دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 16/4/2018 م , الساعة 12:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عقد جلسة مع اتحاد الأعمال السنغافوري.. بنك الدوحة:

اقتصادنا الأفضل نمواً رغم الحصار

اقتصادنا الأفضل نمواً رغم الحصار

الدوحة - الراية : أكد بنك الدوحة على أن قطر أصبحت أكثر نموا وقوة رغم الحصار الجائر.. جاء ذلك خلال جلسة عمل استضافها البنك مع وفد اتحاد الأعمال السنغافوري خلال زيارة إلى قطر. ونوه بنك الدوحة بإطلاع الوفد السنغافوري على استكشاف المزيد من فرص الأعمال مع قطر.

وسلّط الدكتور ر. سيتارامان في كلمته الضوء على الاقتصاد القطري وقال:إن قطر سترفع إنتاج الغاز الطبيعي المسال بنسبة 30٪ إلى 100 مليون طن سنوياً في غضون خمس إلى سبع سنوات بعد إنهاء التعليق المؤقت الذي فرضته قطر على تطوير حقول الغاز في وقت سابق في العام 2017. ولقد أصبحت قطر في ظل الحصار الجائر أكثر قوة وأدخلت العديد من الإصلاحات ونجحت في التحول إلى اقتصاد أكثر نموا. وسوف يعزز القانون الجديد الذي ينظم عمليات الشراكة بين القطاع العام والخاص استثمارات القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب. وقد خصصت موازنة قطر لعام 2018 ما قيمته 83.5 مليار ريال قطري (أي 41% من إجمالي النفقات) لقطاعات الصحة والتعليم والنقل. وقد حظيت مشاريع النقل ومشاريع البنية التحتية الأخرى بالحصة الأكبر من موازنة 2018 لتبلغ 42 مليار ريال قطري، أي 21% من إجمالي النفقات، بينما تم تخصيص 11.2 مليار يال قطري إلى قطاع الرياضة والمشاريع المرتبطة باستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وتناول الدكتور ر. سيتارامان في كلمته العلاقات الثنائية بين قطر وسنغافورة.. مشيرا إلى أن هناك الكثير من المجالات مثل الاتصالات السلكية واللاسلكية، والمعدات الكهربائية والإلكترونية، والبتروكيماويات، والمجوهرات، والآلات والصناعات المتعلقة بالحديد والصلب حيث يمكن للشركات القطرية والسنغافورية التعويل عليها وتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين. وتوقع أن يشهد قطاع الفنادق في قطر نموا مع بدء قطر الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .