دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 13/10/2017 م , الساعة 1:03 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ناهضت الربيع العربي وعملت على تعزيز التوجه العلماني

مسؤول إماراتي سابق: أبوظبي تعادي الحريات وتمارس القتل والتعذيب

مسؤول إماراتي سابق: أبوظبي تعادي الحريات وتمارس القتل والتعذيب

لندن - وكالات:

قال مساعد وكيل وزارة المالية الإماراتية السابق جاسم راشد الشامسي، إن حكومة أبوظبي تورطت بمناهضتها للربيع العربي، وأصبحت تعتبر كل من ينادي بالحرية أو المشاركة السياسية عدوا لها، وتمارس القتل والتعذيب. وأضاف الشامسي، في حديثه لقناة الجزيرة، أن حكومة أبوظبي تمارس القتل وأشكال التعذيب والتضييق على الحريات وتشتري أجهزة التنصت المتطورة لإظهار أنها تسيطر على الوضع، لكنها لم تفلح في ذلك. وأشار إلى أن النظام الإماراتي وضع خططا لمحاربة التيار السياسي الإسلامي، وتعزيز التوجه العلماني.

وتعرف الإمارات بمحاربتها لثورات الربيع العربي، ودعمها للانقلابات، ومحاولاتها للهيمنة في دول عربية تشهد اضطرابات مثل اليمن وليبيا.

كما تنتقد منظمات حقوقية دولية، تدني أوضاع حقوق الإنسان في الإمارات، وتزايد حالات الاعتقال التعسفي، والإخفاء القسري، وجرائم التعذيب، والمحاكمات غير العادلة. ومؤخرا، حلت دولة الإمارات، ضمن قائمة أسوأ 10 دول في العالم، وفقا للمؤشر العالمي للحريات 2017، مسجلة 20 نقطة فقط من أصل 100 نقطة.وكشف المؤشر، الصادر عن مؤسسة فريدوم هاوس (منظمة غير حكومية مقرها واشنطن)، عن المستوى المتدني لدولة الإمارات في مجال حرية الصحافة والإنترنت والحقوق المدنية. وكانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان (حقوقية غير حكومية مقرها لندن)، قد اتهمت الإمارات باستمرارسياستها القمعية في حجب المواقع الإلكترونية التي تنتقد سياساتها أو تنشر معلومات متعلقة بها. واتهمت المنظمة، في تقريرها، الإمارات باستمرار انتهاكها للحريات والحقوق، منتقدة استمرار اعتقال الأكاديمي الاقتصادي «ناصر بن غيث» لانتقاده سياسات الحكومة، واختطاف جهاز أمن الدولة الإماراتي الناشط الحقوقي عبدالرحمن بن صبيح من إندونيسيا، والحكم عليه بالسجن 10 سنوات، فضلا عن ضعف تجربة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي ومنع 65% من الإماراتيين من المشاركة فيها.

وانتقد التقرير الحقوقي، توسيع صلاحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وأكد التقرير على التفاوتات الاقتصادية بين المواطنين الإماراتيين في الإمارات السبع، وبين المواطنين والعديد من السكان غير المواطنين، الذين يشكلون نحو 90% من مجموع السكان.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .