دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 11/9/2017 م , الساعة 1:12 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وسط حضور جماهيري كبير

ملتقى نجاح قطري يحتفي بأكثر الأشخاص تأثيراً على مواقع التواصل

خالد جاسم: الأزمة تحولت لعمل إيجابي وأظهرت تكاتف الشعب مع القيادة
فاهد العذبة: الأغلبية من الخليجيين يتعاطفون مع قطر وأهلها
أحمد المعاضيد: لوحتي الشهيرة كانت لأجل عيون قطر
محمد الدوسري: دورنا نشر الإيجابيات
حمد آل جميلة: استلهمت قصيدة أبشروا بالعز والخير من كلمة صاحب السمو
ملتقى نجاح قطري يحتفي بأكثر الأشخاص تأثيراً على مواقع التواصل

فهد بوزوير: حسابي يعتمد على المعلومات الموثّقة فقط

عبد الله العنزي: الأزمة أظهرت المعدن الراقي لأهل قطر بأخلاقياتهم

انعقد مساء أمس بمركز قطر الوطني للمؤتمرات ملتقى نجاح قطري لأكثر الأشخاص تأثيراً في مواقع التواصل الاجتماعي في دولة قطر، وقد حضر الحفل جمع من كبار الشخصيات، منهم سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وسعادة الشيخ ناصر بن عبد الله آل ثاني، وسعادة الشيخ محمد بن فلاح بن جاسم آل ثاني، وغيرهم من كبار الشخصيات.

وقد شارك فيه كلّ من عبد الله الغافري، ومحمد الدوسري، وخالد جاسم، وأحمد المعاضيد، وفهد بوزوير، وفاهد العذبة، وعبد الله العنزي، وحمد آل جميلة، كما استضاف الملتقى بتسجيل مصور كلاً من سلمان بن خالد، ومحمد الضاحي، وحنان العمادي، وغانم المفتاح.

وقدّم الملتقى خالد الجميلي وزامل العتيبي. وقد تحدث هؤلاء النجوم عن بدايتهم على مواقع التواصل، وكيف وصلت حساباتهم إلى الجمهور، وكانت البداية مع خالد جاسم الذي أكّد أنه تعب في بداياته وسهر ونام على الأرض، وكان يحصل في بداياته على 60 ريالاً في اليوم حتّى وصل إلى تحقيق طموحه، مُشيراً إلى أنه شخص عصامي اعتمد على نفسه وشقّ طريقه بهمة واجتهاد.

وحول الأزمة الخليجيّة ورأيه فيما حدث، أوضح خالد جاسم أنّها كانت صدمة ولكن سرعان ما تحولت إلى عمل إيجابي شعبي أظهر التكاتف الشعبي الكبير لأهل قطر مع قيادتهم.

ومن جانبه، قال فاهد العذبة بدأت حسابي على الشبكة العنكبوتية من المجلس الخاص بي، وبعد فترة قصيرة وجدت صدى واسعاً لما أقدمه وبعد أسبوع وصل صداه إلى الخليج وانطلقت عدة حسابات على نمط حسابي، فرأينا مثلاً سعود تيوب وغيرها من الحسابات الخليجية، وهو ما شجعني أكثر للاستمرار فيما أقدّمه. وأما عن موقفه من الأزمة الخليجية فأكد أن الشعوب الخليجية إخوان لنا ويحبوننا والأغلب الأعم منهم يتعاطفون مع قطر وأهلها، ويصلنا الكثير من التعليقات والتصريحات منهم بذلك.

أما أحمد المعاضيد صاحب اللوحة الشهيرة المسماة بـ» تميم المجد»، فقال إن البداية بالنسبة له أني أمسكت القلم وكنت أرى وأقلد وأمارس وأحاول تقديم العمل الإبداعي الحقيقي، وإلى الآن أسير في هذا الاتجاه وقد تلقيت الدعم من العديد من الجهات، وكان لدعمهم وتشجيعهم أثر كبير في نجاحي. وحول الدور الذي لعبته لوحة «تميم المجد»، أكّد أن اللوحة كانت أيقونة التفّ حولها الشعب؛ لأنها كانت للرمز الذي يعتز به كل قطري، وهو حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وكانت مؤشراً كبيراً على معاني الوحدة الشعبية لأهل قطر والولاء للقيادة الرشيدة، والحقيقة أن اللوحة خرجت من بين أناملي عن مشاعر حقيقية، كما أن أهل قطر التفّوا حولها بمشاعر صادقة نحو أميرهم المفدى بطريقة عفوية تدل على مدى الحب والإعزاز للقيادة الرشيدة في قلوب أبناء الشعب.

وحول ما إذا كانت هذه اللوحة للتكسّب أم لأجل عيون قطر، قال إنني وضعتها وسمحت لكل من يريد استخدامها أن يفعل ذلك بلا أي مقابل من أجل عيون قطر.

ومن جهته، قال محمد الدوسري كانت بداياتي عام 2007، واليوم أتممت عشر سنوات في مجال التصوير، وقد كان التشجيع وعبارات الإشادة وتأشيرات الإعجاب على حسابي تنهال على ما أرفعه على صفحتي أو حسابي، الأمر الذي شجعني للاستمرار. وأكّد أن على كل المستخدمين لمواقع التواصل ألا يذيعوا الأخبار السلبية، وأن يركزوا على الإيجابيات، مشيراً إلى أن الرسائل التي تهاجم قطر لا يرد عليها إلا بالصمت أو الضحك سخرية من الافتراءات الكاذبة التي يروّج لها هؤلاء من حيث يدرون أو لا يدرون.

وبدوره، قال حمد الجميلة صاحب قصيدة أبشروا بالعز والخير الشهيرة، إنه استلهم القصيدة من كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وجاءت من مشاعر صادقة مشحونة بحب الوطن وحب القيادة الرشيدة. وقال إن دورنا كإعلاميين أن نكون جيشاً إلكترونياً لبلادنا قطر، وأن نبرز صورة بلادنا بشكل صحيح وكما يليق بها. ولنا الكثير من المتابعين في قطر وخارجها، ولذا علينا أن نستثمر هذا في خدمة الوطن. هذا، وقدّم الشاعر خلال الملتقى قصيدة في حب الوطن والقيادة الرشيدة.

وأما فهد بوزوير فأكّد أن منهجه على حسابه هو تقديم المعلومات الموثقة حتى لا يكون هناك مجال للشائعات التي تنشر من وقت لآخر، أنا جعلت حسابي نوعاً من الأرشيف الموثق، وقال إن أهل الخليج يتعاطفون معنا ولولا العقوبات لكان لهم ردود معلنة كبيرة في هذا الجانب لدولة قطر.

ومن جانبه، قال عبد الله العنزي إن بداياته كانت من أجل نفع المتابعين وإرشادهم إلى كيفية تخليص الإجراءات والمصالح في الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير ذلك من الأمور التي لعبت فيها دور حلقة الوصل بين المواطن والجهات الحكومية في الدولة من خلال حسابي، ثم بدأت أتوسّع في تقديم أمور نافعة ومفيدة للمتابعين، وقد جاءني تشجيع من قبل الكثيرين لعمل حساب عام، وبالفعل قمت بفتح حساب عام واستمررت في طريقي.

وحول الأزمة الخليجية، قال العنزي إنها أظهرت المعدن الراقي لأهل قطر بأخلاقياتهم في الرد والدفاع عن وطنهم بدون إسفاف أو ابتذال، وهذا ما جعل صورة القطريين أبهى وأجمل في عيون الجميع.

إلى ذلك قال عبد الله الغافري الشهير بشيبوب إنه يحب التواصل من خلال سناب شات لأنه يعطيه مساحة أوسع في الحديث، مشيراً إلى أنه يقدّم مادته الإعلامية بشكل كوميدي، وهو أمر صعب، خاصة في المجتمع القطري، وأكّد أن أهل الخليج أغلبهم يتعاطفون مع قطر ويعرفون الحقيقة وما يرد إلينا من تسجيلات وردود أفعال خير دليل على ذلك.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .