دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 3/9/2012 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

40 ألف بطاقة تموين ذكية للمواطنين

المصدر : وكالات خارجية
  • توزيع الجهاز الخاص بالبطاقات الذكية للفروع والموزعين
  • شريحة تعمل بسرية وتضمن عدم تسرّب الحصص لغير المواطنين
  • تتميّز بإمكانية تجزئة الحصص طوال الشهر وتتجدّد تلقائيًا
  • تضمن عدم التلاعب أو التعديل في الكميات وتشديد الرقابة
  • زيادة المخزون الاستراتيجي لعدم حدوث نقص بمواد التموين
  • توزيع البطاقات بمبنى الإدارة على فترتين صباحية ومسائية
  • المواطنون يلمسون نوعيات جيّدة للمواد التموينية

 
 

كتب - عبد اللاه محمد:

كشف خالد النعيمي مدير إدارة التموين عن بدء صرف البطاقات الذكية للمواطنين المنتفعين بالسلع المدعومة منذ أمس للصرف بها مطلع الشهر المقبل.

وقدّر المسؤول أن عدد البطاقات الذكية المسجّلة يتجاوز 40 ألف بطاقة معتبرًا أن ذلك يمثّل خطوة من الخطوات التطويرية التي تنتهجها الإدارة لتسهيل إجراءات الصرف وحصول المواطنين على حصصهم التموينية دون الحاجة إلى الكوبونات أو الرجوع إلى الإدارة والذهاب مباشرة إلى الموزع وأن يكون استلام الحصص من أي موزع ومنطقة تسهيلاً على المواطنين.

وقال النعيمي: إنه تمّ توزيع الجهاز الخاص بالبطاقات الذكية على جميع الفروع والموزعين التي تقدّر بحوالي 58 منها 40 موزعًا و18 فرعًا لجمعية الميرة.

وشدّد على أنه لن يتم الصرف إلا بالبطاقة الذكية منذ العمل بها بداية الشهر المقبل، لافتًا إلى وجود شريحة بالبطاقة تعمل بسرية تامة وتضمن عدم تسرّب الحصص لغير المواطنين لتضمنها رقمًا سريًا لا يمكن الصرف بغيره.

وبيّن أن البطاقة تتميّز بإمكانية تجزئة الحصص طوال الشهر وتجدّد تلقائيًا شهريًا.

وأشار مدير إدارة التموين إلى أن البطاقة الذكية تمكن الإدارة من معرفة الكميات المتواجدة عند كل موزع وما هو متوفر وغير متوفر، منوهًا إلى أن استلام المواطن لحصته التموينية يتم تسجيلها بالإدارة وخصمها من الموزع مباشرة دون أي تلاعب أو تعديل في الكميات ما يشدّد عملية المراقبة من خلال البطاقة الذكية.

وأوضح أن صرف الحصص أصبح متاحًا أمام المنتفعين في الإجازات والفترات المسائية وذلك لتمكنهم من الحصول على حصصهم من خلال أي موزع في أيام الأسبوع والعطلات.

وحول فقدان البطاقة وكيفية التعامل معها، لفت إلى أن بدل الفاقد يتم إصداره برقم سري جديد لضمان الأمان والسرية في التعامل بها.

وشدّد على حرص الإدارة على جودة مواد التموين واستيراد أفضل الأنواع، مشيرًا إلى أن المواطنين يلمسون خلال الشهر المقبل نوعيات جيّدة وفاخرة للمواد التموينية خاصة الأرز، مشيرًا إلى أن الإدارة تعمل على زيادة المخزون الاستراتيجي لعدم حدوث أي نقص في مواد التموين خلال أي وقت من العام.

وقال: إن الحصص كافية وتبلغ من الأرز والسكر من "1- 3" أفراد كيس زنة 40 كيلو للأرز و25 كيلو للسكر فيما تصل الحصص من الحليب لعدد "1- 4" أفراد كرتونة 96 علبة.

وكشف أن توزيع البطاقات يتم بمبنى إدارة التموين الدور الأرضي في الفترة الصباحية من الأحد وحتى الخميس من السابعة ونصف صباحًا حتى الواحدة ونصف ظهرًا فيما يكون التوزيع خلال الفترة المسائية من الخامسة مساءً وحتى الحادية عشرة مساءً.

ونوّه النعيمي إلى أنه لاستلام البطاقة الذكية يجب على المنتفع إبراز مرفقات منها البطاقة الشخصية الأصلية لصاحب البطاقة التموينية فضلاً عن صورة للبطاقة الشخصية للمستلم إضافة إلى البطاقة التموينية الحالية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .