دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 30/11/2017 م , الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

احتجاجاً على الحكم بسجنه 20 عاماً وتوفي بالمستشفى

جنرال كرواتي يتجرع السم أثناء محاكمته في لاهاي

جنرال كرواتي يتجرع السم أثناء محاكمته في لاهاي

زغرب - وكالات: توفي القائد العسكري السابق لكروات البوسنة الجنرال سولوبودان برالياك في مستشفى في لاهاي بعد تجرعه السم خلال جلسة محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة.

 وأقدم برالياك على تناول مادة من زجاجة قال إنها سمّ، بُعيد إصدار محكمة الجنايات الدولية الخاصة بيوغسلافيا السابقة في لاهاي حكماً عليه بالسجن عشرين عاماً، لضلوعه في جرائم خلال الحرب التي شهدتها البوسنة والهرسك قبل أكثر من عشرين عاماً. ففي مشهد لافت نقلته شاشات العالم على الهواء أمس، صاح برالياك (72 عاماً) بأنه بريء ويرفض الحكم، وقال مخاطباً هيئة المحكمة شربت السم، لست مجرم حرب وأعارض هذه الإدانة، قبل أن يتجرّع السائل. وعقب ذلك مباشرة، طلب القاضي الذي رأس الجلسة استدعاء طبيب، وقرر إرجاء جلسة المحكمة، ثم هُرعت سيارة إسعاف إلى المحكمة، ودخل مسعفون إلى قاعة الجلسة.

 وحُكم على القائد السابق لكروات البوسنة بالسجن لدوره في أعمال قتل وترويع للسكان المسلمين في مدينة موستار خلال الحرب الأهلية في بداية تسعينيات القرن الماضي. وكان يفترض أن تختتم محكمة الجنايات الدولية للنظر في جرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة مهمتها أمس بإصدار أحكام في جلسة استئناف ضد ستة قادة سياسيين وعسكريين سابقين لكروات البوسنة متهمين بارتكاب فظائع ضد مسلمين خلال الحرب.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .