاليات رياضية متميزة ونشاطات اجتماعية وثقافية وترفيهية متكاملة تفاعلاً مع اليوم الرياضي للدولة.

وتحرص القوات المسلحة القطرية على تنظيم هذه الفعاليات سنوياً بهدف تعزيز الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وتشجيع ممارستها باعتبارها سلوكاً حضارياً وصحياً وحافزاً لتوثيق العلاقات الاجتماعية بين كافة منتسبي القوات المسلحة.

وبدأ البرنامج لليوم الرياضي، بالتجمّع في تمام الساعة السابعة صباحاً بمعسكر مقدام، وتضمّن أنشطة رياضية متنوعة، وكذلك المسابقات الثقافية للعائلات والعديد من الفقرات المتنوعة في الحي الثقافي كتارا.

كما نظمت القوات المسلحة القطرية عدداً من الفعاليات الرياضية للجمهور بالحي الثقافي كتارا شاركت فيهت أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين وتركزت الفعاليات بشكل خاص على الفعاليات المميزة التي تجذب عدداً كبيراً من الأطفال خاصة الرماية وكرة القدم.

وأكد الملازم سالم محمد الدوسري لـ  الراية  أن الاتحاد الرياضي العسكري القطري يحرص على مشاركة كافة فئات المجتمع الاحتفال باليوم الرياضي للدولة، وهذا العام تم تنظيم فعالية كبرى في الحي الثقافي كتارا بهدف تشجيع الجميع على مشاركة الرياضة مؤكداً أن الفعالية شارك فيها 17 مدرباً و30 مشرفاً من أفراد القوات المسلحة. وأشار إلى أن الفعالية شملت عدة محطات كل محطة منها تحتوي على لعبة رياضية مثل كرة القدم والسلة والتنس والدراجات، بالإضافة إلى الرياضات الفردية والقتالية مثل الجودو والتايكوندو وغيرها من الألعاب، مؤكداً أن الفعالية تضم أيضاً ألعاباً خاصة مشابهة للرياضات العسكرية مثل الرماية والقفز من نموذج مصغر لطائرة حربية وغيرها.

وأكد أن فعالية الرماية شهدت إقبالاً كبيراً من الأطفال الذين تنافسوا فيما بينهم لإصابة الأهداف والحصول على الجوائز التي رصدناها للفائزين.

وأكد أن الاتحاد الرياضي العسكري يحرص على تنفيذ عدد من البرامج الاجتماعية لتشجيع ممارسة الرياضة لكافة فئات الشعب من بينها تنفيذ النشاط الصيفي لأبناء منتسبي القوات المسلحة القطرية والتي انطلقت قبل سبعة عشر عاماً بهدف إتاحة الفرصة لهؤلاء الأبناء لاستثمار أوقات فراغهم استثماراً إيجابياً من خلال ممارستهم لأنشطة رياضية مختلفة تسهم في بناء شخصيتهم.

وتشمل النشاطات على رياضات كرة القدم وكرة اليد والسباحة وتنس الطاولة والرماية، وتمّت بإشراف مجموعة من المدرّبين المؤهلين ما يساهم في تنمية المهارات الرياضية لدى الطفال والشباب وإتاحة الفرصة لاكتشاف العديد من المواهب الرياضية التي وجدت طريقها إلى أنديتنا الرياضية ويلاقى هذا النشاط إقبالاً كبيراً من قبل الراغبين في المشاركة نظراً لما يقدّمه الاتحاد من تسهيلات ومميزات أخرى.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .