دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 2/12/2017 م , الساعة 1:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تضم عروضاً سينمائية وموسيقية وأنشطة ترفيهية

فعاليات نهاية الأسبوع تستقطب زوّار أجيال

فعاليات نهاية الأسبوع تستقطب زوّار أجيال

كتب - هيثم الأشقر:

انطلقت على هامش مهرجان أجيال السينمائي عروض «فعاليات الأسرة»، والتي يقدم من خلالها المهرجان في عطلة نهاية الأسبوع كل أنواع الأنشطة الرائعة لجميع أفراد العائلة في برنامج متكامل يلهم عقول الشباب، وخلال الفترة الممتدة من 30 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر يقدم المهرجان عروضاً ترفيهية مرحة في الحي الثقافي «كتارا» وكذلك فعاليات سينما سوني تحت النجوم، والتي تضمّ عروضاً مجانية في الهواء الطلق لأفلام ذات طابع عائلي، وكذلك عروضاً ترفيهية للأطفال على السجادة الحمراء المقدمة خصيصاً لهم. كما شهدت فعاليات الأسرة أمس العرض الخاص لفيلم السنافر، وذلك في إطار الاحتفال بسبعين عاماً في عالم السنافر، وعرض الوحوش الصغيرة خلال الحفل الموسيقي الذي ضمّ عرض مجموعة من أفلام الرسوم المتحركة تخللها مقاطع موسيقية حية.

وأطلقت مؤسسة الدوحة للأفلام هذا العام برنامج الأهالي عن إطلاق الذي يهدف إلى تعزيز تفاعل المهرجان مع مختلف شرائح المجتمع، وزيادة المشاركة المجتمعية في الأنشطة والفعاليات التي يقيمها المهرجان من خلال فتح المجال أمام الأهالي للانضمام إلى أولادهم المشاركين في لجان التحكيم. وفي اليوم الختامي للمهرجان، يبقى المجال مفتوحاً للأهالي لحضور حفل توزيع الجوائز للفائزين في نسخة هذا العام والذين يختارهم حكّام أجيال.

واقع آخر

وسينطلق اليوم فعاليات «واقع آخر» وهو برنامج يشمل باقة من الأفلام العالمية القصيرة، في رحلة إلى الجانب الآخر من عالم سرد القصص، ويقدّم البرنامج أفلاماً تطرح تساؤلات مهمة عن الأوجه المختلفة للواقع الذي نعيشه اليوم. من قصص عن رجل عراقي يتساءل إذا كان يأمن في بلده إلى ابنة تستكشف مشاركة والدتها في الثورة الثقافية في الصين، يعرض البرنامج سبعة أفلام مميزة ويعرض في الساعة 9:45 مساءً.

معرض آلة الزمن

ويواصل معرض آلة الزمن استقبال الزوّار ليستمتعوا بصناعة الأفلام، بينما يستقبل معرض لبلوكيد حول الحصار على قطر الروّاد في المبنى 18 و 19.

وفي الندوة الأخيرة لمنبر أجيال في مسرح الدراما في كتارا في الساعة 4:30 مساءً بعنوان «ليس للبيع: التركيز على الاتجار بالبشر» تتحدث كل من سكاي نيل صانعة الأفلام الوثائقية، إلهوم شكيريفار المنتجة وصانعة الأفلام، الدكتور محمد مطر أستاذ القانون بجامعة قطر وجينا داوسون فايبر وممثل الأمم المتحدة في قطر. وسيبحث المتحدثون في قضية الاتجار بالبشر مرتكزين إلى فيلم «حتى لحظة وقوعي» للمخرجة سكاي نيل والذي يدور حول الاتجار بالأطفال في نيبال والهند.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .