دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/6/2018 م , الساعة 1:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال اللقاء السنوي الأول للملتقى القطري للمؤلفين

وزير الثقافة : الحصار أبرز الطاقات الإبداعية في قطر

العلي: الكتاب والمؤلفين القطريين يتمتعون بحرية الكلمة
إبراهيم السادة: تدشين الملتقى كان حلم يراود المؤلفين القطريين
وزير الثقافة : الحصار أبرز الطاقات الإبداعية في قطر

الدوحة - قنا: قال سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة إن الحصار الجائر المفروض على قطر، أبرز الطاقات الإبداعية في الدولة، وخلق بيئة استثنائية للإبداع أكثر، وكشف للعالم عن الطاقات الكامنة في المجتمع في مختلف المجالات.

وأضاف سعادته، في تصريحات له على هامش اللقاء السنوي الأول للملتقى القطري للمؤلفين، «نعتبر الحصار فضلاً من الله ونعمة وأنه لولاه ما تفجرت كل تلك الطاقات الخلاقة التي جمعها حب الوطن والانتماء إليه والتفاني في الحفاظ عليه وازدهاره».

وأكد أن «الله حمى دولة قطر من هذا الحصار الجائر وأن الأجيال السابقة تركت لنا قطر عصية على التحديات والرياح التي يزفها أعداء وحساد هذا الوطن»، منوهاً بأن هذا الجيل بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى سوف يترك قطر للأجيال القادمة أكثر قوة.

وأوضح أن الكتاب والمؤلفين القطريين يتمتعون ببيئة حاضنة لهم، مشدداً على أنهم يتمتعون في نفس الوقت بحرية الكلمة وأن كلمتهم مقدرة على كافة المستويات، منوها بأن وزارة الثقافة والرياضة تقدم كل ما يدعم الازدهار والنمو للكتاب القطريين، معرباً عن فخره باستمرار عجلة الإبداع الفكري والأدبي في قطر، إذ تملك صفاً ثانياً وثالثاً ورابعاً من الكتاب كدليل على التواصل بين الأجيال من المبدعين.

وأشار سعادة وزير الثقافة والرياضة إلى أن الملتقى القطري للمؤلفين تم إنشاؤه وتم اعتماد النظام الأساسي له وأخذ طريقه مبكراً في أداء دوره في الارتقاء بالكتاب والمؤلفين من خلال اللقاءات والندوات وورش العمل والشراكات مع المؤسسات المختلفة كل هذا مهد لمهمة الملتقى في خدمة الكتاب، فضلاً عن تدشين العديد من دور النشر القطرية التي تخدم المؤلفين، حيث شهد معرض الكتاب السابق تدشين عدد كبير من الكتب للمؤلفين.

وتحدث سعادته عن موقع دوحة 360 الخاص بالوزارة، منوها بأنه سيتم تدشينه كمنصة إضافية للوزارة ونافذة للشباب والمؤلفين عقب عيد الفطر ليكون حاضناً للإبداع القطري حيث بدأ بالفعل في عرض مسلسل خارج السرب للفنان غانم السليطي.

وقد شهد اللقاء السنوي الأول للملتقى القطري للمؤلفين الذي حضره عدد كبير من الكتاب الليلة الماضية استعراض أهم المشروعات التي أنجزها الملتقى خلال العام الماضي، حيث ساهم في إثراء الحياة الثقافية داخل قطر.

ومن جهته، قال المهندس إبراهيم هاشم السادة رئيس الملتقى القطري للمؤلفين إن تدشين الملتقى كان الحلم الذي يراود جميع المؤلفين القطريين منذ فترة طويلة، وبعد مرور عام من تدشينه نرى حجم الإنجازات التي حدثت في الحياة الثقافية داخل الدولة. واستعرض السادة الفعاليات التي أشرف الملتقى على إقامتها خلال عام مضى بالإضافة إلى لقاء الأربعاء من كل أسبوع الذي يناقش أحدث الإصدارات داخل الدولة حتى يستفيد المؤلفون الجدد من جلسات النقد التي تفند كتاباتهم بشكل موضوعي.

وناقش المؤلفون التحديات التي تواجه الحياة الثقافية في قطر وأهمها ضرورة التأريخ لهذه الحقبة التي تعيشها الدولة حالياً نتيجة الحصار الجائر لتتعرف الأجيال الجديدة على العبر من تلك الحقبة التي مرت بها الدولة وشهدت العديد من الإنجازات في مختلف المجالات، وخلال اللقاء استعرض العديد من المؤلفين القطريين تجاربهم خلال عام على تدشين الملتقى.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .