دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/2/2018 م , الساعة 1:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أقيمت في نادي قطر الرياضي

رئيس الوزراء يشارك في فعاليات الداخلية

مشاركة رئيس الاتحاد الرياضي الكويتي للشرطة ومسؤول أممي في الفعاليات
مباريات في كرة القدم والطائرة.. وفعاليات للأطفال ذوي الإعاقة
رئيس الوزراء يشارك في فعاليات الداخلية

كتب - محمد حافظ:

شارك معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح أمس، في فعاليات اليوم الرياضي للدولة، والتي نظمتها وزارة الداخلية، ممثلة في الاتحاد الرياضي القطري للشرطة بنادي قطر الرياضي.

حضر الفعاليات وفد من دولة الكويت الشقيقة برئاسة سعادة اللواء عبدالله يوسف المهنا رئيس الاتحاد الرياضي الكويتي للشرطة، والسيد أوليفر اشتولبيت كبير مسؤولي البرامج لمنع الجريمة والعدالة الجنائية في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وسعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام واللواء الدكتور عبدالله يوسف المال مستشار معالي وزير الداخلية، وسعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر الرياضي والعميد خالد حمد العطية رئيس الاتحادين الرياضي القطري والعربي للشرطة، ومديرو العموم للإدارات العامة بوزارة الداخلية وعدد من المديرين، إلى جانب جمع غفير من منتسبي الوزارة من العسكريين والمدنيين وبعض العائلات.

كما شارك معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية قائد قوة «لخويا» منسوبي القوة احتفالاتهم باليوم الرياضي للدولة بميادين وملاعب «لخويا» بحضور نحو 3 آلاف من منتسبي القوة من عسكريين ومدنيين.

وشارك معاليه أيضا في جانب من الفعاليات التي أقامتها المؤسسات الوطنية لذوي الاحتياجات الخاصة بالدولة، وذلك بصالة نادي الدحيل الرياضي ونادي السد الرياضي.

شهد اليوم الرياضي لوزارة الداخلية عددا من الفعاليات والأنشطة البدنية الحركية المتنوعة، مثل ممارسة لعبة كرة القدم، لعبة كرة الطائرة، الجري، المشي، وأنشطة أخرى مختلفة.

وأشرف على الأنشطة الرياضية في المقر الرئيسي والجهات الأخرى، مدربون من الاتحاد الرياضي القطري للشرطة.

كما أقيمت أنشطة خاصة للأطفال ذوي الإعاقة كما نظمت الوزارة عددا من الفعاليات المتنوعة في عدد من إدارات الوزارة.

 

العميد خالد العطية: صالات رياضية مجهزة في كل إدارات الداخلية

 

قال العميد خالد حمد العطية، رئيس الاتحاد الرياضي القطري للشرطة إن الاتحاد الرياضي القطري للشرطة يضيف كل عام جديدا للفعاليات، حتى لا يكون برنامج الاحتفال مكررا، فهناك تنوع وتعدد في المسابقات المقامة، ونبرز في هذا العام مشاركة ذوي الإعاقة وبعض اللعبات الجديدة.

وعن مدى توافر الصالات الرياضية الملحقة بالإدارات، قال إن وزارة الداخلية لدولة قطر تعد الوزارة الوحيدة في العالم العربي، التي تزود كل إداراتها بصالات رياضية مجهزة بالأدوات والمدربين والمشرفين الرياضيين.

 

 

اللواء سعد الخليفي:

النشاط الرياضي جزء من العمل الشرطي

 

قال سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، مدير عام الأمن العام، إن مشاركة وزارة الداخلية في اليوم الرياضي للدولة مشاركة ضرورية، لكونها مؤسسة أمنية، يتحتم على جميع منسوبيها أن تتوافر لهم اللياقة البدنية، التي تساعدهم في عملهم. مضيفا أن مشاركة وزارة الداخلية لم تقتصر على العاصمة وإنما تنتشر أنشطتها الرياضية في كافة أرجاء الدولة وفي كل الإدارات بما فيها كلية الشرطة والمؤسسات العقابية والإصلاحية.. وهوما يجعلنا نؤكد على أن النشاط الرياضي هو جزء من وزارة الداخلية والعمل الشرطي.. والاتحاد الرياضي القطري للشرطة دائما ما يحث جميع منسوبي الإدارات على المشاركة، ليس على مستوى اليوم الرياضي فقط وإنما بشكل يومي.

وأكد في تصريحات صحفية أن وزارة الداخلية تتطلع إلى أن تكون صاحبة امتياز في هذا المجال، وأكد أنه من دواعي السرور مشاركة الأخوة من دولة الكويت الشقيقة في هذا اليوم، للاطلاع على تجربة دولة قطر، بتخصيص يوم رياضي للعام السابع على التوالي.. وعن ما تشهده البلاد بشكل عام من اهتمام بالرياضة، متمثلة في الأبنية والمنشآت الرياضية، واستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، التي يتوجها استضافة كأس العالم 2022، قال إن الدولة بالفعل تركز على موضوع الرياضة، كجزء أساسي من العملية التنموية، فلولا ممارسة الرياضة لأصبحت هناك مشكلات صحية، وهنا يظهر دور الرياضة كوقاية من الأمراض ومن مثل هذه المشكلات الصحية، فالمجتمع المتكامل الصحي الرياضي يعطي مخرجات أفضل.. وهي فكرة منتشرة على مستوى العالم تتوازى مع الاهتمام بالتعليم والعمل الاجتماعي والسياسة والاقتصاد.

 

 

العميد علي البديد: اللياقة البدنية العالية مهمة لتنفيذ المهام الأمنية

 

قال العميد ركن بحري علي أحمد البديد مدير الإدارة العامة لأمن السواحل إن الاحتفال باليوم الرياضي للدولة يعزز الصحة العامة وللأفراد خاصة إذا تحول إلى نشاط وعادة يومية مؤكدا أن ممارسة الرياضة جزء من السلوك اليومي لكل منسوبي الإدارة بهدف استمرار جاهزيتهم لأداء مهام عملهم الأمني الذي يتطلب اللياقة البدنية العالية لتنفيذ المهام المطلوبة منهم على الوجه الأكمل.

 

لواء مهندس عبدالعزيز الأنصاري: الرياضة نظام حياة

 

أكد اللواء مهندس عبدالعزيز الأنصاري، مدير إدارة التعاون الدولي ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، على ريادة دولة قطر في تخصيص يوم رياضي للدولة، وهو تميز يجعلها سابقة لكثير من الدول، بما فيها دول أوروبية، وهو ما يشعرنا بكثير من السعادة تجاه هذا التميز.. خاصة ونحن نرى أن هذا التقليد آخذ في الانتشار بين الدول.

وقال إن احتفال دولة قطر باليوم الرياضي آخذ في الاتساع عاما بعد عام، فاليوم نرى في نادي قطر منسوبي وزارة الداخلية، وبعض العائلات والأبناء.. ما يؤكد على أهمية تلاحم المجتمع وتقاربه، سواء من المواطنين أو المقيمين، في مثل هذه المناسبات التي ترسخ فيما بينهم روح التآلف والتعاون.. أما المقصود الأساسي من هذا اليوم وهو الرياضة، فأقول إنها نظام حياة، وكان القرار بتخصيص يوم رياضي للدولة قرارا تحفيزيا، لجميع من على هذه الأرض الطيبة، لما له أثر على حياتهم الصحية والنفسية.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .