دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 3/10/2017 م , الساعة 1:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أدّى لسقوط 58 قتيلاً ومئات الجرحى.. وترامب يعلن الحداد

قطر تدين حادث لاس فيجاس وتعزي بالضحايا

القاتل أمطر الآلاف في حفل موسيقي بمئات الأعيرة النارية قبل أن ينتحر
قطر تدين حادث لاس فيجاس وتعزي بالضحايا

لاس فيجاس - قنا ووكالات: أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث إطلاق النار الإجرامي الذي وقع في مدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.وأكدت وزارة الخارجية في بيان امس، تضامن دولة قطر التام مع الولايات المتحدة الأمريكية ودعمها الكامل لكل الإجراءات التي تتخذها لحفظ الأمن والاستقرار.

وعبر بيان الخارجية عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وقد لقي ما لا يقل عن 58 شخصا حتفهم وأصيب أكثر من 555 آخرين عندما أمطر رجل عمره 64 عاما، مسلح بعشر بنادق على الأقل، بالرصاص جمهور حفل لموسيقى الريف في مدينة لاس فيجاس الأمريكية مساء الأحد من نافذة الطابق 32 في فندق لعدة دقائق قبل أن ينتحر.

 وأكدت الشرطة أن عدد القتلى أولي. ويجعل هذا العدد الهجوم أكثر حادثة إطلاق نار جماعي دموية في تاريخ الولايات المتحدة متخطيا حصيلة مذبحة في ملهى ليلي في أورلاندو العام الماضي قتل فيها 49 شخصا ونفذها مسلح بايع تنظيم داعش.

 وكان هناك حشد مؤلف من نحو 22 ألف شخص عندما فتح المسلح النار وفر الآلاف من الموقع في فزع وفي بعض الأحيان أسقط بعضهم البعض أثناء الفرار فيما سارع أفراد الشرطة لتحديد موقع المسلح. وجاب أفراد من جمهور الحفل المصدومين، وبعضهم ملابسه ملطخة بالدماء، الشوارع في ذهول بعد الهجوم.

 وقالت شرطة لاس فيجاس إن 555 شخصا على الأقل نقلوا إلى المستشفيات في المنطقة لتلقي العلاج من إصابات لحقت بهم بسبب الواقعة. وذكرت الشرطة أن المسلح أحد سكان المنطقة ويدعى ستيفن بادوك (64 عاما) لكنها قالت إنه ليس لديها معلومات بعد عن دوافعه.

 وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عن المذبحة لكن مسؤولين أمريكيين شككوا في ذلك. وقال جوزيف لومباردو قائد شرطة مقاطعة كلارك للصحفيين إن بادوك أطلق الرصاص على نفسه قبل أن تدخل الشرطة غرفة الفندق التي كان يطلق منها النار. وأضاف لومباردو أنه لا يعتقد أنه مرتبط بأي جماعة متشددة.

 وقال «ليس لدينا فكرة عن معتقداته». وقال مسؤولان كبيران في الإدارة الأمريكية إن اسم بادوك غير مدرج على أي من قوائم المشتبه بأنهم إرهابيون وإنه لا توجد أدلة تربطه بأي جماعة متشددة دولية. وشكك أحد المسؤولين في إعلان داعش المسؤولية عن الهجوم وقال إن هناك ما يدعو للاعتقاد بأن بادوك له تاريخ من المشكلات النفسية.

 وقال لومباردو إن أكثر من عشر بنادق عثر عليها في الغرفة التي انتحر فيها بادوك داخل الفندق الذي كان ينزل به منذ يوم الخميس. وقال لومباردو إن رجل شرطة خارج نوبة عمله من بين القتلى فيما أصيب اثنان آخران وهما في الخدمة. ونبهت الشرطة إلى احتمال ارتفاع عدد القتلى.

 وقال الرئيس دونالد ترامب في كلمة بالبيت الأبيض «لقد قتل بوحشية أكثر من 50 شخصا وأصاب مئات آخرين». وأضاف أنه أمر بتنكيس الأعلام في حداد وطني وقال إنه سيزور لاس فيجاس غدا الأربعاء.  وأظهر تسجيل فيديو للهجوم حشودا فزعة وهي تفر فيما تواصل دوي إطلاق نار في أنحاء المنطقة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .