دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 16/8/2017 م , الساعة 12:39 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

فيلم يعالج الأزمة من منظور جديد.. علي الخلف:

«الشرخ» دعوة إلى لمّ الشمل الخليجي

قطر اليوم تحضّر لباقة برامجية متنوعة بمذيعين جدد
القناة تنتج أفلاماً قصيرة للمنافسة في المهرجانات
قطر اليوم تطل قريباً من استديو جديد بمجمع « طوار مول»
«الشرخ» دعوة إلى لمّ الشمل الخليجي

كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان علي الخلف مدير قناة قطر اليوم لـ الراية  أنه لعب دور البطولة في فيلم قصير بعنوان «الشرخ» الذي نحا المنحى الإنساني متكئا على الأحداث السياسية الحالية بغير توغل في تفاصيلها بل كان تركيزه الأكبر على الجانب الإنساني الذي يجمع بين أبناء الشعب الخليجي وكان الهدف الذي يرمي إليه يتمركز حول لم الشمل من جديد وإزالة الخلافات من أجل ما بيننا من رحم وأخوة ودين وتاريخ مشترك. وقال إن القناة ستنتقل قريبا إلى مجمع «طوار مول» حيث تم إعداد وتجهيز استديو على أحدث طراز هناك وستطل القناة إطلالة جديدة ورائعة من داخل المجمع على مشاهديها مشيرا إلى أن القناة تحضر لباقة برامجية جديدة متنوعة وحافلة بكل ما هو مفيد ومشوق للمشاهدين وسوف يجد فيها كل مشاهد ما يجذب اهتمامه وينال رضاه مع مجموعة من المذيعين الجدد. هذا بالإضافة إلى أن القناة تنتج مجموعة من الأفلام القصيرة حاليا بمستوى احترافي للمشاركة بها في المهرجانات المحلية والدولية.

  • ما جديدك على المستوى الفني؟

- لعبت بطولة فيلم قصير بعنوان «الشرخ» فكرة مها حميد وإخراج حسين الصايغ وبطولة ياسمين إبراهيم وفرج سعد وأحمد عفيف وهدى المالكي والريم وصفا وفريق الدراجات وأحمد جودة وإسلام جودة. وقد كانت تجربة ممتعة وهادفة ومميزة حيث صورنا الفيلم على مدار 3 أيام متواليات من الصباح إلى أوقات متأخر من الليل فقد أخذ منا جهدا كبيرا جدا، ولكن فكرته المميزة كانت مشجعة.

  • وما قصة الفيلم والرسالة التي يبعثها للمشاهدين؟

- قصة الفيلم تدور حول شاب قطري متزوج من ابنة خاله الخليجية والتي تلد عند والدها، وتعم الفرحة الجميع، ويسافر الشاب القطري لزيارة زوجته في الدولة الخليجية المجاورة وبعد الاطمئنان عليها يعود إلى قطر ثم يفاجأ بقرار المقاطعة وإعلان حصار قطر من قبل الدول الخليجية الثلاث فتتسارع الأحداث وتتعقد الأمور إلى أن تنجح الأسرتان في الاجتماع مرة أخرى ويلتم الشمل من جديد.

والرسالة التي يوصلها الفيلم أن العلاقات بين الشعوب لا يمكن أن تنقطع لأنها أواصر رحم ودم وأخوة وتاريخ واحد، ودلالة اجتماع العائلات من جديد أنه مهما طال الخصام إلا أن الأشقاء سيعودون من جديد إلى بعضهم وتزول أسباب الخصومة وتعود المياه إلى مجاريها بيننا.

  • تناول الفيلم الأزمة بطريقة معالجة جديدة. حدثنا عنها؟

- نعم فلقد نحا الفيلم المنحى الإنساني متكئا على الأحداث السياسية الحالية بغير توغل في تفاصيلها بل كان تركيزه الأكبر على الجانب الإنساني الذي يجمع بين أبناء الشعب الخليجي، متسائلا كيف يمكن للسياسة أن تفرق بين المرء وزوجه، وبين الأخوة والأشقاء، وبين الأصدقاء والأحباب؟ وكان الهدف الذي يرمي إليه يتمركز حول لم الشمل من جديد وإزالة الخلافات من أجل ما بيننا من رحم وأخوة ودين وتاريخ مشترك.

  • ما الجديد في قناة قطر اليوم؟

- بداية القناة ستنتقل قريبا إلى مجمع «طوار مول» حيث قد تم إعداد وتجهيز استديو على أحدث طراز هناك وستطل القناة إطلالة جديدة ورائعة من داخل المجمع على مشاهديها.

كما أن قناة قطر اليوم تحضر لباقة برامجية جديدة متنوعة وحافلة بكل ما هو مفيد ومشوق للمشاهدين وسوف يجد فيها كل مشاهد ما يجذب اهتمامه وينال رضاه.. فهناك برنامج خاص بالشعر، وآخر للشباب، وثالث للسباقات ورابع للثقافة، وخامس للصحة وعالم الطب، وسادس للمرأة وعالم التجميل، وآخر للقانون والتنمية البشرية، وبرنامج للأطفال وبرنامج بعنوان «صنع في قطر» لدعم الإنتاج القطري والحركة الاقتصادية والتجارية والتركيز على المصانع المحلية. كما سيطل معنا على الشاشة مجموعة جديدة من المذيعين والمذيعات مع الدورة البرامجية الجديدة التي ستنطلق في نهاية سبتمبر .

كما أن قناة قطر اليوم تنتج مجموعة من الأفلام القصيرة حاليا بمستوى احترافي للمشاركة بها في المهرجانات المحلية والدولية .

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .