دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 14/1/2018 م , الساعة 1:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تطلقها جامعة حمد بن خليفة الثلاثاء

جلسات تعريفية ببرامج الدراسات العليا

تعريف الطلاب بالمناهج وفرص البحوث ومتطلبات القبول
جلسات تعريفية ببرامج الدراسات العليا

الدوحة - الراية:

تستضيف جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، سلسلة من الجلسات التعريفية بين شهري يناير ومارس، لمنح المهتمين الفرصة للاطلاع على برامجها المبتكرة للدراسات العليا.

وستقدم الجلسات التعريفية نظرة متعمّقة على برامج الدراسات العليا في الجامعة، مع تركيز خاص على المناهج الدراسية، وفرص البحوث الفريدة، ومتطلبات القبول. وسيتسنّى للمشاركين أيضاً لقاء أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، إضافة إلى الطلاب الحاليين، للتعرف على مزايا الانضمام إلى مجتمع جامعة حمد بن خليفة. وتهدف الجلسات التعريفية إلى تزويد طلاب المستقبل بمعلومات عامة يمكن الاعتماد عليها كأساس في اتخاذ قرارات مستنيرة حول خطوتهم التالية في مجال التحصيل العلمي. وفي هذا السياق، قال الدكتور خالد بن لطيف، وكيل الجامعة: «نحن ندعو المهتمين إلى حضور هذه الجلسات للاطلاع على الأنشطة التي تجريها جامعة حمد بن خليفة لتطوير برامج أكاديمية متميزة وفريدة، وإنتاج أبحاث عالية الجودة من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بهدف إحداث تغيير إيجابي في دولة قطر والعالم أجمع. ومن الضروري لطلاب المستقبل الذين يريدون اكتساب مهارات التفكير المبتكر والمنطق النقدي واستخدام تعليمهم لإحداث تغيير ملموس، أن يزوروا الجامعة للتعرف على دورها في تمكينهم من تحقيق ذلك كطلاب دراسات عليا».

17 برنامجاً

وتضم الجامعة كليات ومعاهد بحثية بمهام أكاديمية وعلمية. ويدرس في الجامعة حالياً أكثر من 600 طالب من حوالي 60 بلداً مختلفاً في 17 برنامجاً للدراسات العليا. وعلاوة على ذلك، قام علماء وباحثون في المعاهد البحثية الثلاثة في الجامعة، وهي معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، بإجراء بحوث ذات أهمية كبيرة في مجال الابتكار المحلي والعالمي.

وجدير بالذكر أن سلسلة الجلسات التعريفية المقبلة ستنطلق الثلاثاء المقبل في مبنى كلية الدراسات الإسلامية في المدينة التعليمية. وسيقدّم موظفو الكلية وأعضاء من هيئة التدريس معلومات عن برنامجي ماجستير الآداب في الدراسات الإسلامية وماجستير العلوم في التمويل الإسلامي للطلاب المقبلين، كما سيتولون الرد بالتفصيل على جميع الاستفسارات التي قد يطرحها الحضور.

العلوم والهندسة

بعد ذلك، ستستضيف كلية العلوم والهندسة أول جلسة تعريفية لها عن برامج الدراسات العليا في 22 يناير، وذلك في مركز طلاب المدينة التعليمية، حيث سيقدّم المسؤولون نظرة متعمّقة للحضور عن الكلية وبرامجها وأنشطتها. وتقدّم الكلية برامج ماجستير العلوم في علوم البيانات وهندستها، والطاقة المستدامة، والبيئة المستدامة، وعلم الجينوم والطب الدقيق، والعلوم البيولوجية والعلوم الطبية، والأمن السيبراني. وإضافة إلى ذلك، تقدّم الكلية برامج الدكتوراه في علوم الحاسوب وهندسته، والبيئة المستدامة، والطاقة المستدامة، وعلم الجينوم والطب الدقيق، والعلوم البيولوجية والعلوم الطبية.

العلوم الإنسانية

وتقام الجلسة التعريفية الخاصة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في مبنى الآداب والعلوم في المدينة التعليمية بتاريخ 24 يناير. وخلال هذه الجلسة، يسلّط ممثلو الكلية الضوء على برامج ماجستير الآداب في العلوم الإنسانية والمجتمعات الرقمية، ودراسات المرأة في المجتمع والتنمية، ودراسات الترجمة، والترجمة السمعية البصرية.

كما سيستقبل ممثلون عن كلية القانون والسياسة العامة الزوار المهتمين في 31 يناير، حيث سيقدّمون للحضور معلومات مفصّلة عن برنامج (دكتور في القانون) الأول من نوعه في المنطقة، والذي أعدّ بالشراكة مع كلية (بريتزكر) للقانون بجامعة (نورثوسترن).

ويمكن للمهتمين بالتسجيل في برامج الجامعة ممن يعيشون في الخارج، تقديم طلباتهم حتى الأول من شهر مارس، بينما سيكون آخر موعد لتسجيل الطلاب المحليين هو الأول من شهر أبريل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .