دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 25/6/2018 م , الساعة 12:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في تواصل لردود أفعال رفع الفيلم من دور العرض

مغــردون يطـالبون بدعــم دور السـينما القطريـة

الفيلم يتصدر مؤشرات البحث في تويتر وجوجل
مغــردون يطـالبون بدعــم دور السـينما القطريـة

الدوحة - الراية : تواصلت ردود الأفعال حول قرار رفع فيلم “امرأة في زمن الحصار” من دور عرض محلية تديرها شركة بحرينية وطالب نشطاء الإنترنت بضرورة اتخاذ إجراءات رادعة تجاه تلك الشركات حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات، وفي الوقت نفسه تحركت دور عرض قطرية للرد على هذا التصرف وذلك من خلال زيادة عروض فيلم “امرأة في زمن الحصار” وتخفيض سعر تذكرة المشاهدة 50 %.

كما رصدت الراية  الحراك الإلكتروني الذي شهدته الشبكة العنكبوتية خلال اليومين الماضيين منذ الإعلان عن رفع الشركة البحرينية للفيلم من ثلاث دور عرض، وقد سجل البحث في محركات تويتر وجوجل عن عنوان الفيلم أرقاماً قياسية من الجمهور في مختلف أنحاء العالم العربي وانتشرت مقاطع من الفيلم صورها عدد من الجمهور الذين حرصوا على حضور العرض إثر الأزمة الحالية، حيث اشتعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعدة هاشتاجات تدور جميعها في فلك الأزمة. وتصدر هاشتاج #امرأة_في_زمن_الحصار من حيث عدد التغريدات والاستحواذ على اهتمام المتابعين وشهد حراكاً كبيراً من القطريين ومواطنين من جنسيات مختلفة تعاطفوا مع الفيلم واستنكروا تصرف الشركة البحرينية غير المسؤول.

كما واصل هاشتاج #إغلاق_شركة_سينكو_البحرينية_مطلب_شعبي تصدره لاهتمامات الكثير من رواد موقع تويتر الذين رفضوا وجود شركة من دول الحصار تعمل في قطر وتتحكم أيضاً في نوعية الأعمال التي تقدمها للجمهور وتقحم الأمور السياسية في طبيعة عملها، واستنكروا قيام هذه الشركات بالتبجح على الدولة التي تحتضن أعمالهم ووقف عرض فيلم قطري محلي يناقش قضية إنسانية عاشها ولا يزال يعيشها الكثيرون.

كما تم تدشين هاشتاج جديد يطالب بمقاطعة دور السينما التي منعت عرض الفيلم وقد حظي هذا الهاشتاج بتأييد شعبي خاصة بعد دخول شركات سينما محلية على الخط وقدمت عروضاً خاصة مثل التخفيض 50% على سعر التذكرة، وذلك في نوفوسينما، فضلاً عن إعلان سينما فليك المرقاب عن تخصيص خمسة عروض يومية للفيلم. واستنكر عدد من المغردين الأصوات التي طالبت بعدم اتخاذ إجراءات ضد دور العرض التي منعت الفيلم بسبب وجود شريك قطري في المشروع، وقالوا إن الشريك القطري يجب أن يختار شركاءه بعناية شريطة عدم التدخل في الشؤون السياسية، وأكدوا أنه إذا تدخل المال في السياسة فيجب وقتها اتخاذ الإجراءات الحاسمة. وقال الشاعر حصين الخيارين -بن علم - في تغريدة له: حين يقرر رجل أعمال أن يستثمر في بلد فهو يتوقع الربح ودائماً ما نقول دعوا السياسة للساسة وما حدث من منع لفيلم #امرأة_في_زمن_الحصار ليس إلا إهانة للشريك القطري.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .