دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/3/2018 م , الساعة 1:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في سلطنة عُمان

طلاب كلية لندن يختتمون برنامجاً معرفياً

الدوحة - الراية : اختتمت مجموعة من طلاب الماجستير في مجال المعلومات وعلوم المكتبات بجامعة كلية لندن الجامعية قطر، مشاركتها في فعاليات برنامج للتبادل المعرفي والثقافي في سلطنة عُمان.

وضمّت المجموعة طلاباًً قطريين وطلاباً من 10 دول، منها غانا، والبرازيل، وكندا والهند، وتجولوا خلال زيارتهم في هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العمانية، والتقوا مع أقرانهم من سلطنة عُمان ودولة الكويت لتبادل المعرفة.

وجاءت الرحلة ضمن برنامج الرحلات والتدريب العملي الخارجي الذي تنظّمه كلية لندن الجامعية قطر، التي تتخذ من المدينة التعليمية مقرّاً لها، لطلابها باستمرار للمُساعدة في صقل مواهب الكوادر القطرية الشابّة.

وخلال الزيارة أيضاً حضر الطلاب النسخة الرابعة والعشرين من مُؤتمر ومعرض جمعية المكتبات الخاصّة فرع الخليج العربيّ الذي أُقيم بمُشاركة أكثر من 500 مُشارك.

وتناول المُؤتمر هذا العام موضوع إدارة البيانات والبيانات الضخمة، وهو أحد الموضوعات التي يدرسها الطلاب في كلية لندن الجامعيّة قطر ضمن مقرّرات برنامج الماجستير.

وحول أهمّية الرحلات الخارجية في برامج الدراسات العليا، قالت ميلينا دوبريفا، محاضر أول في مجال المعلومات وعلوم المكتبات في كلية لندن الجامعية قطر:

«كانت رحلة عمان تجربة ثرية للطلاب، فقد زاد خلالها فهمُهم لأهمية مجال المعلومات وعلوم المُكتبات في المنطقة، وأدركوا دورها المُؤثّر في حفظ تاريخ المنطقة. كما شكّلت هذه الرحلة أهمّية خاصة أيضاً لنا في كلية لندن الجامعية قطر، نظراً لأننا سنعقد مُؤتمراً حول إدارة بيانات البحوث في الإنسانيات الرقْمية في 17 و18 من أبريل وسنقدم برامج تدريبية مُختلفة حول موضوع إدارة البيانات والسجلات هذا العام».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .