دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 21/2/2016 م , الساعة 12:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تشجيع مناخ الاستثمار.. الاقتصاد:

إطلاق خدمة تأسيس الشركات عبر الجوال

إطلاق خدمة تأسيس الشركات عبر الجوال

الدوحة -  الراية : أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن إطلاق خدمة تأسيس الشركات بالكامل عبر تطبيق الهاتف الجوال الخاص بها والمتوفر على أجهزة الآيفون والأندرويد تحت اسم MEC_QATAR حيث سيتمكن المستثمرون، في أي مكان في العالم وفي أي وقت من تأسيس الشركات عبر التطبيق.

وقالت الوزارة في بيان أمس إن هذه الخدمة الجديدة تأتي ضمن عدد من الخدمات الإلكترونية الذكية التي تقدّمها وزارة الاقتصاد والتجارة للارتقاء بمنظومة خدمات الأعمال في دولة قطر، والإسهام في تيسير وسرعة إنجاز الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الوزارة، ما يسهم في تشجيع مناخ الاستثمار والتجارة في قطر، حيث يمكن للمستثمر الانتهاء من إجراءات تأسيس الشركة بمجرد اتباع خطوات بسيطة عبر تطبيق الهاتف الجوال.

وأشارت إلى أنه قبل البدء في تأسيس أي شركة يجب أن يقوم مقدّم الطلب باختيار نوع الشركة وفقاً لاحتياجاته، ومن ثم الدخول على خانة الخدمات العامة، واختيار خدمات المستثمر، بعد ذلك يقوم مقدّم الطلب باختيار خدمات التأسيس (بعد حجز الاسم التجاري) واختيار نوع الشركة التي يود إنشاءها سواء كانت شركة ذات مسؤولية محدودة من مالك واحد أو أكثر (ذ.م.م) وتسجيل مؤسسة فردية.

بعد ذلك يتعين على مقدّم الطلب إضافة الاسم التجاري الذي تم اختياره مسبقاً وتحديد مدة الشركة بالسنوات، وأصحاب العلاقة وتحديد صلاحياتهم وإدخل بيانات المنشأة الأساسية، ومن ثم إضافة الأنشطة الخاصة بالشركة بعدها يتم بتحميل المرفقات المطلوبة.

ونوهت إلى أنه بعد الانتهاء يمكن لمقدّم الطلب استعراض ملخص الطلب قبل تقديمه ، وستقوم وزارة الاقتصاد والتجارة بإرسال رسالة نصيّة تفيد بتحويل الطلب للدراسة وسيقوم موظفو الوزارة بمراجعة الطلب وإبلاغ مقدّم الطلب عند الحاجة لأية معلومة إضافية إذا لزم الأمر.

بعد الموافقة على الطلب ستصل رسالة تدعو المستثمر لزيارة أي من فروع الوزارة في دولة قطر لتوثيق عقد التأسيس وإصدار السجل التجاري، حيث سيتمكن المستثمر من بدء أعماله التجارية في زيارة واحدة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .