دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 29/8/2017 م , الساعة 12:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أطلقها لمساعدة شعوب دول الحصار على التعبير .. محمد الجفيري:

مبادرة «أرسل رسالة إلى قطر» كشفت مدى التعاطف معنا

الرسائل كشفت عن مدى شموخ الموقف القطري وعدالة قضيته
تلفزيون قطر لعب دوراً مؤثراً في الدفاع عن الوطن خلال الأزمة
الفن القطري وحّد الشعب على قلب رجل واحد
مبادرة «أرسل رسالة إلى قطر» كشفت مدى التعاطف معنا

كتب - محمود الحكيم :

تحدث الإعلامي والخبير في مجال التنمية البشرية محمد الجفيري عن مبادرته على السوشيال ميديا «أرسل رسالة إلى قطر» والتي أطلقها ليعبر المحبون لقطر عن مشاعرهم وتعاطفهم متغلبين على القوانين التي تمنع التعاطف معها. وقال إن الإعلام قام بدور مؤثر ومهم جداً، وخصوصاً تلفزيون قطر الذي قدم الكثير في هذه الأزمة سواء من حيث التعريف بالحقائق وكشف الأباطيل التي يروج لها إعلام دول الحصار، وكان حلقة وصل ممتازة مع الشعب القطري لتعريفه بكل جديد في الدولة. وأكد أن الفن على مختلف أنواعه كان له دور مؤثر جداً خلال الأزمة مثل لوحة الفنان التشكيلي أحمد المعاضيد تميم المجد التي اجتمعت عليها قلوب أهل قطر. وأوضح أن أجمل ما يميز نجوم التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا القطرية أنها تحاور بالمنطق وترد بالأدلة بعيداً عن الانزلاق إلى مستنقع السباب والشتائم وهو ما أعطى درساً للجميع في أن هذا الشعب له قيم وأخلاقيات يحافظ عليها حتى في أحلك الظروف وأشد الأزمات. وكش عن إعداده لكتاب بعنوان «قادة قطر علمونا» يتحدث فيه عن الكلمات الملهمة التي نطق بها قادتنا وكانت من عوامل النهضة التي يشهد لها العالم.

  • حدثنا عن مبادرتك التي أطلقتها على السوشيال ميديا عن قطر؟

أطلقت مع مجموعة من الشباب مبادرة «أرسل رسالة إلى قطر» على ويب سايت مخصوص لنساعد شعوب دول الحصار التي تمنعهم القوانين المستحدثة من التعاطف مع قطر أن يرسلوا إلينا ويعبروا عن مشاعرهم تجاه قطر، وكانت النتيجة مبهرة حيث انهالت علينا الرسائل بالآلاف كلها تعبر عن التضامن والتعاطف معنا ومع موقف قطر وتدعونا إلى أن نصمد، وقد نشرناها على الويب سايت وهي رسالة تدل على مدى شموخ الموقف القطري وعدالة قضيته.

  • ما رأيك في الدور الذي يقوم به الإعلام القطري خلال الأزمة؟

دور مؤثر ومهم جداً، وقد قدم تلفزيون قطر الكثير في هذه الأزمة سواء من حيث التعريف بالحقائق وكشف الأباطيل التي يروج لها إعلام دول الحصار، وكان حلقة وصل ممتازة مع الشعب القطري لتعريفه بكل جديد في الدولة.

  • ما أفضل البرامج التي لفتت انتباهك في التلفزيون؟

برنامج «الحقيقة» من أفضل البرامج وكان له دور كبير في بيان الحقائق وكشف الأكاذيب والزيف الذي يروج له من قبل إعلام دول الحصار، وقد لاقى ترحيباً جماهيرياً ومتابعات واسعة واهتماماً غير عادي من قبل المشاهدين لقوة محتواه وتقاريره والضيوف الذين يستضيفهم.

  • وما تقييمك لدور الفن في المرحلة الراهنة ؟

الفن بالأساس يجمع الشعوب وخصوصاً وقت الشدائد لأن الناس تلوذ بتراثها وقت شعورهم بالخطر فهو من أشكال الوحدة والتكاتف، وقد رأينا خلال الأزمة العديد من الأعمال الفنية على كافة المستويات، فمثلا على المستوى التشكيلي قدم الفنان أحمد المعاضيد رسمته الشهيرة تميم المجد التي انتشرت انتشاراً عظيماً وأصبحت أيقونة يجتمع حولها الشعب للتعبير عن الالتفاف حول قائده، كما رأينا الفنان غانم السليطي يقدم عملاً درامياً بديعاً وبسيطاً يعبر عن موقف أهل قطر جميعاً بعيداً عن الابتذال وبطريقة كوميدية راقية ما جعل الشعب كله يهتم بها ويتابعها بشغف. كما قدم مجموعة من الشباب أغنيات على إيقاع الراب يعبرون من خلالها عن حب الوطن والتمسك بالمبادئ والالتفاف حول القيادة الرشيدة منهم إبراهيم الجفيري كما قدم المطربون القطريون الكثير من الأعمال الجميلة التي أحبها الشعب والتف حولها.

  • وماذا عن دور السوشيال ميديا في هذا الجانب ؟

أجمل ما يميز نجوم التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا القطرية أنها تحاور بالمنطق وترد بالأدلة بعيداً عن الانزلاق في مستنقع السباب والشتائم وهو ما أعطى درساً للجميع في أن هذا الشعب له قيم وأخلاقيات يحافظ عليها حتى في أحلك الظروف وأشد الأزمات، وكان لهذا الأسلوب الراقي أثر قوي في إيصال رسالة أهل قطر إلى الجميع لأنه أسلوب يعتمد على الحوار الراقي والمناقشة البناءة بعيداً عن التشنج والعراك.

  • ما مساهماتك الأخرى في ظل هذه الأزمة ؟

أنا حالياً أعد كتاباً بعنوان «قادة قطر علمونا» أجمع فيه الأقوال التي نطق بها قادتنا وكانت نبراساً لنا في الوطنية والولاء والعمل والنهضة التي يشهد لها العالم كله. وسوف أطرحه قريباً.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .