دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 28/9/2017 م , الساعة 12:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مليون ونصف المليون ريال قيمة جوائزها

إعلان تفاصيل جائزة كتارا لتلاوة القرآن

التقديم للدورة الثانية يبدأ أول أكتوبر حتى 31 ديسمبر
التصفيات تقام في دار الأوبرا لاختيار 20 متنافساً للمرحلة النهائية
إعلان تفاصيل جائزة كتارا لتلاوة القرآن

الدوحة - الراية : أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عن فتح باب الترشيح لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الثانية، خلال الفترة من 1 أكتوبر إلى 31 ديسمبر المقبل، تحت شعار "زينوا القرآن بأصواتكم".

ويأتي الإعلان عن فتح باب الترشيح للنسخة الثانية، بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى التي تبارى فيها مئة مشارك، تم اختيارهم من أصل 2219 مشاركًا يمثلون 70 دولة، والتي حققت هدفها من خلال اكتشاف الموهوبين، وتشجيعهم ودعمهم، وتقديمهم للعالم قراءً جددًا على نهج القرآن الكريم، تلاوةً وتدبرًا.

وستكون تصفيات الدورة الثانية في دار الأوبرا في "كتارا" عبر تنافس مئة مشارك من خلال 20 حلقة، يتنافس في كل حلقة خمسة مشاركين، ويتم تأهيل أفضل مشارك من كل حلقة للتنافس في المرحلة النهائية، التي يتم الإعلان فيها عن ترتيب الفائزين الخمسة.

وفي هذا السياق، أشار خالد السيد المشرف العام على الجائزة، إلى أن لجنة التحكيم النهائية تتكوّن من ستة أعضاء، وهم من المجازين في القراءات والمختصين بعذوبة الصوت، ومهمة هذه اللجنة تقييم أداء المشاركين المئة خلال حلقات التصفيات، واختيار الموضوعات والآيات التي يقوم المشارك بتلاوتها.

وتتمثل شروط المشاركة بجائزة كتارا لتلاوة القرآن والتي تقتصر على الذكور فقط، في تعبئة استمارة الترشيح المعدّة من قبل لجنة الجائزة، وذلك من خلال موقع الجائزة على الإنترنت في موعد أقصاه 31 ديسمبر 2017.

كما يشترط ألا تقل أعمار المشاركين عن 18 عامًا وأن يكون المشارك متقنًا لأحكام التجويد ومخارج الحروف، بالإضافة إلى عذوبة الصوت، وألا يكون المشارك من أئمة المساجد أو الخطباء أو مدرسي الشريعة واللغة العربية، أو سبق له الحصول على جائزة دولية في تلاوة القرآن الكريم، أو أصدر تسجيلات قرآنية خاصة به في الأسواق والإذاعات ومحطات التلفزة أو وسائل الإعلام الأخرى. وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن، مليون ونصف المليون ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 400 ألف ريال، والثالث ينال 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري، كما ستقوم "كتارا" بإنتاج قرص مدمج "سي دي" للفائزين الخمسة يحتوي ترتيلهم القرآن الكريم كاملًا.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي أطلقت جائزة كتارا لتلاوة القرآن في أواخر مارس الماضي، التزامًا بدورها الثقافي الرائد في الوطن العربي والإسلامي، ولتشجيع واكتشاف المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة كتاب الله عز وجل، لإيجاد روح التنافس في مجال تلاوة وترتيل القرآن الكريم، وتكريم المتميّزين من أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله الكريم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .