دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/10/2017 م , الساعة 1:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قبلت الاستئناف شكلاً ورفضته موضوعاً

الاستئناف تعتمد فوز السد على المرخية

الاستئناف تعتمد فوز السد على المرخية

الدوحة -  الراية : اعتمدت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة قرار لجنة الانضباط باعتبار المرخية خاسراً 0-3 أمام السد في مباراتهما التي جرت بالجولة الأولى لدوري نجوم QNB بسبب مشاركة المرخية للاعبه صالح اليهري الذي حصل على بطاقة حمراء في مباراة الأهلي بكأس الأمير نهاية الموسم الماضي.

وأصدرت لجنة الاستئناف قرارها في الاستئناف المقدّم من المرخية بعد اجتماعها أول أمس حيث وافقت على قبول الاستئناف المقدّم من نادي المرخية شكلاً، ورفضه موضوعاً وتأييد القرار المستأنف ضده والصادر من لجنة الانضباط.

وجاءت هذه القرارات عقب الاجتماع الأول للجنة في الموسم الجديد برئاسة المستشار إبراهيم النصف وعضوية حسن الخوري نائب الرئيس وناصر المهندي، وخالد الرميحي مقرّر اللجنة.

وتقدّم المرخية باستئناف ضد قرار لجنة الانضباط الذي أصدرته 21 سبتمبر الماضي بشأن إشراك لاعبه صالح محمد اليهري في مباراة المرخية والسد، ضمن مسابقة دوري نجوم QNB.

وقضت لجنة الانضباط باعتبار نادي المرخية مهزوماً 3/‏0، وتغريمه 10 آلاف ريال، وذلك نتيجة إدراجه لاعبه صالح اليهري في قائمة مباراة السد وهو غير مؤهل للمشاركة فيها، وذلك استناداً للمادة 15/‏5 والمادة 114/‏2 وأخيراً المادة 55/‏1 من لائحة الانضباط .

وجاء في حيثيات قرار لجنة الاستئناف، أنه وبما أن الاستئناف قد استوفى أوضاعه المقرّرة وفقاً للائحة، وسدّد عنه الرسم المقرّر فهو مقبول شكلاً، ما عدا الشق المتعلق بالغرامة والذي لا يجوز استئنافه بحسب قيمته وفقاً للمادة (124) من اللائحة. وعن موضوعه، فإن لائحة الانضباط عدّدت العقوبات التي توقع على الأشخاص وميّزت بالمادة 9 بين عقوبتي الطرد والإيقاف وأفردت كل حالة بمادة مستقلة وخصّت المادة 15 بحالة الطرد. ونظراً لحصول صالح اليهري على بطاقة حمراء في آخر مباراة له في الموسم الماضي، وتم تأهيله للمشاركة في المباراة الرسمية التالية في هذا الموسم، والتي كانت ضد نادي السد، فإن مشاركته جاءت مخالفة للمادة 15 فقرة 5 من اللائحة.

ورداً على اعتماد المرخية في الاستئناف الذي تقدّم به بأن استنفاد لاعبه عقوبة الإيقاف لابد وأن يكون في الفئة التي يتم تسجيل اللاعب فيها ولا يكون إلا في المباريات الخاصة بفئة تحت 23 سنة، فليس له أساس قانوني فضلاً على تعارضه مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، كما أنه يفتح المجال للتلاعب الرياضي ويخالف مبادئ الروح الرياضية ونزاهة اللعبة، لذا يكون قرار لجنة الانضباط المطعون عليه سليم المبنى متفقاً وصحيح القانون واللائحة، ما يتعين تأييده ورفض الاستئناف موضوعاً.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .