دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 17/12/2017 م , الساعة 1:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال برنامج لرصد الفعاليات والأنشطة.. إبراهيم النعيمي:

الريان تحتفي بالتراث بتغطية خاصة لمهرجان لبرثة

«إنتاج قطر» برنامج يهدف لتشجيع الإنتاج الزراعي والحيواني
الريان تحتفي بالتراث بتغطية خاصة لمهرجان لبرثة

كتب - محمود الحكيم:

صرّح إبراهيم النعيمي المذيع بقناة الريان عن استعداده لتقديم برنامج خاص لتغطية فعاليات بطولة لبرثة، مشيراً إلى أن البرنامج سينطلق اعتباراً من يوم الأربعاء وحتى 30 ديسمبر الجاري، وسيقدم البرنامج رصداً شاملاً لكافة فعاليات ونتائج البطولة. مشيراً إلى أن هذه التغطية تأتي في إطار حرص الريان على المحافظة على الهوية والاحتفاء بالتراث ويتمسك بالعادات والتقاليد الأصيلة. كما كشف عن استئنافه لتقديم برنامجه «إنتاج قطر» بعد الانتهاء من احتفالات اليوم الوطني، والبرنامج يهتمّ بتسليط الضوء على الإنتاج الزراعي والحيواني في قطر. وقال النعيمي في حوار لـالراية إن احتفالات اليوم الوطني حالياً في ظل أزمة الحصار، وهو ما جعلها أكثر ألقاً ووهجاً وتتويجاً لفترة طويلة بدأت من شهر مايو الماضي.. فإلى التفاصيل:

  • بداية ماذا عن استعدادات قناة الريان لمهرجان لبرثة؟

هناك استعدادات مكثفة لتقديم تغطية مميزة لفعاليات البطولة، وسيكون هناك برنامج متخصص لرصد كافة المسابقات بالمهرجان على شاشة «الريان القديم»، والبرنامج سيكون من تقديمي وسيشاركني التغطية الإعلاميان فهد الكعبي وخالد الكبيسي وسيكون الانطلاق يوم الأربعاء ويستمر حتى 30 ديسمبر الجاري، وستكون التغطية على 3 فترات الأولى من الساعة 8 صباحاً إلى 12 ظهراً وسيغطيها فهد الكعبي وفيها لقاءات وتحليلات ومسابقات، والفترة الثانية ستكون من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الرابعة عصراً وسأتولى تغطية تلك الفترة وفيها لقاءات ومسابقات أيضاً، والفترة الثالثة سيغطيها خالد الكبيسي من الساعة 8 إلى 9 ونصف مساءً وسيعطي الجمهور نتائج اليوم بالكامل.

  • ما سبب حرص الريان على نقل الفعاليات التراثية للجمهور؟

قناة الريان تقدم مشاهدة ممتعة وهادفة للجمهور حيث ترتكز على عدة ركائز هامة في رؤيتها الإعلامية تجمع بين التثقيف والتوعية والترفيه، والمشاهدون معها في أيدٍ أمينة فلا إسفاف ولا ابتذال وإنما تقدّم محتوى برامجياً يجمع بين الأصالة والمعاصرة ويحافظ على الهوية ويحتفي بالتراث ويتمسك بالعادات والتقاليد الأصيلة بالمجتمع ويغرسها في نفوس الناشئة ويدعمها لدى الكبار.

  • متى سيعود البرنامج الأسبوعي «إنتاج قطر»؟

البرنامج مستمر ولكنه توقف مؤقتاً بسبب احتفالات اليوم الوطني وسيعود مرة أخرى بعد الاحتفالات. و«إنتاج قطر» قدمته كفكرة للقناة من 3 سنوات تقريباً، ولكن تم اعتماده وتقديمه للجمهور منذ سبتمبر الماضي، وجاء متزامناً مع أزمة الحصار، وكان الهدف منه تشجيع الإنتاج الزراعي والحيواني المحلي وبالفعل كان له أثر ممتاز على الناس حيث اتجه نحو مشاريع الإنتاج الحيواني والزراعي الكثيرون وهو ما كنا نطمح إليه من خلال هذا البرنامج.

  • في إطار مشاركتك الإعلامية.. كيف ترى احتفالات اليوم الوطني هذا العام؟

أنا أعمل نديباً لقناة الريان لتغطية فعاليات «المقطر» بيوت الشعر والفعاليات التراثية والهجن والقناص وسوق واقف وغيرها. ومن خلال تواجدي أرى الفعاليات مختلفة هذه المرة عن كل عام فهناك روح وطنيّة جياشة مسيطرة على الجميع جعلت الإحساس بهذا اليوم أكثر من ذي قبل، وأزمة الحصار جعلت الاحتفالات أكثر تألقاً ووهجاً وتتويجاً.

  • هل تصنف نفسك إعلامياً متخصصاً في أمور التراث؟

أنا متخصص في مجال الطيور وما يتعلق بها من أمور الصيد والمقناص وغيرها، ولذلك فقد كانت انطلاقتي كمذيع ومراسل مع قناة الريان منذ تأسيسها في هذا الجانب، حيث قمت بتقديم عدّة برامج في هذا الصدد بداية من برنامج المقانيص الذي تم إلقاء الضوء من خلاله على كل ما يتعلق بفنون الصيد وأنواع الصقور وكيفية تدريبها وغيرها من الأمور ذات الصلة، مروراً ببرنامج الطرح الذي تناولت فيه صيد الصقور بمنغوليا حيث إنها تتميّز بتواجد أفضل أنواع الصقور وأغلاها. كما أني غطيت مهرجان الصيد والصقور بالمغرب، ومهرجان صيد البيازرة بتونس وهم يطلقون على الصقارة البيازرة هذا بالإضافة إلى تغطيته للمسابقات المختلفة التي تقام بقطر مثل القلايل وغيرها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .