دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 26/8/2017 م , الساعة 12:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ترفض نقله للمستشفى بعد تردي حالته الصحية

الجزيرة: سلامة محمود حسين مسؤولية السلطات المصرية

الجزيرة: سلامة محمود حسين مسؤولية السلطات المصرية

رفضت إدارة سجن طرة بالقاهرة نقل الزميل محمود حسين المعتقل منذ أكثر من ثمانية أشهر إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية بعد تردي حالته الصحية إثر تعرضه لكسر في ذراعه الأيسر منذ شهرين، بات يستدعي تدخلا جراحيا عاجلا.

ولم يتم عرض محمود حسين على أي طبيب إلا بعد مرور 72 ساعة من وقوع إصابته نظراً لعدم جاهزية مستشفى السجن للتعامل مع مثل هذه الحالات. ولم يخضع محمود إلا لبعض الفحوصات والأشعة في مستشفى جامعي، دون السماح له بإجراء العملية الجراحية المطلوبة أو تغيير جبيرته، مما أدى إلى تلوث الجرح والذي بدوره قد يؤدي الى بتر ذراعه في حال تفاقم حالته.

ورغم مطالبة محامي محمود بنقله إلى المستشفى أكثر من مرة إلا أن الجهات المعنية لم تتخذ حتى اليوم أي إجراء في هذا الصدد ولم يخضع محمود للعملية الجراحية المطلوبة. وتستمر السلطات المصرية في احتجاز الزميل محمود في سجن طرة بموجب اتهامات ملفقة وغير مدعمة بأي أدلة منذ ديسمبر 2016. ودون إحالته إلى المحاكمة. وتطالب شبكة الجزيرة الإعلامية بإطلاق سراح محمود حسين فوراً. كما تحمل الشبكة السلطات المصرية كامل المسؤولية عن صحته وسلامته.

وكانت السلطات المصرية اعتقلت الزميل محمود حسين عند وصوله إلى القاهرة لقضاء إجازته السنوية في ديسمبر الماضي، ونسبت إليه السلطات المصرية تهماً ملفقة منها: بث صور وأخبار كاذبة، وتلقي أموال من جهات خارجية لتشويه صورة البلاد.

إن شبكة الجزيرة الإعلامية تفند مرة أخرى كل الاتهامات الموجهة للزميل محمود حسين، وتدين سجنه ظلما، وانتزاع اعترافات وتصريحات منه قسراً وتحت التهديد، وتحمل السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن سلامته.

وتؤكد شبكة الجزيرة الإعلامية وقوفها الدائم مع صحافييها وكل العاملين فيها، والتزامها التام برسالتها المهنية وميثاقها الشرفي، وسعيها إلى نقل الخبر والصورة الكاملة للحدث في مصر والعالم بموضوعية واحتراف. كما تندد باعتقال أي صحفي أو تعريضه للمضايقات والتهديد من دون أن يقترف ذنباً سوى القيام بعمله بمهنية كاملة. وتدعو الشبكة لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإصدار ميثاق عالمي يضمن حماية الصحفيين وسلامتهم، وتؤكد أن حرية الصحافة والتعبير قيمة أساسية من قيم الديمقراطية، لأن «الصحافة ليست جريمة».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .