دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 2/10/2017 م , الساعة 1:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال معرض التصميم ورؤى ألمانية

500 عمل فني تروي تاريخ الإبداع الألماني

الشيخة المياسة: المعارض الفنية تسهم في توثيق العلاقات المتينة بين قطر وألمانيا
500 عمل فني تروي تاريخ الإبداع الألماني

الدوحة - الراية:

افتتحت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر أمس اثنين من أهم وأكبر المعارض الفنية التي تقيمها ألمانيا في المنطقة العربية ضمن فعاليات العام الثقافي قطر ألمانيا 2017 الذي يهدف إلى تبادل المعرفة والفنون والثقافة والعلوم والرياضة بين دولة قطر وألمانيا وحضر الافتتاح سعادة السفير الألماني في قطر هانز أودو موزيل، ورئيس مجلس إدارة شركة فولكس فاجن ماتياس مولر.

و شهد جاليري متاحف قطر - الرواق معرضًا يرصد مسيرة تطور التصميمات الألمانية تحت عنوان "التصميم الألماني - عنوان الإبداع" دشنت متاحف قطر اليوم بجاليري متاحف قطر-الرواق في الدوحة معرضاً فنياً ضخماً يرصد مسيرة تطور التصميمات الألمانية تحت عنوان "التصميم الألماني-عنوان الإبداع" والذي من المنتظر أن يستمر حتى 14 يناير 2018، ويضم المعرض أكثر من 400 عمل من بينها عدد من الدراسات ونماذج التصميم الأولية التي لم يُكشَف عنها للجمهور من قبل. وينقسم المعرض إلى خمس قاعات تُسلّط الضوء على أهم الفترات التي مرّ بها مجال التصميم بعد الحرب وتعرض تصميمات أبدعها أكثر من 30 مصمماً وكان لها تأثير في تاريخ فن التصميم في ألمانيا والعالم بأسره.

وتعليقا على هذه الفعالية الثقافية، قالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر إن المعرض يمثل "نموذجًا للمعارض الدولية والفعاليات رفيعة المستوى التي تُعرَف متاحف قطر بتنظيمها دائما. ويأتي نجاح هذا المعرض ثمرة للتعاون الوطيد بين عدد كبير من الشركاء وتوثيقاً للعلاقات الثقافية المتينة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا".

من جانبه، قال ماتياس مولر، رئيس مجلس إدارة فولكسفاجن، إن "هذا المعرض الذي يبحر في 70 عاماً من تاريخ التصميم الألماني، وثيق الصلة بمجموعة فولكسفاجن ومنتجاتها. فكثير من سياراتنا وصِفت باستلهامها لروح عصرها وصياغتها للهوية الثقافية الألمانية، وهو النهج الذي سنواصل السير عليه في المستقبل في ظل تأثر تصاميم السيارات والمنتجات الصناعية بالرقمنة ومفاهيم القيادة الجديدة".

رؤى ألمانية - روائع معاصرة

ومن ناحية أخرى افتتحت رئيس مجلس أمناء متاحف قطر أيضا معرض رؤى ألمانية-روائع معاصرة الذي يقام بجاليري مطافئ ويضم أكثر من 100 قطعة فنية مذهلة من روائع مجموعة دويتشه بنك الفنية التي تُعرَض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في إطار تعاون بين متاحف قطر ودويتشه بنك، ويضم المعرض أعمالاً لـ 27 فنانًا من فناني ألمانيا المعاصرين، وستفتح الأبواب في المعرض أمام الجماهير ابتدءً من غد الثلاثاء حتى 18 يناير 2018.

وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني في تعليقها على هذا الحدث:"يتيح هذا المعرض فرصة فريدة للجمهور في قطر ومنطقة الشرق الأوسط للاستمتاع بمجموعة من روائع الفن الألماني المعاصر المملوكة لدويتشه بنك، ويمثل مصدرًا للإلهام والتبادل المعرفي والحوار بين شباب المبدعين المقيمين في مطافئ: مقر الفنانين. ويقدم دليلًا آخر على استمرارنا في توفير طيف واسع ومتنوع من الأنشطة الثقافية التي تثري حياة المقيمين في الدوحة وزائريها".

ومن جهته، قال فريدهم هوته، القيم الرئيسي لمعرض رؤى ألمانية والمستشار العالمي لقسم دعم الفنون والثقافة والرياضة لدى دويتشه بنك:

"يروي هذا المعرض عبر محتوياته تاريخ المجموعة الفنية لدويتشه بنك، والتي لا تكتفي بتسليط الضوء على إبداعات الفن الألماني في فترة ما بعد الحرب فحسب، بل تضم أعمالًا لفنانين صاعدين بهدف دعمهم، وتبرز قدرة الفن على مد جسور التواصل بين الناس. إن مشاركتنا لهذه الأعمال تتمثل في القيمة الحقيقية التي من أجلها قمنا بتشكيل مجموعة دويتشه بنك للفن المعاصر".

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .