دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 18/7/2018 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

رغم غضب قادة الكونجرس الأمريكي على نتائجها

ترامب: المحادثات مع بوتين أفضل من لقاءات الناتو

ترامب: المحادثات مع بوتين أفضل من لقاءات الناتو

واشنطن - وكالات: أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس أن أولى محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين كانت أفضل بكثير من لقاءاته خلال قمة حلف الأطلسي، منتقدا التغطية الإعلامية لجولته الأوروبية في الأيام الأخيرة. وكتب ترامب في تغريدة “مع أنني عقدت قمة ممتازة مع الحلف الأطلسي جمعنا خلالها مبالغ ضخمة، إلا أن المحادثات مع بوتين في روسيا كانت أفضل بكثير. للأسف إن وسائل الإعلام لم تنقل ذلك بهذا الشكل والأخبار الكاذبة خرجت عن السيطرة” . وأدت قمة حلف شمال الأطلسي الأسبوع الماضي التي وجه ترامب خلالها انتقادات لاذعة لحلفائه حول نفقات الدفاع إلى توتر شديد في العلاقات داخل الحلف، في تناقض واضح مع الود الظاهر خلال لقاء ترامب وبوتين الاثنين. وبدا ترامب خلال مؤتمر صحافي مشترك وكأنه يؤيد نفي بوتين لاي تدخل من قبل بلاده في الانتخابات الرئاسية في 2016 ما أثار استنكارًا واسعًا في الداخل. وقد جاءت تعليقات ساسة أمريكيين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على تصريحات الرئيس الأمريكي.

واعتبر السيناتور الجمهوري جون ماكين أن المؤتمر الصحفي المشترك بين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين يعدّ “أحد أسوأ لحظات تاريخ الرئاسة الأمريكية” . ووصف ماكين هذا المؤتمر بـ ”أنه الأداء الأكثر عيبا لرئيس أمريكي” . مضيفا “من الواضح أن قمة هلسنكي كانت خطأ مأساويا” . من جانبه، دعا زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي بول رايان الرئيس دونالد إلى أن “يدرك أن روسيا ليست حليفتنا” . وقال رايان “لا شك أن روسيا تدخلت في انتخاباتنا وتواصل سعيها لإضعاف الديمقراطية هنا وفي العالم أجمع” . من جهته، اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ السيناتور الجمهوري بوب كوركر أن بوتين خرج “منتصرا إلى حد بعيد” من هذا اللقاء مع ترامب.

وقال السناتور الجمهوري المعارض لترامب أن “تصريحاته جعلتنا نبدو كدولة أشبه بلقمة سائغة” . وقال السناتور الجمهوري ليندسي جراهام على تويتر “فوّت الرئيس ترامب فرصة ليحمل روسيا بوضوح مسؤولية تدخلها في انتخابات 2016 وتوجيه تحذير حازم بشأن الانتخابات المقبلة” .. وقالت زعيمة الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إن بوتين يبتز ترامب. واتهم زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر الرئيس ترامب بأنه تصرف بشكل “غير مسؤول، وخطير، وضعيف” أمام نظيره الروسي. كما اعتبر المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي أيه) جون برينان أن الرئيس دونالد ترامب أصبح في جيب بوتين بشكل كامل. وقال برينان -في تغريدة عبر حسابه بتويتر- إن إجابات ترامب خلال المؤتمر الصحفي تفوق الجرائم العظمى والجنح وهي نوع من الخيانة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .