دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 3/12/2017 م , الساعة 1:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

5 مباشرة و3 مسجلة.. صباح الكواري:

8 برامج لتغطية احتفالات اليوم الوطني على قناة الريان

معدات تصوير جديدة لتغطية كافة الفعاليات بالدولة
عرض 13 فيلماً وثائقياً وإنتاج أغان وطنية لهذه المناسبة
8 برامج لتغطية احتفالات اليوم الوطني على قناة الريان

كتب - هيثم الأشقر:

أكد السيد صباح الكواري مدير عام قناة الريان أن الاحتفال باليوم الوطني هذا العام سيكون أكثر اختلافاً وتميزاً عن غيره من الاحتفالات على شاشات تلفزيون الريان، لاسيما أن هذا العام يأتي الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا في ظل أجواء الحصار التي عزّزت بداخل الجميع حب الوطن والتكاتف والتلاحم مع قيادتنا الحكيمة. مشيراً إلى أن القناة ستقدّم «5» برامج مباشرة و»3» مسجّلة و13 فيلماً وثائقياً. وعقدت إدارة القناة بهذه المناسبة مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل المخطط البرامجي لاحتفالات اليوم الوطني لهذا العام، وشارك في المؤتمر ناصر سالمين مدير إدارة التخطيط والبرامج، والمهندس محمد السعيد مدير الإدارة الهندسية، والمخرج أحمد السادة مدير إدارة الإنتاج.

وأضاف الكواري: تتميّز القناة في احتفالات هذا العام بتقديم مجموعة من البرامج والتغطيات التي تتناسب مع هذه المناسبة وتلبي رغبات جميع المشاهدين، بالإضافة إلى تميّز شاشتنا بتقديم مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تسلّط الضوء على الإنجازات القطرية في كافة المجالات، فضلاً عن الأغنيات الوطنية التي تعزّز روح الولاء والانتماء للوطن، كما سيستمتع المشاهد بمجموعة من التغطيات التي ستبرز كافة الفعاليات المقامة بالدولة، وأيضاً هناك مقابلات مع شخصيات معروفة لإثراء التغطيات والاحتفالات.

الاهتمام بالمشاهد

وقال المخرج أحمد السادة: نعمل كل عام في احتفالات اليوم الوطني بكل ما أوتينا من جهد وتركيز في سبيل إنجاز تغطيات متميزة تنعكس على المشاهد وتلبي رغباته وتعزّز مكانتنا في قلوب الجميع، وهذا منهجنا طوال العام أيضاً فنحن أول قناة تقوم بعمل بث مباشر عبر تويتر، وهو الأمر الذي يُعد مواكبة للتطور وإرضاء لرغبة جمهور السوشيال ميديا وجمهور القناة العريض.

وتابع السادة: هذا العام سنقدّم في الاحتفالات اليوم الوطني تغطية مميزة جداً حيث استعنا بمعدات جديدة قمنا باختبارها مؤخراً في مهرجان المحامل، وستكون تلك المعدات من بين أدواتنا التي سنتميز بها خلال تغطية اليوم الوطني لهذا العام.

كوادر متميزة

بينما أكد المهندس محمد السعيد أن تميّز القناة في احتفالية هذا العام سيكون له دعائم أساسية على رأسها دعم إدارة القناة لجميع العاملين بها، فضلاً عن الخبرات التي يتمتع بها العاملون بالقناة، إضافة إلى حرصنا جميعاً على أن نعمل على قلب رجل واحد ونتكاتف لنظهر بالشكل المميز والذي ينتظره منا المشاهد القطري كما عودناه دائماً. وتابع: نجتهد لنصل إلى ما يتناسب مع تميّز هذه الاحتفالات التي تأتي مع أزمة الحصار، وهو ما يدفعنا لأن نقدّم تغطيات أكثر تميزاً لنعكس حبنا وولاءنا لبلادنا ولقيادتنا الرشيدة. وحول الكادر الذي سيشارك في هذه التغطيات قال السعيد: قمنا بزيادة عدد الكادر الخاص بالإدارة الهندسية وستكون تغطياتنا مفاجأة للجمهور، وذلك فيما يتعلق بالإرسال والنقل الخارجي أيضاً.

تغطية شاملة

وأكد ناصر سالمين على أن القناة تنتظر كل عام هذه الاحتفالات الوطنية لتشارك بتغطياتها المتميزة وبرامجها التي تلبي رغبات المشاهدين في كل أنحاء الدولة، وها نحن نشارك هذا العام ولكن بشكل مختلف تماماً نتيجة للحصار القائم على دولتنا الحبيبة قطر، ولهذا ستحمل تغطياتنا شكلاً ومضموناً مختلفين لتتناسب مع الأجواء التي تعيشها دولتنا.

  • فقرات وبرامج وأفلام وثائقية متنوعة

في إطار سعي القناة لمواكبة ما حققته الدولة من إنجازات، سيكون مشاهدو القناة على موعد يومي مع برنامج «رؤية» الذي يقدّمه الإعلامي صباح الكواري، وسيسلّط الضوء فيه على القطاعات المتنوعة في الدولة وما أنجزته في إطار الرؤية الوطنية الشاملة 2030، حيث سيستضيف البرنامج شخصيات مهمة وكبيرة في الدولة، والتي ستعطي شرحاً وافياً لما أنجزته، كل في قطاعه. وسجّلت قناة الريان عدداً من المقابلات الخاصة التي أجرتها القناة مع عدد من الشخصيات المسؤولة في الدولة، وستركز أيضاً على ما تحقق من إنجازات في مختلف المجالات، حيث أجرى ناصر سالمين، عدداً من تلك المقابلات التي سلطت الضوء على مختلف قطاعات الدولة وما تحقق رغم الحصار. وضمن اهتمامها بالمقيمين في قطر، سيكون «حياتي في قطر» نافذة على حياة بعض من عملوا في قطر من المقيمين ودورهم في تحقيق نهضة قطر، من أجل إبراز دورهم في تنشيط الحياة الاقتصادية في الدولة. وسعياً منها لتوثيق العديد من الإنجازات والفعاليات والمشاريع المميزة في الدولة، أنتجت قناة الريان هذا العام عدداً من الأفلام الوثائقية وتتناول مختلف أوجه النهضة الاقتصادية الثقافية والاجتماعي، ومنها «بنت الوطن» و»كسر الحصار»و»الطريق إلى 2022» و»قطر قديماً وحديثاً» و «إنتاج قطر» و»الصناعة في قطر» إضافة إلى أفلام تتناول عدداً من المشاريع العملاقة والجهات المتميزة بالدولة مثل الريل ومطار حمد الدولي وميناء حمد الدولي ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة قطر. وسجّلت قناة الريان سلسلة من التقارير الخاصة باليوم الوطني، ومنها «ريشة وطن»و»شوف العين» و»تحية وطن» و»من أقوال المؤسس» و»ريشة وطن» و»على درب المؤسس» و»شخصيات المسير» و»قلاع قطر» و»أرقام قطرية» والتي توضح مكانة الاقتصاد القطري. وكما عوّدت جمهورها، ستكون الأغاني الوطنية مساحتها المميزة هذا العام، حيث قامت القناة بإنتاج العشرات من الأغاني الوطنية التي سترافق أيام التغطية الخاصة بفعاليات اليوم الوطني.

  • البراحة برنامج ترفيهي تثقيفي للأطفال

تخصّص الريان هذا العام برنامجاً خاصاً للأطفال في اليوم الوطني، وهو برنامج «البراحة» الذي يبث يومياً من درب الساعي، وهو برنامج تثقيفي ترفيهي توعوي يعنى بالأطفال الذين يتراوح عمرهم من 8 إلى 11 سنة. يتخلله العديد من المسابقات وورش العمل. أما في اليوم الثامن عشر من ديسمبر والذي يصادف اليوم الوطني للبلاد ستكون هناك تغطية مباشرة خاصة لنقل فعاليات المسير الوطني بالكورنيش وسيصاحب التغطية استديو يقدّم عدداً من المقابلات مع كبار الشخصيات للشرح والتعليق على فقرات المسير، وأيضاً سيكون هناك نقل مباشر لاحتفالات الدولة من خلال مناديب القناة المتواجدين في مختلف مناطق الدولة.

  • ليلة وطن يسلّط الضوء على المبادرات المجتمعية

وعند العاشرة من مساء كل يوم، وطيلة أيام التغطية الخاصة باليوم الوطني، سيكون مشاهدو قناة الريان الفضائية على موعد مع برنامج «ليلة وطن» والذي يبث مباشرة على الهواء، وهو برنامج خاص يركز على إظهار المشاعر الوطنية والمبادرات الفعّالة في تعزيز التكاتف والولاء للوطن. يأتي البرنامج هذا العام في وقت تجلّت فيه أسمى اللوحات الوطنية في مجابهة الحصار، كما سيستضيف البرنامج عدداً من الشخصيات الفاعلة في المجتمع القطري، وسيرافقهم الفرقة السيمفونية التابعة للقوات المسلحة. يقدّم البرنامج كل من خالد الكبيسي وحمد العيادة وخالد الجميلي بالإضافة إلى عدد من الفنانين الذين سيرافقون مذيعي القناة، حيث سيتخلل البرنامج أغنيات وطنية وتقارير ومسابقة أفضل صورة معبّرة لليوم الوطني.

وفي الصباح سيكون المشاهدون على موعد مع «صباح الوطن» الذي يبث مباشرة من درب الساعي في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وسيخصص البرنامج للحديث عن الفعاليات الصباحية التي سيحتضنها درب الساعي، بالإضافة إلى جولة بين الخيم المخصّصة للفعاليات اليومية وزيارات المدارس لدرب الساعي، كما سيستضيف البرنامج نخبة من سيدات المجتمع القطري، وسيكون نافذة مميزة لتسليط الضوء على ما حققته المرأة القطرية في مختلف المجالات.

  • استوديو اليوم الوطني يقدّم تغطية حيّة من درب الساعي

وخصّصت القناة استوديو اليوم الوطني والذي سيكون في «درب الساعي»، والذي سيشكّل النقطة المحورية للتغطية بالإضافة إلى مناطق مختلفة من الدولة، بالإضافة إلى مجموعة استوديوهات تحتضن برامجها المباشرة، والإنتاجات المسجلة المتعدّدة، والتي أنتجتها القناة في الأشهر الماضية، ومنها برامج وأفلام وثائقية وأفلام قصيرة تسلّط الضوء على ما حققته قطر من إنجازات بالإضافة إلى قصص حياتية أخرى مميزة تتعلق بالإنسان ومدى ارتباطه بهذه الأرض. وسيكون برنامج «استوديو اليوم الوطني» الذي يبث مساء كل يوم من درب الساعي مخصصاً لتغطية كافة الفعاليات التي تقام هناك بالإضافة إلى نقل الأنشطة الأخرى التي تقام بهذه المناسبة السنوية، وسيقدّم البرنامج نخبة من مذيعي قناة الريان الفضائية، حيث من المقرّر أن تنطلق التغطية من هذا الاستوديو مساء السبت المقبل التاسع من ديسمبر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .