دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 11/11/2017 م , الساعة 1:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال اجتماعه الذي عقده في الهند برئاسة إنفانتينو

مجلس الفيفا اختار هاني بلان بالإجماع

بلان أول عربي يصل لمنصب نائب رئيس لجنة الحكام بالفيفا
الجويني: شهادة عالمية للتحكيم القطري ويعكس مكانة قطر دولياً
مجلس الفيفا اختار هاني بلان بالإجماع

متابعة - بلال قناوي: 

إنجاز تاريخي، ونجاح عالمي كبير حققته الرياضة والكرة القطرية، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك المكانة التي وصلت إليها الرياضة القطرية بفضل الدعم اللامحدود من الدولة، ويؤكد أيضا ثقة العالم في قطر وفي كوادرها، ويرد على الحصار الظالم والاتهامات الباطلة .

الإنجاز العالمي الجديد تمثل في اختيار هاني بلان رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، نائبا لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي (الفيفا)، وهو أول عربي وقطري يصل إلى هذه المكانة الرفيعة، وإلى المنصب العالمي.

ومن المؤكد أن ما تحقق إنجاز كبير وإنجاز عالمي ، ولا أدل على ذلك سوى طريقة اختيار هاني بلان للمنصب العالمي، حيث تم ترشيحه من قبل لجنة الحكام بالفيفا برئاسة الإيطالي كولينا، وجاءت الموافقة على اختيار بلان بالإجماع في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي برئاسة إنفانتينو رئيس الفيفا، الذي عقد 27 أكتوبر الماضي في مدينة كلكتا بالهند على هامش نهائيات كأس العالم للناشئين .

ويعد وصول هاني بلان لمنصب نائب رئيس لجنة حكام الفيفا تتويجا لمشواره الطويل مع التحكيم القطري والقاري والعالمي، فقد كان من أبرز الحكام القطريين الدوليين، ويتولي حاليا منصب رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، وتم اختياره منذ عامين نائبا لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي للدورة ( 2015 - 2019 )، وفي 20 يناير 2017 وبترشيح من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تم اختيار هاني بلان عضوًا بلجنة الحكام بالاتحاد الدولي، وبعد مرور 10 أشهر يتم اختياره وبالإجماع من مجلس الفيفا نائباً لرئيس لجنة حكام الفيفا حيث تم اعتماد القرار رسميًا مساء أول أمس، وقام الموقع الرسمي للفيفا بتغيير تشكيل لجنة الحكام ووضع اسم هاني بلان كنائب لرئيس اللجنة.

لابد من الإشارة إلى أن التحكيم بالفيفا ينقسم إلى قسمين: الأول هو لجنة الحكام التي يترأسها الإيطالي كولينا وهي المسؤولة عن وضع استراتيجية التحكيم، وعن تطبيق وتفسير قوانين اللعبة وقد تقترح تعديلات على قوانين اللعبة إلى مجلس الفيفا. وتقوم اللجنة بتعيين الحكام والحكام المساعدين للمباريات التي تقام في البطولات التي ينظمها الفيفا.

والقسم الثاني هو إدارة التحكيم في الفيفا برئاسة السويسري ماسيمو بوساكا وهي المسؤولة عن تنفيذ استراتيجية لجنة الحكام وعن جميع تفاصيل العملية التحكيمية

شرف كبير لقطر والتحكيم القطري .

وفي لقاء مع ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم باتحاد الكرة اعتبر أن اختيار هاني بلان لمنصب نائب رئيس حكام الفيفا شرف كبير لمنظومة التحكيم القطري والكرة القطرية وأيضا اتحاد الكرة والشعب القطري، وهو شرف للعرب أيضا أن يكون بلان أول عربي نائبا لرئيس لجنة حكام بالاتحاد الدولي.

وقال إن هاني بلان يستحق الوصول إلى هذا المنصب لنزاهته وكفاءته وعمله الدؤوب وهذا المنصب دفعة كبيرة للتحكيم القطري والآسيوي والعربي ونتمنى له التوفيق ومواصلة عمله الناجح على المستوى العالمي بعد نجاحه إقليميا وقاريًا.

واعتبر الجويني أن اختيار بلان هو شهادة عالمية للتحكيم القطري وللرياضة والكرة القطرية، وهو أيضا يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها قطر من مكانة كبيرة في المحافل الدولية والعالمية .

وأكد أن وجود هاني بلان في منصب نائب رئيس لجنة الحكام الدولية سيكون دافعًا للتحكيم الآسيوي والقطري والعربي، وسيكون دافعًا بشكل خاص للحكم القطري بشرط أن يكون الحكم القطري يستحق هذا الدعم.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .