دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 27/1/2018 م , الساعة 12:59 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

طوارئ في باريس لمواجهة فيضان السين

طوارئ في باريس لمواجهة فيضان السين

باريس-أ ف ب: تستعد سلطات باريس وسكان الأحياء التي يعبرها نهر السين لمواجهة الأضرار المتوقعة بسبب فيضان مياه النهر التي تواصل الارتفاع ببطء مع خفض هيئة مراقبة الفيضانات الجمعة تقديراتها للذروة التي ستبلغها في اليومين المقبلين. وعبر جاو ماسيدو (50 عاما) الذي يتولى حراسة مبنى على ضفاف السين منذ عشرين عاما عن القلق بقوله «هناك ست شقق تحت الأرض. لقد اضطرنا إلى دعم النوافذ حتى لا تغمر المياه كل شيء». وفي الداخل تم رفع الأثاث بعد أن بدأت المياه تتسرب عبر الجدران.

ومن منع الملاحة في النهر إلى وضع المتاحف والمطاعم العائمة تحت المراقبة وإخلاء مناطق، اتخذت إجراءات وقائية في منطقة ليل دو فرانس حيث تم إجلاء 395 شخصا معظمهم في منطقة فال-دو-مارن. وحرم ألف منزل من أصل 6,2 مليون من التيار الكهربائي. وقالت هيئة مراقبة الفيضانات إنه لا تغيير في وضع الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأسابيع الماضية، وكان الخبير في مراقبة الفيضانات برونو جانيت توقع أن يرتفع مستوى السين «إلى ما بين 5,8 و6,2 متر»، وهو قريب من المستوى المسجل في يونيو 2016، ولكنه بعيد عن المستوى التاريخي المسجل في سنة 1910 عندما بلغ 8,62 متر.

غير أن هيئة مراقبة الفيضانات (فيجيكرو) خفضت تقديراتها. وقال فرنسوا دوكين مدير الهيئة «نحن الآن نتوقع بين 5,80 وستة أمتار».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .