دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 3/6/2018 م , الساعة 2:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

طرحها مؤخراً على يوتيوب.. خالد دلوان:

"مرت سنة".. أغنية وطنية في ذكرى الحصار

“عام الصمود” عمل جديد يعكس روح العرضة القطرية
"مرت سنة".. أغنية وطنية في ذكرى الحصار

كتب - محمود الحكيم :

طرح الفنان خالد دلوان أغنية وطنية جديدة بعنوان "مرت سنة" بمناسبة مرور عام على الحصار وفي تصريحات خاصة لـ الراية قال دلوان إنني كنت حريصاً على أن أقدم أغنية وطنية بهذه المناسبة لأن هذا العام أثبت أن قطر أقوى من المؤامرات وأكبر من محاولات النيل منها ومن سيادتها، وها هو العام يمر وقطر أقوى على كافة الأصعدة وفي كل المجالات . وتابع دلوان أثبت عام الحصار أننا شعب أبي لا يقبل الضيم ولا يرضى التبعية لأحد، ولذلك جاءت كلمات الأغنية معبرة عن هذه المعاني الرفيعة وهي من كلمات الشاعر القطري محمد الشهواني، وقال دلوان لقد اقتبست ألحان الأغنية المسيئة "علم قطر" لتكون بمثابة رد قوي عليها وعلى كل من أساء لبلادنا الشامخة العزيزة.

وقد طرحتها بنظام تصميم فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتويب. وحول ردود الأفعال قال خالد الأغنية لاقت نجاحًا كبيرًا وتفاعلًا رائعًا، وقد طرحتها قبل ذكرى مرور عام على الحصار من أجل أن يقتبس منها من يريد في هذه الذكرى سواء في المحطات الإذاعية أو التلفزيونية. وكشف دلوان أنه انتهى أيضا من تسجيل أغنية أخرى بعنوان "عام الصمود" من كلمات تركي آل سلطان الهاجري وألحان خالد دلوان، مشيرًا إلى أنه غناها على إيقاع السامري الذي يعكس روح العرضة القطرية ولم يزد في الأغنية عن الإيقاع والعود ليكون التركيز على الكلمات أوضح وأجلى.

وأشار إلى أنه لم يطرح الأغنية بعد وسوف يطرحها خلال الفترة القليلة المقبلة . ويحضر دلوان حاليًا لإصدار ألبوم وطني بعنوان "ألبوم الحصار" حيث أشار قائلاً:ً سأجمع فيه أعمالي الخمسة بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأغاني التي أحضر لها حاليا، وسيكون من ضمن الألبوم أغنية "الله أكبر يا وطن" و"ديرتي تب العدو" و"عشرين عاما" إضافة إلى العملين السالف ذكرهما. وفي سياق آخر أكد دلوان أن الفن الشعبي كان لاعبًا رئيسيًا في مناصرة الوطن خلال عام الحصار وقدم الكثير من المطربين والشعراء أعمالاً رائعة على النمط الشعبي، وقد برز الكثير من الأسماء خلال العام منهم عايض بن غيدة وحمد بن راشد عمير وغيرهم . مشيرًا إلى أنه طرح كل أعماله الوطنية على النمط الشعبي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .